البوسنه والهرسك

هناك الكثير من المعلومات التي يتوجب عليك معرفتها عن البوسنه والهرسك قبل ان تنوي السفر اليها، وذلك لكي تنعم بعطلة سياحية فريدة من نوعها خالية من العقبات. وفي هذا المقال سوف تستعرض اهم هذه المعلومات.

على مدى تاريخ امتد لأكثر من 200 عام من الزمن كانت البوسنه والهرسك موقع للكثير من الصراعات و مازالت تحاول هذه البلاد إلى الآن تخطي هذه الأزمنة الغابرة. و مع مرور الوقت فقد أصبحت في اليوم الحاضر مكاناً مثالياً للتوجه إليه من أجل الحصول على متعة مغامرة في أنحاء البلاد، و لذلك فهنالك بعض الأشياء التي يتوجب عليك معرفتها قبل أن تقوم بزيارة البوسنة و الهرسك في عطلتك السياحية القادمة.

البوسنه والهرسك

البوسنه والهرسك

السياحة في البوسنه والهرسك

أنت لست بحاجة لتسجيل بياناتك عند الوصول

البوسنة

البوسنة

إن بعض البلاد في قارة أوروبا مثل دولة صربيا التي تجاور البوسنة و الهرسك تقوم بالطلب من السائحين أن يقوموا بتسجيل أنفسهم في خلال مدة ٤٨ ساعة من وصولهم، و إن عدم قيامهم بذلك يعرضهم إلى المسائلات القانونية أو دفع غرامات مالية ضخمة أو دفع رشاوي لموظفين فاسدين عند مغادرة البلاد. و كما أقر القانون في عام 2017 فأنت باعتبارك سائح لم تعد مطالب بأن تقوم بفعل هذا في البوسنة و الهرسك.

البوسنة

البوسنة

عملة البوسنة

عملة البوسنة

عملة البوسنة

إن عملة البوسنة و هي المارك هي العملة الرسمية في البلاد و كذلك فإن جمهورية صرب البوسنة تستعمل نفس العملة كعملة رسمية لها. و في وقت سابق قريب كان الدولار الواحد يعادل 1.6 مارك و كان اليورو يعادل ٢ مارك، و إن السائحين غالباً يستطيعوا الدفع بالدولار أو اليورو مع الاضطرار لدفع فرق سعر الصرف. و السكان المحليين يقبلون عملة الكونا  الكرواتية في الأماكن القريبة من الحدود، و لكن مع ذلك، فلا يجب عليك أن تعتمد على فكرة أن الناس مستعدين لقبول العملات الأجنبية دائماً و خصوصاً خارج المناطق المعروف أنها مناطق سياحية.

وإنه إذا ما قارننا البوسنة و الهرسك مع غيرها من البلاد المجاورة لها، فإن سعر الصرف في البوسنة قد يصل إلى نسبة 5٪ و إن أسعار الصرف في صربيا هي الأفضل على الإطلاق، مما يعني أنها قد تكون فكرة جيدة إذا قمت بتغيير أموالك قبل أن تصل إلى البوسنة في حالة إذا كنت موجوداً مسبقاً في محيط بلاد البلقان، و إذا كنت في حاجة إلى تغيير مزيد من المال الخاص بك فإن هناك العديد من مكاتب الصرافة موجودة على طول شارع فرهاديا.

عملة البوسنة

عملة البوسنة

السفر الي البوسنه والهرسك

بطاقات الائتمان 

بطاقات الائتمان 

بطاقات الائتمان

 

إن الحياة في البوسنة و الهرسك تمثل مجتمع يعتمد على الأموال النقدية بشكل أساسي، و ربما يكون ذلك نتيجة لوقوع التحطم الاقتصادي الذي خضعت له البلاد بعد فترة حرب البوسنة. و لقد بدأت البلد للتو مرحلة التعافي من هذه الأحداث المؤسفة، و ماكينات الصرف الآلي متوفرة في كل الأماكن و لكن عليك توقع أن تدفع عندها رسوم تصل إلى 7٪ بالاضافة الي التحويلات و العمولات. و عليك أن تعرف أنه لا يوجد الكثير من الأماكن التي يتم قبول بطاقات الائتمان فيها، لذلك عليك إحضار أموال نقدية معك دوماً.

بطاقات الائتمان 

بطاقات الائتمان

جولات المشي الحرة

جولات ارشادية

جولات ارشادية

هناك جولات مشي حرة متاحة للسائحين في كل من مدينة سراييفو و مدينة موستار، و يقوم المرشدين المحليين بأخذ الزائرين في جولة لاستكشاف المعالم السياحية التاريخية و الثقافية الأبرز. و هناك مرشدين قد شهدوا مرحلة حرب البوسنة و هم على استعداد تام ليشاركوا مع السائحين ما شاهدوه خلال هذه الفترة. و ان مدينة سراييفو لديها جولتان يومياً واحدة تسمى بالتقاء الشرق مع الغرب وتكوت في الصباح تذهب لاستكشاف المعالم السياحية الأساسية و بعد الظهر جولة فظائع الحرب و هي جولة حول فترة حصار مدينة سراييفو.

جولات ارشادية

جولات ارشادية

تلك كانت أهم المعلومات التي يتوجب عليك أن تعرفها قبل أن تقوم بزيارة البوسنه والهرسك حتى تستطيع أن تستمتع فيها بوقتك مع معرفتك لكل ما عليك فعله قبل أن تخطو خطوة واحدة إليها لتكون مستعد لأسلوب الحياة هناك.

%d مدونون معجبون بهذه: