مدينة كارلوفي فاري

لا يزال يشار إليها باسمها الألماني كارلسباد، مدينة كارلوفي فاري غنية بالتاريخ وجديرة بتخصيص وقتك للاستكشافها. تشتهر بكونها مدينة للسبا والمنتجعات السياحية العلاجية، ولكنها تحتوي ايضاً على العديد من معالم الجذب السياحية الهامة. ومن خلال هذا التقرير سوف نستغرض معاً نبذه مختصرة عن هذه المدينة التشيكية الرائعة.

مدينة كارلوفي فاري

مدينة كارلوفي فاري

معلومات عن كارلوفي فاري

تأسست المدينة في عام 1358، وقد رحبت بالزائرين اللامعين مثل بطرس الأكبر وبيتهوفن وفريدريك شوبان وفريدريك شيلر وكارل ماركس وجوته. ويعتبر عامل الجذب الرئيسي للمدينة هو الينابيع الساخنة الرائعة في كارلوفي فاري والتي تنفجر فعليًا في نهر تيبلا حيث تتدفق عبر المدينة مع طلقات هائلة من المياه تتسرب إلى ارتفاعات تصل إلى 14 مترًا مما يغطى ضفاف النهر بسحابة ثابتة على ما يبدو من البخار.

كارلوفاري

كارلوفاري

يمكن القول أن المدينة تضم 13 ينبوع رئيسي مما يعنى العديد من الفرص امام الزوار للقيام بالساونا وحمامات البخار وشرب المياه لخصائصه العلاجية العديدة. وإن الهندسة المعمارية المتأثرة بالسبا في المدينة هي نقطة جذب كبيرة أخرى مع العديد من الأمثلة الجميلة من الطراز الكلاسيكي الحديث وفن الآرت نوفو من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. كما أنها نقطة ثقافية تضم مركزًا للفنون الأدائية ومعارض فنية وعددًا من المتاحف الرائعة وتشتهر بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي وهو أحد اشهر المهرجانات في أوروبا.

ينابيع المياة في كارلوفي فاري

ينابيع المياة في كارلوفي فاري

  • ميل كولوناد Mill Colonnade
Mill Colonnade

Mill Colonnade

يتم الإشاراة دائما إلى مكانة كارلوفي فاري كوجهة سبا أوروبية رائدة في كل مكان، يتجلى الارتباط بين الينابيع الساخنة المختلفة و الوافرة في المدينة بشكل خاص في شوارعها العديدة الرائعة . وواحد من اكثر المنتجعات من أكثرها جاذبية هو ميل كولوناد Mill Colonnade الذي بني في عام 1881 ويبلغ طوله 132 متر ويضم 124 عمودًا كورنثية تدعم سقفًا يضم خمسة ينابيع والعديد من المنحوتات ، بما في ذلك 12 على طول الدرابزين الموجود على السطح والذي يمثل أشهر السنة.

Mill Colonnade

Mill Colonnade

الاماكن السياحية في كارلوفي فاري

  • متحف موسر للزجاج
متحف موسر للزجاج

متحف موسر للزجاج

تعد كارلوفي فاري لأكثر من 150 عامًا واحدة من أهم مدن صناعة الزجاج في شرق أوروبا ، ويتم الاهتمام بمهارات صناعة الزجاج والصناع المحليين فى المدينة فهم مصدر فخر لها ، هذا الفن جزء من مصانع زجاج موسر التي أُنشئت عام 1857. المعالم البارزة التي يمكنك رؤيتها عند زيارة هذا المتحف تشمل نظرة على تاريخ مصنع الزجاج ورؤية أكثر من 2000 مثال رائع يدل على الحرفية ، فضلا عن جولات للمصنع لرؤية الزجاج اثناء عملية التصنيع . تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين للغة الإنجليزية، وكذلك لديك الفرصة لشراء هذه الإبداعات الرائعة لنفسك.

متحف موسر للزجاج

متحف موسر للزجاج

  • كنيسة القديسة مريم المجدلية The Church of St. Mary Magdalene
The Church of St. Mary Magdalene

The Church of St. Mary Magdalene

تعتبر كنيسة القديسة مريم المجدلية الجميلة واحدة من أهم المباني الباروكية في جمهورية التشيك، وقد بُنيت في عام 1737 لخدمة السكان والزائرين الرومان الكاثوليك في المدينة. تقع في قلب منطقة السبا في المدينة من السهل العثور عليها بفضل البرجين التوأم ، وهي تستحق الزيارة لتصميماتها الداخلية الرائعة. تشمل المعالم البارزة بها مذبحًا رائعًا ومجموعة متنوعة من المنحوتات الباروكية الإفخارستية الرائعة ، بالإضافة إلى تمثال قوطي لمادونا بالإضافة إلى عدد من التحف الدينية المهمة. ومن الملامح الأخرى الجديرة بالمشاهدة لوحات دقيقة للمشاهد التوراتية وسرداب يحتوي على بقايا السكان المحليين بعد دفنهم في مقبرة الكنيسة التي مضى عليهم الزمن.

The Church of St. Mary Magdalene

The Church of St. Mary Magdalene

  • مهرجان كارلوفي فاري السينمائي Karlovy Vary International Film Festival
Karlovy Vary International Film Festival

Karlovy Vary International Film Festival

يعد مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي الذي يقام بشكل شبه مستمر منذ عام 1946 أحد أهم المحطات في دورة المهرجان السينمائي العالمي اليوم. تجذب المدينة النجوم والحشود من جميع أنحاء العالم ، حيث يرتفع عدد سكانها إلى 130 ألف زائر سنويًا يأتون إلى هنا لمشاهدة نحو 200 فيلم أو أكثر. إن المهرجان الذي يستغرق خمسة أيام هو وقت مناسب للزيارة إذا كان بإمكانك الحصول على التذاكر ، أو حتى إذا كنت مهتمًا بمشاركة بعض النجوم والمشاهير إلى جانب الذهاب إلى المنتجع الصحي بالمدينة.

Karlovy Vary International Film Festival

Karlovy Vary International Film Festival

كانت هذة لمحة سريعة لأهم ما يميز مدينة كارلوفي فاري لذا إذا كنت ترغب فى الاستمتاع بالينابيع والاسترخاء فى المنتجعات ومشاهدة اشهر المعالم السياحية التشيكية فاحرص على زيارة مدينة كارلوفاري في اقرب وقت.

%d مدونون معجبون بهذه: