غنجة اذربيجان

إن مدينة غنجة اذربيجان يعود تاريخها إلى 1500 عام مضى, وتعد من أهم مدن اذربيجان وأشهرهم. وتتمتع بالعديد من المعالم السياحية. فإذا كنت تنوى السفر والسياحة في غنجة اذربيجان قريباً, فتعرف من خلال هذا التقرير على  8 من أهم معالم السياحة في غنجة اذربيجان…

قد قام العرب والفرس والأتراك بالأخذ بزمام الحكم على مدار العهد القديم للدولة.  وهذا هو السبب الرئيسي في تنوع الثقافات في غنجة اذربيجان, حيث أن كل حكم منه ترك بصمته الخاصة وخاصة في فن العمارة وكذلك الثقافة.

غنجة اذربيجان

غنجة اذربيجان

وهي تحتل المرتبة الثانية بعد باكو من حيث التعداد السكاني بين مدن اذربيجان, حيث أن نسبة الكثافة السكانية بها وصلت إلى 315 ألف نسمة. وفيما يلي سوف نسلط الضوء على بعض من أهم المزارات السياحية الموجودة في غنجة اذربيجان سواء مساجد قديمة أو حدائق والعديد من أشهر الأماكن التي ننصحك أن لا تفوت زيارتها.

اماكن السياحة في غنجة اذربيجان

مسجد شاه عباس ”  Shah Abbas Mosque, Yerevan “

مسجد شاه عباس

يرجع تاريخ إنشاء هذا المسجد إلى عام 1606 ميلادية, ومن أهم العلامات المميزة له هي أن الواجهة الخارجية للمسجد بأكملها مصنوعة من الطوب الأحمر, وله قبة كبيرة بيضاء تشد النظر له من الوهلة الأولى. ولقد تم إضافة مئذنتان له في نهاية القرن الثامن عشر. ويعد من أشهر معالم غنجة اذربيجان.

 مسجد “Shah Abbas Caravanserai”

Shah Abbas Caravanserai

يقع هذا المسجد على بعد 100 متر فقط من مسجد جمعة أو مسجد الشاه عباس, وقد تم بناء هذا المسجد في القرن السابع عشر. لقد كان هذا المسجد في البداية هو مأوى التجار أثناء سفرهم للتجارة. و يعد هذا البناء واحد من أقدم التحف المعمارية الأذربيجانية.

 شارع جافاد خان “Javad Khan Street”

Javad Khan Street

Javad Khan Street

يقع هذا الشارع بالقرب من فندق شاه عباس , وهناك توجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. فيمكنك التجول وسط المباني الأثرية التي تعود بك إلى الوراء, فبعضها يرجع إلى زمن الإمبراطورية الروسية. إن فن  العمارة لا يغيب عن نظرك طوال التجول في هذا الشارع, حتى انك ترى الكثير من التماثيل والنوافير والواجهات المبهرة للمنازل القديمة. وهو من أشهر شوارع غنجة اذربيجان.

ضريح “Nizami”

ضريح Nizami

هو من أشهر الشعراء الذين عاشوا حياتهم في أذربيجان, وكانت له مكانة عظيمة في القرن الثاني عشر. حتى انه تم بناء نصب تذكار كبير له ولكنه تحطم بالكامل في القرن التاسع عشر. ثم تم ترميم هذا النصب التذكاري بالكامل بعد استقلال أذربيجان عام 1991. فهو مشهور بالهيكل الاسطواني الكبير ومن حوله حديقة كبيرة وهي تعد من احد أهم المزارات السياحية في غنجة اذربيجان.

ضريح “Imamzadeh”

Imamzadeh

لقد تم بناء هذا الضريح في القرن الرابع عشر, وهو عبارة عن مجموعة من المساجد والأضرحة. هو واحد من أهم المزارات السياحية الشيعية في غنجة اذربيجان وهي تقع في شمال شرقها. إن هذا الاسم يعني ” أبناء الأنبياء” وهو يعني انه المكان الذي تم دفن أحفاد سيدنا على رضي الله عنه. ان بنائه يعد تحفة معمارية ليس لها مثيل وأهم ما يميزه البلاط الأزرق الذي يغطي الأرضية كلها.

 منزل الزجاج “Bottle House”

Bottle House

لقد تم بناء هذا المنزل من 50 ألف زجاجة, وهو يعد أحد أغرب البنايات الموجودة على مستوى العالم, ولهذا فهو محط اهتمام الكثير من الزائرين. هذا المنزل مملوك لأحد العائلات في اذربيجان, وقد تم وضع صورة أحد أفراد العائلة الذي مات في الحرب العالمية الثانية. ستجد في هذه المنطقة أيضا الكثير من هواة التصوير. فبالرغم من وجود هذا المنزل في شارع ضيق إلا أن هذا لا يعوق الزائرين من رغبة تكرار الزيارة لهذا المنزل المبتكر.

بحيرة “Lake Goygol”

Lake Goygol

إن هذه البحيرة من أجمل البحيرات الطبيعية التي يمكنك زيارتها في غنجة اذربيجان, وخاصة انها محاطة بغابات كثيفة. تبعد هذه البحيرة حوالي ساعة عن وسط المدينة, وهي من أجمل البحيرات في أذربيجان كلها. إن الطقس عند البحيرة قمة في الروعة, حيث إنها ترتفع عن سطح البحر حوالي 1500 متر. يوجد في البحيرة الكثير من الأنواع المختلفة من الأسماك والحياة البرية. وبالرغم من الخلافات التي كانت دائرة بين أذربيجان وأرمينيا فلقد تم إغلاقها لفترة ولكنه في الوقت الراهن تم فتحها لعدد صغير جدا من السائحين. وتعتبر البحيرة على رأس قائمة أجمل الاماكن السياحية في غنجة اذربيجان, فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا المكان أثناء عطلتك السياحية هناك.

%d مدونون معجبون بهذه: