السفر الى البانيا  

بمجرد سماع جملة الاستثمار في البانيا فإما أن تتحمس كثيراً أو أن تُحبط على الفور، ولكن قبل ان تأخذ اية رده فعل اتجاه الاستثمار هناك، حيث ان الاستثمار في البانيا من التجارب الرائعة التي يمكنك ان تخوضها، ولكن عليك أولا ان تعرف اين تقع البانيا وفي اي قارة وهل هي من الدول الاستثمارية الناجحة أم لا ؟ , حيث أن الاستثمار الناجح لابد ان يسبقه دراية كاملة بكل المعلومات عن البلد التي سيستثمر فيها. إليك في هذا التقرير معلومات تهمك لتكون دليلك قبل السفر و الاستثمار في البانيا …

الاستثمار في البانيا

الاستثمار في البانيا

معلومات عن البانيا

تقع البانيا في قارة اوروبا، وهي تعتبر من الدول الصغيرة من حيث الحجم، وتقع في جنوب شرق اوروبا. كما إنها تبتعد عن دولة ايطاليا بحوالي 72 كيلو متر، ويحدها من الشمال الغربي الجبل الاسود، وتوجد كوسوفو في الشمال الشرقي، ومقدونيا من الشرق، واليونان من الجنوبي وأيضا من الجنوب الشرقي. وهي تقع على ساحل البحر الادرياتيكي من الغرب، وأيضا البحر الايوني من الجنوب الغربي، لذا فان البانيا تعتبر مكان رائع للاستثمار، فهي تقع في مفترق الطرق الطبيعية الموجودة في أوروبا. 

الاستثمار في البانيا 

هناك شيء واحد عليك ان تكون متأكد منه، وهو انه ليس شرط أن تكون مليونير حتى تبدأ الاستثمار في البانيا، فيمكنك ان تبدأ الاستثمار في البانيا برأس مال بسيط جداً، منها مثلا توظيف ثلاث او اربعة موظفين في الشركة الخاصة بك، ويمكن ان يكون ذلك عن طريق شركة مشتركة او من خلال الاستثمار داخل الشركات الخاصة بالقطاعات الرئيسية المختلفة والتي تهتم باقتصاد البلد، فقد اخذ ذلك الطريق العديد من الأشخاص ونجحوا نجاح كبير في اقامة شركتهم الصغيرة داخل البانيا. 

ما هي المميزات في الاستثمار في البانيا ؟

العمل في البانيا

العمل في البانيا

1- ان البانيا هي البوابة الرئيسية في البلقان في الاقتصاد المحلي وأيضا في التصدير والاستيراد. 

2- تعد البانيا أحد المناطق الحرة في التجارة. 

3- ان تكاليف العمالة اقل من الدول المجاورة بشكل كبير. 

4-ان الضمان الاجتماعي في البانيا نسبته مناسبة جداً، فيصل إلى 31 في المئة من اجمالي الأجور. 

5- ان العمل القوي له قابلية في التكيف والمرونة بشكل كبير. 

6- يوجد هناك العديد من خريجي الجامعات والذين يتحدثون عدة لغات، وهي من الأشياء التي تجعل عندهم مهارة كبيرة في التعامل. 

مقومات الاستثمار في البانيا

البانيا والكنوز الاستثمارية :

البانيا والكنوز الاستثمارية 

البانيا والكنوز الاستثمارية

تعد واحدة من أكثر الكنوز الموجودة في البانيا هي شبابها، وذلك لان البانيا تعد من أصغر السكان سنا في اوروبا بشكل عام، وبالتالي فان القوة العاملة هناك هي من أهم مقومات الاستثمار في البانيا، كما أن السكان تحت سن الخامسة والثلاثون يصل نسبتهم الى 57 في المئة من مجمل السكان. تجد أيضاً ان اغلب الشعب هناك متعلم بنسبة 85 في المئة، كما أن اغلب الطلاب يصل الى الجامعة بعد الثانوية العامة، لذا ستجد هناك إيجاده عدة لغات لمعظم الخريجين من الجامعة، فهناك يتحدثون عدة لغات منها الإنجليزية والإيطالية والاسبانية واليونانية، ولكن من اكثر اللغات المتداولة هناك هي اللغة الانجليزية واللغة الإيطالية، وذلك لانها من اللغات الإلزامية في المدارس الثانوية. 

وقد كان قديما يطلق على البانيا انها من البلاد الفقيرة، لذا كان الاستثمار في البانيا نسبته ضئيلة جدا. فستجد أن البانيا بها الحد الأدنى للأجور في جميع انحاء اوروبا، لذا فان الأجور في البانيا تعد من الدول النامية او الفقيرة، فهي تبدأ من 200 دولار. 

الاستثمار في البانيا 

الاستثمار في البانيا

كما يمكنك أيضا ان تقوم باختيار الاستثمار في البانيا في المجال الزراعي، وذلك لان البانيا لا تستخدم المساحات الكبيرة من ارضها بشكل موفق في المجال الزراعي، فتصل نسبة الاراضي التي تم استخدامها في الزراعة حوالى 24 في المئة من اجمالي الأراضي فقط. كما يوجد مبادرة من الحكومة الألبانية وهي امكانية استئجار الأراضي من الدولة، فاذا قررت ان تبدأ في انشاء مشروعك الخاص، فانت لست بحاجة كبيرة من التفويض من الحكومة، فجميع القطاعات التجارية مفتوحة بشكل كبير امام جميع المستثمرين الاجانب. فهناك لا توجد اي قيود على الشركات الاجنبية، كما انك تستطيع ان تمتلك المكان الخاص بك بنسبة 100 في المئة، كما انه لا يوجد أي قيود على الارباح الخاصة بك.

%d مدونون معجبون بهذه: