افضل الوجهات السياحية في الشتاء

عندما تسمع اسم مدينة سويسرا أول ما يتبادر إلى ذهنك هو إنها أجمل بلاد العالم من حيث الطبيعة الربانية التي تجعلك تشعر وكأنك في لوحة طبيعية مرسومة. والفكرة الثانية هي إنها أغلى بلدان العالم من حيث الأسعار في جميع المجالات سواء إقامة أو أماكن ترفيه وحتى الإعاشة ولكنها تعد افضل الوجهات السياحية في الشتاء على مستوى العالم.

فعندما يتبادر إلى ذهنك ترتيب رحلة إلى هذه البلد الأوروبية الساحرة يجب أن يكون لديك ثروة. ولكننا اليوم سوف نقوم بكسر هذه القاعدة ونبرز لك أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها بأقل التكاليف في سويسرا في فصل الشتاء.

 افضل الوجهات السياحية في الشتاء

افضل الوجهات السياحية في الشتاء

السياحة في سويسرا في الشتاء

بما إننا هذه الأيام نقترب من أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة 2018 , فستجد هناك عروض كثيرة من الفنادق والمطاعم فهي عادة ما تكون فرصة لابد من اغتنامها. عادة ما ستجد عدد السائحين أقل بكثير وذلك نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة وستجد إن القادمين كلهم يبحثون عن شيء واحد وهو احتفالات الكريسماس والاحتفال بمولد عام جديد. وبما إن العدد قليل ستجد الكثير من العروض للسياحة في سويسرا كواحدة من افضل الوجهات السياحية في الشتاء

ركوب الدراجات في الجبل Mountain Biking

ركوب الدراجات في الجبل Mountain Biking

نصيحة هامة لابد من أن تأخذها في الحسبان عند اتخاذ قرار السياحة في سويسرا, وهى عدم التفكير في أخذ سيارة خاصة حيث إن تكلفتها عادة ما تكون باهظة. ولهذا ننصحك بأن تستقل المواصلات ووسائل النقل المحلية وذلك لأن أسعارها مناسبة تماما وثانيا لأنها تكون أكثر آمناً حيث أن الضباب يكسو الجو في معظم هذا الوقت من السنة كما يمكنك التجول بالدراجات وسط الجبال ووسط المدينة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية السويسرية الخلابة..

إن من أهم الرياضات التي يمكنك القيام بها في فصل الشتاء  في سويسرا هو التزلج على الجليد, مثل الموجودة في معظم أنحاء المدينة مثل ساس في وزيرمات. كما يمكنك أيضا الذهاب لزيارة بعض المتاحف الأثرية. ولكن أكثر ما يثير اندهاشك هي القلاع والقصور التاريخية التي تحكي لنا قصة هذه المدينة الساحرة.

الطبيعة الخلابة في سويسرا

الطبيعة الخلابة في سويسرا

الطبيعة السويسرية

أما عن الطبيعة السويسرية، وبالرغم من أن الجليد يكسو بعضها إلا أن بها أجواء رهيبة تجعلك لا تمل من الجلوس والاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الخلابة والمؤثرة جدا, وخاصة في منطقة جبال الألب والثلوج وهي تكسوها وتشاهد محبي الرياضات المختلفة وهم يتزلجون.

وإذا كنت من محبي رياضة المشي لمسافات طويلة عبر الطرق الثلجية, فيمكنك زيارة بعض من هذه المدن : بيرن – زيرمات – دافوس – وزيورخ التي لها ميزة أساسية وهي أنها محاذية للمياه البحيرات كما انه لديها إطلالة بانورامية على جبال الألب التي تكسوها الثلوج خاصة في فصل الشتاء.

إن مساحة سويسرا من المساحات المتوسطة ويوجد بها الكثير من المدن التي لابد لا تفوتك زيارتها, حيث أن كل مدينة لها طابع خاص بها يميزها عن غيرها. فهيا بنا نذهب في زيارة خاطفة لبعض منها للتعرف على أهم الوجهات السياحية في سويسرا.

مدن سويسرا السياحية

مدينة لوسرن

مدينة لوسرن

مدينة لوسرن

تقع هذه المدينة الخلابة بوسط مدينة سويسرا وهي تحتوي بعض القطع الأثرية التي تعود بك إلي العهد القديم , وهي متمثلة في الجسر الخشبي الذي يعد واحد من أقدم الجسور في أوروبا بأكملها. ومن أجمل الأشياء التي تجذب الأنظار هي ترابط ووحدة المعمار التاريخي القديم مع فن العمارة الحديث..

مدينة لوزان

مدينة لوزان

مدينة لوزان

تقع هذه المدينة المميزة في غرب سويسرا وتبعد ساعة بالسيارة عن مدينة جنيف. ومن أكثر الأماكن الأثرية شهرة هناك هي كاتدرائية نوتردام. بالإضافة إلى العديد من المزارات الأخرى مثل الحدائق والبحيرات. ولكن الاستمتاع الأكثر يكون في الصيف حيث أن الورود تكون مزدهرة أما في الشتاء فهي في أغلب الأوقات عادة ما تكون مغطاة بالثلوج. وتشتهر بها الكثير من الرياضات مثل العجلات التي يجرها الخيول بالإضافة إلى التزحلق على الجليد.

مدينة برن

مدينة برن

مدينة برن

هذه المدينة تعتبر هي العاصمة الأولى لدولة سويسرا وتنقسم إلى جزئين، جزء يطلق عليه اسم المدينة القديمة وبها الكثير من المعالم التاريخية مثل المتاحف بالإضافة إلى اكبر وأطول كاتدرائية على مستوى العالم. اما إذا أردت التجول في شوارع المدينة فستنبهر من جمال المطاعم والمقاهي حيث انه تقوم بتقديم أشهى الأطباق السويسرية. فهي من أجمل وافضل الوجهات السياحية في الشتاء في سويسرا.

%d مدونون معجبون بهذه: