السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أفضل الدول الأوروبية التي يمكنك زيارتها طوال فصول العام، فهي تتميز بطقسها المعتدل على مدار العام، كما أن جورجيا في الصيف تختلف عن باقي فصول السنة، حيث يمكنك التمتع بالطبيعة الساحرة, تعرف من خلال هذا المقال علي أجمل الأنشطة السياحية في جورجيا في الصيف…

جورجيا في الصيف

جورجيا في الصيف

على الرغم من أن مساحة جورجيا صغيرة، إلا أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة، فيمكنك التمتع بجبال القوقاز، تلك الجبال الرائعة التي تكون مغطاة في فصل الشتاء بالثلوج. كما يمكنك التمتع بالوديان والغابات، بالإضافة إلى ينابيع المياه الطبيعية التي تستخدم غالبا في العلاج، ومن أفضل الأوقات للسفر إلي جورجيا في الصيف، حيث يمكنك التنزه والتمتع بالأماكن السياحية الشيقة، وهذه بعض من أماكن الزيارة في جورجيا.

السياحة في جورجيا في الصيف

كهف فاردزيا “vardzia”

vardzia

vardzia

يعتبر الكهف واحد من أهم المعالم السياحية في جورجيا، حيث انه يحظى بحب جميع الشعب الجورجي، فقد تم بنائه في القرن الثاني عشر على يد الملك جيورجي الثالث وابنته الملكة تمار، وكان الغرض منه هو تحصين المدينة، ويعتبر الكهف من أهم الرموز الثقافية الموجودة في جورجيا، حيث انه قد احتمى فيه أكثر من 2000 راهب،  لذا فهو يعتبر من أهم المعالم الدينية في المدينة.

حديقة باتومي “Batumi Boulevard”

Batumi Boulevard

Batumi Boulevard

حديقة باتومي، تلك الحديقة الرائعة التي تمتد على طول الشاطئ، قد تم بناء تلك الحديقة الرائعة عام 1884م، وهي على طول ستة كيلو مترات، وتتوفر بالحديقة مسارات للمشي على طول الشاطئ، كما إنها تضم بعض المقاهي، فيمكنك التمتع بالأشجار الخلابة والحدائق وأنت تتناول القهوة المفضلة لديك، ما تضم الحديقة برج باتومي والذي يبلغ طوله 200 متر، فيمكنك التمتع بالمنظر الخلاب من أعلي. 

متحف جورجيا “Museum of Georgia”

متحف جورجيا

متحف جورجيا

متحف جورجيا هو واحد من أفضل الوجهات السياحية التي لابد لك من زيارتها، فالمتحف يضم مجموعة نادرة من الذهب والفضة والأحجار الكريمة التي تم تجميعها من المدافن المسيحية في جورجيا، كما أنها تضم خزانة أثرية تعود إلى القرون الوسطى، فيمكنك التعرف على ثقافة الشعب الجورجي وتاريخه، فهي تجربة ممتعة لمحبي الآثار والتاريخ فالمتحف يقوم بمعارض ثقافية مثل الفن الأسيوي والتصوير الفوتوغرافي ، كما أن المتحف مجاني.

حصن ناريكالا “narikala fortress”

narikala

narikala

يعود الحصن القديم إلى القرن الرابع، وهو بناء فارسي، فقد تم بناء معظم جدران الحصن في القرن الثامن على يد الأمراء العرب, حيث انه كانت قصورهم تقع داخل القلعة، ولكن بعد ذلك قام الأتراك والجورجيون والفرس بتحرير القلعة من يد ناريكالا وتم التخلص منها، كما أن الحصن يطل على أفق المدينة البعيد، فيمكنك رؤية المدينة من داخل الحصن.

السكة الحديد المعلقة “funicular”

funicular

funicular

يمكنك التمتع بركوب القطار المعلق أثناء السياحة في جورجيا في الصيف، حيث يمكنك أن تقطع تذكرة من المكتب الخاص هناك، ثم تبدأ رحلتك إلى أعلى, حيث يمكنك التمتع بالرحلة، وأيضا التمتع بحرارة الشمس، وعند الوصول إلى أعلى يمكنك تناول الطعام في أفضل المطاعم الموجودة في جورجيا، وأيضا يمكنك التنزه والسير مسافات كبيرة، وهي تجربة رائعة لمحبي المغامرات والتشويق.

برج الساعة ” Clock Tower”

برج الساعة

برج الساعة

برج الساعة هو واحد من أقدم الأبنية الموجودة في مدينة تيبسي، وقد تم بنائه على يد السيد ريزو جابريادزي، وهو قد تم تخيله من مسرح العرائس, حيث انه يخرج من الباب مجسم على هيئة ملاك يضرب الجرس في الخارج بمطرقة وهي اعلي البناء، ويتم ذلك كل ساعة، وهو يعطيك إحساس انك تعيش داخل قصة خيالية، تشبه مسرح العرائس الخاصة بالفنان الذي قام بتصميم هذا البناء الرائع.

جسر السلام “Peace Bridge “

جسر السلام

جسر السلام

تم افتتاح الجسر عام 2010، وهي واحدة من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في جورجيا في الصيف، حيث يمكنك التمتع بالمقاهي المصطفة على جانبي الجسر، كما يمكنك أن تستمتع بأحد دور العرض الموجودة هناك لقضاء وقت ممتع، ويمكن من خلال جسر السلام الوصول إلى جسر المشاة، ذلك الجسر الذي تم تصميمه من الزجاج الصلب، وهو واحد من الجسور الأنيقة والمميزة التي توجد بالمدينة.

دير جيلاتي “Gelati Monastery”

Gelati Monastery

Gelati Monastery

في القرن الثاني عشر تم بناء تلك الكنيسة العريقة على يد احد الملوك الجورجيين، تلك الكنيسة التي تم بنائها على أعلى قمة من التل، حيث الخضرة والطبيعة المبهجة، وهي تعتبر من أهم المعالم المسيحية هناك، حيث أن الكنيسة تتزين بالكثير من اللوحات الرائعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر والثامن عشر.

كانت هذه أهم الأنشطة والأماكن التي يمكنك زيارتها في جورجيا في الصيف.

%d مدونون معجبون بهذه: