6 من أجمل اماكن السياحة في مدينة غدانسك البولندية

6 من أجمل اماكن السياحة في مدينة غدانسك البولندية

ابحث هنا

السياحة في بولندا

مدينة غدانسك التي تقع على ساحل بحر البلطيق من المدن المميزة في بولندا، وتعد من أهم الوجهات السياحية الأوروبية، وذلك لان بها العديد من الاماكن السياحية الهامة، التي تحكي تاريخ بولندا. مدينة غدانسك يقع بها الطريق الملكي وهو من أهم شوارع التنزه هناك. تعرف من خلال هذا المقال على 6 من أجمل اماكن السياحة في مدينة غدانسك البولندية…

مدينة غدانسك البولندية بها عدد كبير من الكنائس والكاتدرائيات التاريخية، والكثير من المباني الهامة التي تعود الى العصور الوسطى، كما يمكنك التمتع هناك بالكثير من المأكولات المميزة التى يتميز بها المطبخ البولندى. أيضا تُعد فنادق غداسك من أجمل وارقى فنادق بولندا، حيث تقدم أفضل الخدمات للنزلاء.

مدينة غدانسك

مدينة غدانسك

وإن كُنت تنوي قريباً السفر والسياحة في بولندا، فلا تفوت عليك فرصة زيارة مدينة غدانسك الرائعة. إليك فيما يلي 6 من أجمل اماكن السياحة في مدينة غدانسك البولندية…

مدينة غدانسك

1- معرض القديس دومينيك “St. Dominic Showroom” :

معرض القديس دومينيك

معرض القديس دومينيك

تعتبر زيارة معرض سانت دومينيك من اهم الاماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة غدانسك، كما انه من اقدم المباني الموجودة هناك، التي يعود تاريخه الى عام 1260م، في عهد البابا الكسندر الرابع. ويستمر المعرض حوالي ثلاث اسابيع، يبدأ في السبت الاخير من شهر يوليو. كما ستجد هناك الكثير من الباعة المحليين والاجانب الذين يقدمون عدد كبير من التحف والسلع اليدوية وغيرها من المعروضات الرائعة. يتبع المعرض سلسلة كبيرة من الفاعليات الثقافية والعروض المسرحية وأيضا الحفلات الموسيقية والالعاب الرياضية، فهي من المعارض الضخمة التي تحدث في مدينة غدانسك كل عام، ويأتي إليها حوالي خمس ملايين شخص من حول العالم، وتضم حوالي الف بائع وحرفي.

2- متحف التضامن الاوروبي “European Solidarity Center” :

European Solidarity Center

European Solidarity Center

يعتبر مركز التضامن الاوروبي احد المباني التي تم انشائها حديثاً، وهو يقع في قلب المكان الذي يتم صناعة بناء السفن فيه في مدينة غدانسك، وهو الذي اصبح في وقت قصير اهم الاماكن السياحية في مدينة غدانسك. المركز يحتفل بجميع النقابات المهنية وبانجازاتها، تم بناء المبنى من الفولاز، وقد تم تصميمه ليتشابه مع السفينة، مما يجعله واحد من اهم المباني في الهندسة المعمارية. فيمكنك هناك التقاط اجمل الصور التذكاية لعطلنك السياحية في مدينة غدانسك.

3- الطريق الملكي “The Royal Way” :

الطريق الملكي

الطريق الملكي

الطريق الملكي من الشوارع الرائعة التي تبدا من بوابة المدينة القديمة، ويعد من أهم الشوارع في غدانسك، وقد اشتهر ذلك الشارع بهذا الاسم لان ملوك بولندا اعتادوا ان يدخلو المدينة من ذلك الشارع الشهير من البوابة الذهبية، والتي يصل اخرها الى برج السجن، ونافورة نبتون، فهو من الشوارع التي ستعرفك تاريخ المدينة وستشاهد الكثير من المباني التاريخية الموجودة هناك.

اماكن السياحة في مدينة غدانسك

4- شارع مارياكا “Mariaca Street” :

شارع مارياكا

شارع مارياكا

هو واحد من أجمل الشوارع الموجودة في مدينة غدانسك، فهو به الكثير من التحف المعمارية المذهلة. كما ستجد في الشارع الكثير من أكشاك بيع التذاكر وبعض المتاجر الرائعة، كما يمكنك هناك الجلوس على احدى المقاهي الموجودة بالشارع والتمتع بشرب فنجان من القهوة، هناك ايضا عدد كبير من المحلات التجارية ومحلات بيع المجوهرات الكهرمان التي تشتهر بها المدينة. فهو من الشوارع الرومانسية، كما انه مكان رائع للتنزه، وذلك لان الشارع في المساء يكون مُضاء بشكل رائع، كما أن الشارع محاط بعدد كبير من المنازل القديمة والتي تم تزيينها بشكل رائع.

5- مهرجان شكسبير “Shakespeare Festival”:

مهرجان شكسبير

مهرجان شكسبير

يتم افتتاح مهرجان مدينة غدانسك شكسبير في كل عام، في الاسبوع الاخير من شهر يوليو، او الاسبوع الاول من اغسطس. فهو حدث دولي يجمع فيه بين العروض المسرحية والاحداث الفنية، كما يوجد بها الكثير من ورش العمل افنية، كل تلك النشاطات يتم تقديمها وعملها على مسرح شكسبير، وهو يعتبر من المباني التاريخية التي يعود بنائها إلى القرن السابع عشر، وذلك عندما كان الممثلون الانجليز يتجولون ويقومون بعمل العروض المسرحية الخاصة بهم، فهو يعتبر احد اهم الاماكن التي عليك زيارتها اذا كنت مهتم بالمسرح وتاريخه وبالفنون بشكل عام.

كما يوجد العديد والعديد من اماكن السياحة في مدينة غدانسك البولندية، ويمكنك استكشافها بنفسك عند السفر للسياحة في بولندا.