السياحة في قبرص

جزيرة قبرص من أكبر الجزر في البحر المتوسط وتصنيفها في المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد جزيرة سردينيا وصقلية. إذا كنت تُفكر فى السفر والسياحية واليونان وتنوى زيارة قبرص اليونانية، تعرف من خلال هذا المقال كيف تقضي عطلتك السياحية في قبرص اليونانية

جزيرة قبرص اليونانية كانت محط أطماع قديماً بين الدول الأخرى، حيث لها تاريخ كبير وحتي تنال الاستقلال، أثناء الحروب الصلبية قام ريتشر قلب الأسد بالإستيلاء عليها ثم استردها الملك الفرنسي. وقد مر بها الكثير من السكان الأشوريين والمصرين والبيزنطيين والأتراك، ومن الغريب أن هذه الجزيرة لم تتبع اليونان باكملها ولكن تم تقسيمها الي جزئيين في الجنوب تتكون من السكان اليونانيين وهم الأغلبية العظمي ولهم عادتهم وتقاليدهم والعملة الخاصة بهم، وفي الشمال وهو الجزء الأصغر ويتبع للأتراك ولهم أيضاً عاداتهم وتقاليدهم ويتعاملوا بالليرة التركية. فكل قسم من الجزيرة له حياة منفردة وطابع خاص، ولكن إجمالاً الجزيرة رائعة واجمل ما فيها هذا المزيج بين النمط اليوناني والتركي.

قبرص اليونانية

قبرص اليونانية

كيف تقضي يوم ممتع في قبرص اليونانية ؟

قبرص اليونانية هي جزيرة الجمال الساحر فيها مقومات السياحة التى تجعلها وجهة سياحية اوروبية مميزة. فيمكنك قضاء أجمل الاوقات فى العديد من اماكنها السياحية او الترفيهية. ستجد بها ملاهي مميزة تسعد الكبار و الأطفال بألعاب، كما يوجد بها أجمل الشواطئ التي تتميز بإطلالة رائعة للبحر، فيمكنك أن تسبح وتمارس أجمل الرياضات المائية وقضاء اوقات ممتعة.

التسوق في قبرص اليونانية

التسوق في قبرص اليونانية

أما ليلاً فما أجمل أن تتجول في الليل بين شوارعها وازقتها وتري تصاميم مبانيها البسيطة. كما يمكنك التسوق حيث ستجد بها العديد من المتاجر والمحلات التجارية. وبعد الانتهاء من جولتك يمكنك أن تجلس علي إحدى المقاهي الموجوده هناك وتطل من جهة على البحر والجهة الأخرى تري الحواري اليونانية الشعبية البسيطة.

مدن قبرص اليونانية

مدن قبرص اليونانية يغلب عليها الطابع الأثري في معظم الاحياء، فيوجد الأبنية المعمارية التاريخية التي تحمل ثقافات وحضارات من عصور مختلفة. وسوف نلاحظ كثرة الطابع الإسلامي في أحياء قبرص بالمقارنة بباقى جزر اليونان الاخرى، ويظهر ذلك في كثرة المساجد التاريخية.

مدينة نيقوسيا ”  Nicosia” :

مدينة نيقوسيا

مدينة نيقوسيا

وهي عاصمة قبرص اليونانية الجنوبية، يسكنها أكبر العائلات، وهى مدينة خاصة بالشؤن الإدارية الخاصة بالجنوب . ويوجد العديد من المعالم الاثارية التاريخية التي تمزج بين الشعوب. من معالمها السياحية التاريخية الهامة متحف نيقوسيا ومسجد السليمية الذي يعد من أكثر الاثار الإسلامية شعبية وخاصة للزوار من دول الخليج و العرب.

مدينة لارنكا ” Larnaca ” :

مدينة لارنكا

مدينة لارنكا

في لارنكا كل سُبل الاستمتاع متاحة، حيث يوجد بها الشواطئ النظيفة وأرقى الفنادق علي البحر المتوسط. يمكنك أيضاً أن تستريح في أحدى مطاعمها لتتذوق اجمل الاصناف الاوروبية. وزيارتك لمدينة لارنكا لا تكتمل إلا بمشاهدة بحيرة الملح التي تقع فيمنطقة ريفية هادئة لا تحتوى سوي الأشجار والارضي الخصراء بالقرب من مسجد لارنكا، وهي بحيرة تجف وتتحول الي ملح خالص في الصيف وتبقي بحيرة تجمع أنواع من الطيور والبجع والبط والاوز.

اماكن السياحة في قبرص اليونانية

مدينة ليماسول ” Limassol ” :

Limassol

Limassol

مدينة جميلة في قبرص اليونانية، و تعد من اجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في قبرص. يوجد فيها كل أنواع السياحة حيث الاستمتاع بالحدائق والتنزه فيها، ووجود الملاهي المائية الموجود فيها فهي من أجمل المزارات الترفيهية هناك. أيضاً يوجد حديقة ليماسول التى تتميز بمجموعة من النباتات النادرة والأشجار المتنوعة، فيمكنك للاستمتاع وبالركد واللعب خاصة إذا كُنت تصطحب عائلتك وأطفالك.

بافوس ” Paphos ” :

Paphos

Paphos

وهى من المدن المشهورة جداً بالثقافة والمكتبات في قبرص، حيث يوجد فيها المراكز العلمية والثقافية واثار من مقابر الملوك منذ العصور الوسطي. بالاضافة إلى قلعة بافوس الشهيرة. واذا اتجهت نحو الشاطئ سوف تجده مزدحم دائماً بالمصيفين من جميع انحاء العالم. كما يوجد شاطئ روما الهادئ الذي مازال يوجد فيه قطع أثرية رومانية.

ويوجد في قبرص اليوناينة قري سياحية وفنادق علي الشواطئ، تستوعب الحشد الكبير من السائحين الذين يقصدوها كل عام فى فصل الصيف. ويبذل المسؤلين قصاري جهدهم لتوفير أفضل خدمات سياحية على الجزيرة. فهى بلا شك من أهم وأكثر الوجهات السياحية شعبية فى أوروبا.

%d مدونون معجبون بهذه: