السياحة في الدنمارك

هناك الكثير من معالم الدنمارك التي يلتف حولها آلاف السياح سنوياً، فالكل يأتي اليها ليشاهد الأبنية التاريخية الجميلة التي تعود الي قرون العصور الوسطي. وان الطبيعة فيها تمثل اكبر معالم الجذب السياحي، فهي تملك طبيعة ريفية رائعة لمن يحب الهدوء. و في هذا المقال سوف نقدم مجموعة من معالم الدنمارك التي تهم أي سائح ينوي ان تكون عطلته القادمة في الدنمارك.

معالم الدنمارك

معالم الدنمارك

أفضل معالم الدنمارك

تنوعت معالم الدنمارك بين طبيعة حقولها الخضراء مع البحيرات والجزر والحدائق التي تميزها عن غيرها، و بين ابنية قديمة وقلاع و متاحف و جسور تمثل المعالم الاثرية للدنمارك. وفيما يلي إليك اشهر معالم الدنمارك التي يمكنك زيارتها.

المبنى المستدير The Rundetaarn

Rundetårn

Rundetårn

هذا البرج يمثل اكثر معالم الدنمارك أهمية وهو موجود في كوبنهاجن ومحتفظ بشكله حتي الان، يعود تاريخ انشائه الي القرن السابع عشر حيث كان الهدف الأساسي منه يكون معرفة التوقيت ورؤية الهلال. هو بمثابة مرصد فلكي ويبلغ ارتفاع ذلك البرج حوالي ستة وثلاثون متر مربع ومنطقة ذلك البرج مليئة بالمطاعم والمقاهي فهو في مكان حيوي جدا .

قلعة إجسكوف Egeskov Castle

Egeskov Castle

Egeskov Castle

تقع علي حدود مدينة اودنسي وهي القلعة التي بنيت في عصر النهضة الأوروبية سنة 1554 في القرن السادس عشر وتم تجديدها، وكان الهدف من بنائها كمثل أي قلعة اخرى هو الدفاع عن حدود البلاد. وهي من اكثر معالم الدنمارك الجاذبة للسياحة بسبب وجودها في مكان جميل جدا يجذب الجميع. ونتيجة لذلك تتجمع حول هذه القلعة الفنادق المطلة عليها وعلي البحيرة الهادئة المحيطة بها .

جسر أوريسند ” Oresund Bridge ” :

Oresund Bridge

Oresund Bridge

لا تقتصر شهرته لانه ضمن معالم الدنمارك فقط  فهو له شهرة عالمية، فهو جسر طويل جدا يصل الي حوالي ثمانية كيلو متر يربط ما بين السويد في مالمو الي الدنمارك في كوبنهاجن. ومن خلال هذا الجسر سوف تشاهد منظر رائع للغروب من اعلي سطح البحر في رؤية واضحة جدا يأتي اليها السائحين من كل مكان ليروها بانفسهم علي الطبيعة .

المتحف الوطني ” National Museum of Denmark ” :

Nationalmuseet

Nationalmuseet

من معالم الدنمارك التي تحمل بداخلها التاريخ القديم، فهو متحف يوجد فيه الاثار التاريخية الخاصة بالدنمارك والتي تعود الي قرون طويلة فيوجد فيه أشياء اثارية خاصة لكل العصور القديمة ومن كل الدول تقريبا. و هو مركز مهم لمن يدرس التاريخ في الدنمارك فيكون مكان جيد جدا لأخذ المعلومات الموثوق فيها و هو مفتوح دائما للسائحين والباحثين .

قصر كريستيانسبورغ ” Christiansborg Palace ” :

Christiansborg Palace

Christiansborg Palace

هو المكان الذي يعود تأسيسه منذ قرون طويلة، وفيه تجد تماثيل للعائلة المالكة للدنمارك. وكونه من اشهر معالم الدنمارك يقام فيه الاستقبالات و الاحتفالات الرسمية للبلاد .

الاماكن السياحية في الدنمارك

الي جانب العمارة في الدنمارك يوجد عنصر الترفيه والاستجمام الذي يتمثل في الجزر وهدوئها وجمال الحدائق الطبيعية و الترفيه الموجود فيها .

جزر فارو ” Farøe Islands ” :

Farøe Islands

Farøe Islands

هي تتكون من ثمانية عشر جزيرة وتكون تلك الجزر دائما مصدر جذب وتجمع السائحين ليرون الجمال الطبيعي هناك من خلال الصخور العالية والجبال التي تظهر عليها النباتات والأشجار واسفلها المياه التي توجد فيها الأسماك الملونة. ويمكنك الاستمتاع بجولة بحرية بواسطة المراكب التي يتم استأجارها للتجول عبر الجزر، وسوف تشاهد هناك اعداد كبيرة من الصيادين كل يوم في الصباح بمراكبهم الخاصة ليصطادون من خيراتها. ويوجد العديد من المنتجعات السياحية الموجودة فيها فتمثل تلك الجزيرة من اشهر معالم الدنمارك، و هي مناسبة جدا للرحلات الرومانسية وقضاء شهر عسل رائع في وسط الطبيعة الرائعة .

حديقة تيولفي ” Tivoli Garden  ” :

Tivoli Garden

Tivoli Garden

الحديقة الأكثر جمالا والتي تمثل عنصر الترفيه في معالم الدنمارك وتكون مكان مناسب جدا للأطفال والكبار. فهو مكان يسعد الجميع فيه، و يمكنك ان تتجول وتركب الألعاب الترفيهيه التي تشبه كثيرا الالعاب الموجودة في مدينة ديزني. وبجانب مدينة الألعاب الموجودة يوجد مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي والاستراحات للزوار. وتقيم الحديقة الكثير من العروض الهامة للأطفال بالاضافى الى مسابقات للضحك والتسلية يشارك فيها الأطفال ابائهم. وبداخل الحديقة يوجد الأماكن الرومانسية علي بحيرة البط والاوز في منظر رائع يجذب انظار السائحين اليه.

%d مدونون معجبون بهذه: