التعليم في قرغيزيا

التعليم من أهم أساسيات الحياة في أي دولة ولكنها تختلف من دولة لدولة في نظام تعليمها ونظام الدراسة بها والتكاليف الدراسية والشهادات التي تحصل عليها. وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل الدراسة في قرغيزيا فتابع معنا.

التعليم في قرغيزيا

التعليم في قرغيزيا

الدراسة في قرغيزيا

الدراسة في قرغيزيا

الدراسة في قرغيزيا

يوجد في دولة قرغيزستان العديد من معاهد التعليم العالي كما يوجد بها العديد من الجامعات، وتنقسم تلك المعاهد والجامعات إلى جامعات حكومية تكون تحت تصرف الدولة والتكاليف الدراسية بها تكون مخفضة، أما عن المعاهد والجامعات الخاصة بتكون بتكلفة أعلى من الجامعات والمعاهد الحكومية.

وجميع الجامعات والمعاهد سواء كانت الخاصة أو الحكومية تكون دراستها خاصة بالتكنولوجيا، وليس هذا فحسب ولكن تقدم العديد من المدارس الموجودة في هذه الدولة برامج عن الدراسات الآسيوية.

وهذه الدراسات تحظى بشعبية بين الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى فهم العادات والتقاليد الثقافية الموجودة في آسيا الوسطى. و يتم التدريس في جميع المعاهد والجامعات والكليات الموجودة في قرغيزستان وفي جميع البلاد المحيطة باللغة الإنجليزية واللغة الروسية ولكن اللغة الروسية هي الخيار السائد لأنها اللغة الرسمية والسائدة في دول آسيا الوسطى.

 

لماذا الدراسة في قرغيزستان؟

التقاليد في قيرغيزستان

التقاليد في قيرغيزستان

إن الدراسة في دولة قرغيزستان تعطي للطالب منظور أخر وفريد من نوعه عن الثقافة الآسيوية والتقاليد والعادات القديمة، التي ظلت كما هي دون أي تغير فيها ولا في تدريسها.

ولكن بعد التخرج سوف يتم وضع الطلاب في سوق العمل لمساعدة الشركات حيث يتم تلبية احتياجات الدول الآسيوية التي تعمل على تطوير برامجها للتواصل والتسويق، وذلك يتيح فهم التقاليد والعادات الآسيوية بطريقة أعمق.

السنة الأكاديمية في جامعات ومعاهد قرغيزيا

الدراسة في قرغيزستان؟

الدراسة في قرغيزستان؟

تبدأ السنة الأكاديمية في دولة قرغيزستان بفصل دراسي يكون في فصل الخريف أي في شهر سبتمبر وهناك فصل دراسي آخر في فصل الربيع وينتهي هذا الفصل في شهر مايو.

تختلف بدأ الدراسة من جامعة لأخرى وبالتالي تختلف بداية فصول العام الدراسي، تستغرق برامج شهادة البكالوريوس عادة أربع سنوات لإكمالها، في حين تستغرق برامج درجة الدراسات العليا سنة أو سنتين على حسب الدراسة  المختارة.

تكاليف التعليم في جامعات ومعاهد دولة قرغيزستان

تكلفة التعليم

تكلفة التعليم

إذا كنت ترغب في الالتحاق بأي جامعة من جامعات قرغيزستان يجب عليك إجتياز جميع الفحوصات اللازمة التي تحددها الجامعة، وتكون تكاليف الدراسة على حسب الدرجة العلمية التي سوف تحصل عليها وأيضًا على حسب الجامعة المختارة.

حيث يقوم الطالب بدفع من 2500 دولار إلى 5000 دولار أمريكي وهذا المبلغ يتم دفعه في كل فصل دراسي يكون في هذه الدولة، ويتم تغيير الرسوم على حسب الجامعة المختارة أو المعهد المختار.

تكلفة التعليم

تكلفة التعليم

المعيشة جمهورية قرغيزيا الاسيوية

تكلفة المعيشة داخل دولة قرغيزستان

تكلفة المعيشة في هذه الدولة تعتبر متوسطة بالنسبة للمنطقة، حيث يتمكن الطالب من العيش في هذه الدولة بمبلغ بسيط أثناء دراسته.

نصائح هامة بالنسبة للطلاب الوافدين للدراسة في قرغيزيا

قيرغيزستان

قيرغيزستان

بالنسبة للطلاب المسافرين للدراسة في هذه الدولة يجب عليك معرفة أن جودة الرعاية الطبية فيها من الأمور المشكوك فيها، على الرغم من توافر العديد من الأطباء الذين قاموا بالتدريب في بعض الدول المدن الكبرى.

ولكن الرشوة أمر شائع في جميع بلدان العالم، حيث يتمكن من لديه رشوة بالدخول إلى كليات الطب وغيرها وبالتالي لا يتوافر أطباء جيدين، وهناك الشرطة المحلية  يقومون بالطلب من الأجانب الوافدين للدراسة داخل هذه الدولة من إبراز وثائقهم وذلك لجمع رشوة صغيرة منهم، فإذا انتهى هذا الأمر أصبح التعليم والدراسة متعة في هذه الدولة.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في المعاهد والجامعات في القرغيزستان

  1. لابد من وجود جواز سفر يكون ساري المفعول حتى تستطيع الحصول على تأشيرة سفر لهذه الدولة.
  2. لابد أن تحصل على كشف بجميع درجات اللغة الإنجليزية وتكون مصدق عليها من الخارجية.
  3. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات سليم ولا يوجد به أي أمراض او اعاقة.
  4. يجب عمل فحوصات للتأكد من عدم إصابته بمرض الإيدز وتكون مصدقة من وزارة الصحة والخارجية.
  5. يجب إحضار ثماني صور شخصية ذو خلفية بيضاء.
  6. شهادة ميلاد الطالب مكتوبة بالإنجليزية تكون مصدق عليها من وزارة الداخلية والخارجية.
  7. يقوم الطالب بتعبئة استمارة الطلب.
  8. أن يكون لدى الطالب شهادات معادلة لشهادات الموجودة في هذه الدولة.
  9. أن يكون الطالب اجتاز الصف العاشر حيث يقوم بإحضار كشف علامات الاجتياز.
%d مدونون معجبون بهذه: