جمهورية النرويج

مملكة النرويج مملكة دستورية تقع فى شمال أوروبا والجزء الغربى من شبه الجزيرة الاسكندنافينة، وتمتلك النرويج العديد من المدن السياحية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم لما تحتويه هذه المدن من معالم سياحية ومتاحف رائعة للغاية. ومن خلال هذا المقال يمكن ان تتعرف على معلومات عن النرويج تحتاج اليها قبل الذهاب الى هناك.

معلومات عن النرويج

معلومات عن النرويج

معلومات عن النرويج

  • النرويج والفايكنج

خلال عصر الفايكنج (800-1050 م) استكشف الفايكنج النرويجي أوروبا من خلال التجارة والحرب بسفن الفايكينغ الخاصة بهم، حيث سافروا إلى بلدان البحر الأبيض المتوسط و إلى إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا. تميز عصر الفايكنج بالتوسع والهجرة و غادر العديد من النرويجيين البلاد ليعيشوا في أيسلندا وجزر فارو وجرينلاند وأجزاء من بريطانيا وأيرلندا . وغالبا ما تسمى أوسلو العاصمة الاسكندنافية للفايكنغ وذلك نتيجة لمتحف الفايكنج الذى يقع فى مدينة أوسلو عاصمة النرويج وما يضمه من سفن رائعة تعود لعصر الفايكنج النرويجي .

سفن الفايكنج

سفن الفايكنج

  • مناخ النرويج

بسبب تيار المحيطات في منطقة الخليج تشهد النرويج درجات حرارة أدفأ مما هو متوقع في خطوط العرض الشمالية ، خاصة على طول الساحل . تتمتع النرويج بدرجات حرارة صيفية تتراوح من 15 إلى 20 درجة مئوية ، أما عن درجات الحرارة في فصل الشتاء فتكون أعلى من الصفر بدرجة . حتى مدينة ترومسو القطبية لا تتمتع بشتاء شديد البرودة، فيصل متوسط درجة الحرارة في يناير الى -3 درجة مئوية . اما عن البر الرئيسي فيكون الشتاء أكثر برودة وتصاحبة الكثير من الثلوج .

جمهورية النرويج

جمهورية النرويج

  • سواحل النرويج
سواحل النرويج

سواحل النرويج

لدى النرويج خط ساحلي واسع وفريد من نوعه ويتمتع بالجزر المائية والجزر الصخرية والمضايق البحرية والممرات الضيقة والقمم الجبلية الممتدة من جنوب النرويج على طول بحر الشمال إلى الدائرة القطبية الشمالية. يمتد الساحل على طول 2500 كم، وأكثر من 83000 كم بما في ذلك المضايق والجزر.

غالباً ما يطلق على الرحلة البحرية على طول الساحل النرويجى الرائع أجمل رحلة في العالم حيث تقوم السفينة البخارية النرويجية بالابحار على طول سواحل النرويج منذ أكثر من 100 عام تحمل البضائع والناس الذين يعيشون على طول الساحل وركاب الرحلات السياحية . ويُسمى خط السفينة هذا Hurtigruten . وكان يُطلق عليه اسم “قارب البريد” لانه اعتاد أن يصل بالبريد إلى مستوطنات الصيد الصغيرة والجزر على طول الساحل.

السواحل في النرويج

السواحل في النرويج

  • الاقتصاد فى النرويج

شهدت النرويج نموًا اقتصاديًا سريعًا منذ الحرب العالمية الثانية، وهي الآن من بين أغنى الدول في العالم ، كما أنها ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم وتمثل الصناعة البترولية ربع الناتج المحلي.

جمهورية النرويج

جمهورية النرويج

السفر الى النرويج

  • الحياه فى النرويج

تعد النرويج بلد مسالم فهي تعتبر دولة هادئة وآمنة، ويصل عدد السكان 4 ملايين نسمة. أكبر مدينة في النرويج هى العاصمة النرويجية أوسلو وتضم 500000 نسمة، وتليها مدينة بيرغن ثانى أكبر مدينة بالنرويج . كما احتلت النرويج المرتبة الأعلى بين جميع البلدان في مجال التنمية البشرية من عام 2001 إلى عام 2006 ، وجاءت في المرتبة الثانية عام 2007 . كما صنفت الدولة الأكثر سلماً في العالم في استطلاع عام 2007 لمؤشر السلام العالمي.

النرويج

النرويج

  • السياحة في النرويج

تمتلك النرويج أكثر المناطق ذات الجمال الخلاب في أوروبا. والجزء الأكثر شهرة هو الساحل الغربي حيث يقطعه المضايق البحرية والعديد من الجزر وغالباً ما تنتهي الأنهار القادمة من الجبال بالشلالات العالية في المضايق. اما الجزء الداخلي من جنوب النرويج فيضم العديد من البحيرات.

لدى النرويج العديد من الأنهار الجليدية أحدها نهر جوستيدال الجليدي الأكبر في أوروبا، اما في جنوب النرويج يمكن للمرء أن يجد معظم الكنائس النرويجية القديمة وكنائس القرون الوسطى ذات البناء الاستثنائي المثير للاهتمام ، ومن ضمن الأماكن الأخرى التى يمكن زيارتها فى النرويج هى مواقع الرسومات الصخرية والحفريات التى تعود الى عصور ما قبل التاريخ.

السياحة في النرويج

السياحة في النرويج

لا يمكن أن ننهي الحديث عن مدينة النرويج فهى واحدة من أجمل وأكبر الدول الأوروبية التى تتمتع بجمال مثالى من ثقافة تاريخية عريقة الى جمال طبيعى يتمثل فى الأنهار الجليدية والجزر والمضايق البحرية فهى وجهة مثالية للسياح .
كانت هذه اهم معلومات عن النرويج التي تحتاج لمعرفتها وونتمني لك عطلة سياحية ممتعة.

%d مدونون معجبون بهذه: