مدينة برشلونة

إن أي شخص سبق له أن قام بزيارة مدينة برشلونة الإسبانية سوف يكون بمقدوره أن يخبرك بأن هذه المدينة الجميلة هي حلم لكل مسافر. فتمتلك برشلونة كل ما يمكنك أن تأمل رؤيته في خلال العطلات السياحية بداية من متاحف فنية جميلة و أسواق شهيرة و حتى أن الشاطئ موجود على عتبة بابك أينما أقمت. و على أية حال هناك عدد من التجارب الثقافية الفريدة من نوعها التي سوف تجدها في مدينة برشلونة سوف نتعرف عليها فيما يلي.

مدينة برشلونة

مدينة برشلونة

السياحة في مدينة برشلونة

اكتشف روائع المعمار الكتالوني 
إن أنطوني غاودي من اشهر المهندسين المعماريين و أكثرهم تبجيلا في برشلونة و إن هذه الهندسة المعمارية التي يقدمها هي أكثر الهندسات المعمارية شهرة و تفضيلا في مدينة برشلونة. و يعتبر المهندس المعماري الذي أقام هذا الصرح الرائع هو أحد رواد حركة تاريخية شهيرة معروفة باسم الحداثة الكتالونية و ذلك بالإضافة إلى لويس دومنيك بالطبع، و الحداثة الكتالونية قد ظهرت أول ما ظهرت في كتالونيا في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، و هي تتميز بأنها ترتكز على المنحنيات و الخطوط طبيعية المظهر و الاشكال الديناميكية و الغير متماثلة. و إن العديد من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة برشلونة من الممكن أن تعزو وجودها إلى هذه الحركة “حركة الحداثة الكتالونية”، لذلك فقد ترغب ربما في أخذ جولة في المعالم السياحية الرئيسية مثل كازا باتيو او قصر الموسيقى الكتالونية أو مركز كازاميلا الثقافي لكي تتمتع بشعور أنك موجود داخل هذه الحقبة التاريخية التي قامت فيها هذه الحركة المعمارية الرائعة.

كازا باتيو

كازا باتيو

كازاميلا

كازاميلا

قصر الموسيقى الكتالونية

قصر الموسيقى الكتالونية

نافورة مونتجويك السحرية The Magic Fountain
هذه النافورة هي واحدة من أكثر المعالم تفضيلا في برشلونة و ذلك من قِبل الراشدين و الأطفال على حد سواء. و إن هذه النافورة السحرية هي بمثابة عرض ضوئي مذهل من الأضواء و الألوان و الموسيقى أيضاً تقام في أماكن متفرقة في محيط موقع النافورة على قاعدة جبل مونتجويك و تماماً في مواجهة المتحف الوطني للفنون في كتالونيا المعروف باسم MNAC الذي تم تشييده في سنة ١٩٢٢ ميلاديا. و إن نافورة مونتجويك السحرية قد تم بناؤها تماماً أمام معرض برشلونة الوطني في بداية عام ١٩٢٩ميلاديا، و لكن على مر السنوات تم تجديدها و تحديثها عدد من المرات، و لقد أضيفت إليها العروض الموسيقية في ثمانينات القرن الماضي لتكون على رأس الألعاب الأولمبية في سنة ١٩٩٢.

نافورة مونتجويك السحرية

نافورة مونتجويك السحرية

نافورة مونتجويك السحرية

نافورة مونتجويك السحرية

المعالم السياحية والثقافية في مدينة برشلونة

قم بنزهة في الحي القوطي
إن واحد من أكثر المؤلفين المعاصرين تفضيلا في أسبانيا بأكملها هو كارلوس ثافون و لقد تأسست معظم رواياته و كتاباته و أكثرها شهرة و  هي ظل الريح The Shadow of the Wind في الحى القوطى مدينة برشلونة. و كذلك فإن الكتاب يضم بين صفحاته بعض من العناصر الخيالية، و إنه لمن الممكن أن تقوم بأخذ جولة في ظلال الرياح عبر شوارع المدينة و تقوم بتجربة زيارة العديد من المواقع التي تظهر في الحكاية الخاصة برواية ظل الريح، كما أن الكثير من هذه الأماكن و المواقع المتميزة هي في الواقع أماكن من أهم المعالم السياحية في المدينة، إن القيام بهذه النزهة ليس فقط مجرد أمر ممتع لكنه كذلك وسيلة ممتازة لكي تستكشف من خلالها مدينة برشلونة من خلال تاريخها و معمارها المتميز.

الحي القوطي

الحي القوطي

الحي القوطي

الحي القوطي

قم باستكشاف مؤسسة خوان ميرو
إن الفنان البرشلوني الأصل خوان ميرو هو واحد من أكثر الفنانين البرشلونيين شهرة على الإطلاق، و هو مشهود له دولياً باعتباره فناناً سيريالياً عظيماً كأن طفل صغير اقترب من أعماله الفنية و وضع إليها لمسة خاصة. و إن مؤسسة خوان ميرو هي موطناً لأكثر أعمال الفنان شهرة على الإطلاق، و إن عديد من هذه الأعمال الموجودة هناك قد تم التبرع بها للمؤسسة من قِبل الفنان خوان ميرو ننفسه و هو الذي قد شارك بنفسه في الوقت الذي تم فيه انشاء هذه المؤسسة. و إن مؤسسة خوان ميرو هي أكثر من مجرد متحف فني و ذلك حيث أن المؤسسة قد تم تصميمها لكي توفر مساحة للتفاعل الفني و الثقافي. و لقد واصل هذا الإرث الثقافي تواجده على مدار السنوات باعتباره مساحة عرض فني مكرسة للقيام بعرض الأعمال الفنية الخاصة بالفنانين الناشئين المعاصرين، و هذه المؤسسة سوف تمثل لك واحدة من أروع التجارب الفنية و الثقافية الفريدة من نوعها في مدينة برشلونة.

مؤسسة خوان ميرو

مؤسسة خوان ميرو

مؤسسة خوان ميرو

مؤسسة خوان ميرو

هذه كانت افضل الأنشطة و أهم الأماكن و المعالم السياحية التي تستطيع أن تستمتع بها في مدينة برشلونة الإسبانية. و إننا نتمنى أن يكون عرضنا لها قد استطاع أن ينال اعجابكم و اهتمامكم لتجربة هذه الأماكن المتميزة.

%d مدونون معجبون بهذه: