عيد الكريسماس في سويسرا

عيد الكريسماس في سويسرا ومختلف بلاد أوروبا والعالم كله يعني التبضع وشراء أجمل الهدايا للأهل والأصدقاء. ولكل دولة من دول العالم طريقتها الخاصة و المختلفة في الاحتفال. ولهذا سنأخذك اليوم في رحلة سريعة إلى أجمل بلدان العالم, بلد السحر والجمال سويسرا للتعرف على طرق الاحتفال برأس السنة الميلادية وأجواء احتفالات عيد الكريسماس هناك. ولكن عليك أن ترتدي أثقل الملابس حيث أن الطقس هناك عادة ما يكون شديد البرودة حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية !.

عيد الكريسماس في سويسرا

عيد الكريسماس في سويسرا

أجواء عيد الكريسماس في سويسرا

من أجمل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في سويسرا وسط أجواء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو ركوب الدراجات الجبلية أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد أو ركوب الدراجات الثلجية و الكثير من الأنشطة الترفيهية التي لا حصر لها. أما إذا كنت من محبي الاسترخاء والجلوس في هدوء بصبحه الأهل والأحبة وتبادل الهدايا وتناول الوجبة الرئيسية لعيد الميلاد فهناك الكثير من الفنادق والمطاعم التي تقدم لك هذه التجربة الفريدة. أن سويسرا من أجمل البلدان التي يمكنك قضاء أجمل الأوقات بها.

التزلج في سويسرا

التزلج في سويسرا

ربما لا تصدق أن سويسرا تستقبل ضعف عدد سكانها من السائحين كل عام وخاصة في أجواء الاحتفال برأس السنة واحتفالات عيد الكريسماس, وخصوصا إن كثير من الفنادق والمتاحف والمطاعم تقدم أفضل العروض والخصومات للسائحين في هذه الفترة من السنة. إنها حيلة ذكية لجذب السياح بالرغم من البرودة الشديدة التي تسود سويسرا في هذا الوقت من السنة.

رأس السنة في سويسرا

رأس السنة في سويسرا

سوق زيورخ

وبما ان الكريسماس من أهم سماته الرئيسية هي تبادل الهدايا فإذا أردت التبضع وشراء أجمل الهدايا بأرخص الأسعار فيمكنك الذهاب الى سوق زيورخ حيث توجد محال تجارية تعرض كل شئ سواء كانت ملابس أو مجوهرات أو هدايا مختلفة وحتما ستجد هناك بغيتك التي تبحث عنها.

 شارع بانهوف ” Bahnhofmarkt ” 

ومن أهم ارخص زيورخ أيضا سوق ” Bahnhofmarkt ” الذي يقام أسبوعياً ويأتي إليه كثير من الباعة من جمع أنحاء سويسرا.

Bahnhofmarkt

Bahnhofmarkt

وأيضا من أهم المعالم هي سوق زيرمات الذي يقوم ببيع الكثير من الهدايا التي يمكن تبادلها مع الأهل والأحباب.

سوق زيرمات

سوق زيرمات

طقوس الاحتفال بعيد الكريسماس في سويسرا

أما في معظم أنحاء العالم فان من أهم طقوس الاحتفال بعيد الميلاد هو وجود بابا نويل وهو يمشي في الشوارع ويقدم الهدايا للأطفال الصغار وخاصة في مدينة جاستاد.

سانتا كلوز

سانتا كلوز

وعادة ما يتم لم شمل العائلة على وجبة عشاء ليلة عيد الميلاد المجيب حيث يأتي جميع أفراد العائلة لحضور هذه الليلة والاحتفال مع ذويهم. أما في سويسرا بالإضافة إلى كل هذه الأجواء أبرز ما يميزها هو الموسيقى السويسرية والرقصات التقليدية التي تشتهر بها. ومن أهم الأدوات الموسيقية المستخدمة في هذه الفرق هي آلة الأكورديون والكمان وآلة القانون. لقد بدأ تأليف هذه الموسيقي منذ أن كان السكان الأصلين للدولة يعيشون على جبال الألب وظلت تنتشر إلى أن وصلتنا.

St Peter's English Church

St Peter’s English Church

من اجمل الأماكن التي يمكنك حضور قداس عيد الميلاد بها هي كنيسة القديس بيتر في مدينة زيرمات فانها حقا ترجع بك بالزمان الى الوراء وهي من اهم المعالم التي يتاهفت عليها السائحين خاصة في عيد الميلاد حيث يحضر القداس أكثر من 800 شخص من حول العالم. وايضا من هم المعالم هي سوق زيرمات الذي يقوم ببيع الكثير من الهدايا التي يمكن تبادلها مع الأهل والأحباب.

منتجعات التزلج في سويسرا

منتجعات التزلج في سويسرا

منتجعات التزلج في سويسرا

ما أجمل الإقامة في أحد المنتجعات المطلة على جبال الألب التي لها رونق مختلف والجليد حولك في كل مكان, ولرؤية رجل الثلج والتقاط أجمل الصور معه واللعب بالثلج. و من أهم المنتجعات هي المنتجعات  الموجودة في دافوس وزيرمات وسانت موريتز. وأهم ما يميز منتجعات جبال الألب هي كثرة الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها هناك مثل التزلج على الجليد بالإضافة إلى أجواء خاصة تنتشر فر عيد الكريسماس وهى وجود بعض العربات التي تجرها الخيول فهذا المنظر يرجع بالزمن إلى الوراء وإحساسك بأنك داخل أفلام كرتون ديزني.

إن فعلا حقيقة الأجواء في عيد الكريسماس بسويسرا متعة ليس لها مثيل, ونأمل أن نكون قد عرضنا لكم بعض الملامح عن هذه المناسبة الشهيرة الخاصة في استقبال عام جديد. وكل عام وانتم بخير….

%d مدونون معجبون بهذه: