واينر نوستاد أجمل مناطق النمسا

تعتبر مدينة واينر نوستاد الساحة إحدى المدن القابعة في النمسا السفلى وضمن أجمل مناطق النمسا السياحية. ومن الجدير بالذكر انه يوجد بها حكم ذاتي ويتكون هذا الاقليم من 9 ولايات. وتبلغ مساحتها الكلية لها 70 كيلومتر تقريبا. وتعداها السكانى حوالى 40 الف نسمة.

مدينة واينر نوستاد كانت جزء من ستيريا حتى عام 1278 وبعدها تحولت إلى آل هايبسبورغ بعد معركة مارشفيلد الشهيرة. ومعنى هذه المدينة ” واينر نوستاد” اى “فيينا الجديدة”. يوجد بها قلعة عريقة تم بنائها على الحدود مع المجر بواسطة أموال الفدية من الحروب وهي لا تزال من احد المزارات السياحية الشهيرة بهذه البلدة الصغيرة. ومن الجدير بالذكر أنها تبعد عن العاصمة حوالي 30 كيلو و تقع على الحدود المجرية. معظم الآثار الموجودة في واينر نوستاد يرجع تاريخها إلى عهد الفتوحات والمعارك الدموية التي دارت بها. لقد حكم هذه البلد بعض من الإمبراطوريات المختلفة نذكر منها بيت بابنبرغ هابسبورغس وماتياس كورفينوس من المجر.

ومنذ عام 1700 قبل الميلاد أصبحت هذه المدينة معسكر تدريبي وتم بناء أكاديمية ماريا تريزا عام 1751 وهى تعد من أحد أقدم الأكاديميات العسكرية في وقتنا هذا. هذه الأكاديمية مسئولة عن تدريب طلابها علي جميع فنون الخبرة العسكرية والقيادة والقتال وفنون الحرب وتكتيكاتها. وقد تخرج من آلاف من أشهر  الطلاب الناجحين من خلالها. لقد تم عمل إعادة تأهيل وترميم للمبنى على مر السين ولكنه لا يزال حتى الآن محتفظ برسوماته التاريخية المتألقة والأبراج ذات اللون البرتقالي.

واينر نوستاد أجمل مناطق النمسا

واينر نوستاد أجمل مناطق النمسا

وهي تعد بلد صناعية من الطراز الأول وذلك لوجود السكك الحديدية النمساوية إلى جانب الكثير من المتاحف التاريخية بالإضافة إلي الهواء العليل والمناظر الطبيعية الخلابة التي جعلها من أجمل مناطق النمسا السفلى و أجمل المزارات التي يستجم بها السائحين. هيا بنا نتفقد معاً أهم المزارات التي يمكننا الذهاب إليها هناك في هذه الجولة السريعة..

أجمل مناطق النمسا

شلالات ميرا ” Myra Falls “

Myra Falls

Myra Falls

تعد من أجمل مناطق النمسا التي يمكنك زيارتها, حيث تقضي بعض الوقت وسط الطبيعة الساحرة وصوت الماء المنهمر. هذا الشلال يقع على بعد 20 دقيقة تقريباً من واينر نوستاد وهي منطقة قمة في الروعة وتمتد لمسافة طويلة على ممشى ينتهي به المطاف في النهاية إلى منطقة غابات.

ومن أجمل الأشياء هناك انه إلى جانب بالمناظر الطبيعية الخلابة يوجد هناك مطاعم كثيرة تقدم جميع أنواع الطعام الذي يلاءم فئة كبيرة جدا من السائحين من كل دول العالم. فيمكنك أن تخصص يوم كامل لزيارة الشلال والوادي القريب منه بالإضافة الغابة.

شارع ماريا-ثيرسينا ” Maria-Theresien Street “

Maria-Theresien Street

Maria-Theresien Street

من أشهر الشوارع فى مدينة واينر نوستاد حيث التسوق فى المحلات التجارية المتنوعة, بالاضافة الى وجود العديد من المقاهى والكافيهات التى يمكنك الجلوس فيها والاستمتاع باجواء الشارع الممتعة او شراء اجمل الهدايا التذكارية.

 ماريايلفبرغ ” Mariahilfberg “

Mariahilfberg

Mariahilfberg

وهو يعتبر ممشى كبير ذو طابع فريد من نوعه في الهواء الطلق وعلى جانبيه مجموعة من الآثار التاريخية ويقع كذلك فندق بنفس الاسم على  قمة تله تبلغ 700 متر ويعد مزار سياحي للحجاج. كما يضم أيضا كنيسة قديمة جدا يعود تاريخها إلى عام 1700 ويحتوى على تصميمات من عصر الباروك الرائح بالإضافة إلى مذبح فخم وأنيق. هذا كله بالإضافة إلى الجو الريفي المحيط بالمدينة مما يجعلك تشعر براحة ذهنية وبدنية تدعو للتفاؤل وقضاء رحلة سعيدة مع الأهل والأحباب.

 كاتدرائية دوم وينر نيوستاد ” The Cathedral of Dom “

The Cathedral of Dom

The Cathedral of Dom

وهى كاتدرائية مثيرة للإعجاب ويعود ذكراها إلى القرن الثالث عشر بما فيه من رسومات رومانسية خلابة وأبراج كبيرة جدا وأهم ملمح بها هو وجود الأجراس الكبيرة البديعة. وتقع هذا الكاتدرائية وسط مساحة كبيرة من الأراضي حولها تجبرك على المشي حوالي 5 دقائق للوصول إلى بهو الكنيسة. وبها أيضا نافورة قمة في الروعة وحديقة غناء واسعة بالإضافة إلى الأجراس التي تستخدم للإعلان مواقيت الصلاة والأعياد. هو يعد فعلا مبنى ديني مقدس وبه بعض النقوش والرسومات التي تعود إلى عهد الباروك وتمت إضافة منبر ضخم وشيك في القرون الحديثة وسقف يوجد عليه بعض القباب التي تؤثر البصر من الوهلة الأولى.

كانت هذه جولة سريعة فى مدينة واينر نوستاد النمساوية وأجمل مناطق النمسا السياحية التى لا تفوت زيارتها اثناء عطلتك السياحية هناك.

%d مدونون معجبون بهذه: