وادي لوتربرونن

لوتربرونن هي احد المناطق السياحية الجذابة في سويسرا, فهناك ترى روعه وجمال الريف السويسري ويعتبر وادي لوتربرونن هو احد أجمل وديان جبال الألب الأكثر أثاره ومن بين الصخور الضخمه وقمم الجبال يبرز جمال الشلالات المميزة والوديان الساحرة. وطريقه الوصول من أسفل الوادي إلى اعلي الوادي هي التلفريك وتبلغ مساحه وادي لوتربرونن 164,56 كيلو متر مربع. تعرف من خلال هذا التقرير على أهم معالم وادي لوتربرونن السياحية الأكثر شعبية في سويسرا حتى لا تفوتك زيارتها أثناء قيامك  بالسياحة في سويسرا.

وادي لوتربرونن

وادي لوتربرونن

تم إدراج وادى لوتربرونن الى منظمه اليونسكو تحت عنوان اعماق وادى لوتربرونن ,وذلك من شده جمال المشهد هناك فعظمه الطبيعة تجعلك تتمنى لو انك تعيش هناك للأبد. وأشهر ما في وادى لوتربرونن هي شلالات ستاوباتش الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر. هذا الشلال يزيد جماله عندما يتم أضاءه الأنوار المحيطة به في الليل كما يمكنك الوصول إلى الوادي بالسيارة من جينيف.

السياحة في وادي لوتربرونن

شالات تروميل باخ ” Trümmelbach  “

Trümmelbach

Trümmelbach

هي واحده من اعنف الوديان الجليدية  في أوروبا المخبأة بين الصخور مع عشره من الشلالات. كما يوجد في داخلها منصات وممرات للاستمتاع بالطبيعة مع موسيقى رائعة من أصوات المياه الجارية.

شلالات ستاو باخ ” Staubbach “

Staubbach

Staubbach

على حدود قرية لوتربرونن المميزة يقع احد أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن أن تراها. فشلال ستاوباخ ينبع من فوق القرية مباشره ويمكنك أن تراه من داخل فندقك أو أثناء استنشاقك الهواء في الخارج وأثناء التجول في القرية كما أن الماء ينزلق من ما يقرب من 300 متر تقريبا.

شيلتورن ” Schilthorn “

Schilthorn

Schilthorn

يمكن عند زيارتك لمطعم دوار بيزجلوربا التمتع بالنظر من 40 قمة جبليه مميزه و20 من الأنهار الجليدية الساحرة على ارتفاع 2970 متر حيث تدمج الطبيعة الخضراء مع عظمه الجبال ورعه الثلوج.

شيديج كلين ” Kleine Scheidegg “

Kleine Scheidegg

Kleine Scheidegg

هي المنطقة المثيرة للعجب من كثره روعتها وجمال طبيعتها فهي تقع في شمال ايجر وأيضا هي نقطه انطلاق  للسكة الحديد إلى مدينه جونجفوجوتش فيمكنك من خلالها ركوب القطار والتمتع بالطبيعة.

مورين ” Mürren  “

Mürren

Mürren

مورين هي قرية صغيره جدا رائعة الجمال يمكنك زيارتها من خلال التلفريك والاستمتاع بركوبه ورحلته حتى يصل بك إلى القرية ويستغرق التلفريك مده 30 دقيقه للوصول إليها. كما إن قرية مورين خاليه  من السيارات.

وينغن ” Wengen “

Wengen

Wengen

يمكنك الوصول إلى وينغن سيرا على الأقدام وتقع المدينة بشكل جميل عند سفح ايجر. وهى مثاليه للمشي وتسلق الجبال.عند الوصول إلى اعلي يمكنك أن ترى وادي لوتربرونن بالكامل في منظر ساحر للنظر. كما يقام في شهر يناير من كل عام مسابقه التزلج لكاس العالم هناك.

مرن” Mürren “

Mürren

Mürren

فوق وادي لوتربرونن تقع مرن ذات الشوارع المميزة الضيقة التي تعطيك أجواء القرن التاسع عشر. فأشكال المنازل وتصاميمها الرائعة تجعلك تعشق المكان كما يمكنك الوصول إلى مرن من خلال خط السكة الحديد المعلق من لوتربرونن فتسمح لك رحلتك من خلال القطار بمشاهده أسفل الوادي وتصعد بك حتى ترى أعلاه.

التسوق فى لوتربرونن

لوتربرونن سويسرا

لوتربرونن سويسرا

في وادي لوتربرونن سيكون لديك الكثير من الوقت من اجل التسوق فان كنت تبحث عن ملابس أو معدات التزلج أو اي شيء خاص بركوب الدراجات الجبلية والمشي لمسافات طويلة فانك ستجده هناك أسفل الوادي, حيث المحلات الرائعة المزينة. كما يمكنك أن تشترى أشياء رمزيه كتذكار لك أو لعائلتك من هناك كأجراس البقر وسكاكين الجيش السويسري وإبريق الحليب المميز وغيرها من الهدايا التذكارية التي سوف تذكرك دائما برحلتك الرائعة في سويسرا وخاصة  وادي لوتربرونن.

غريندلوالد ” Grindelwald “

Grindelwald

Grindelwald

يكمن جمال قرية غريندوالد في شوارعها الضيقة والشاليهات الخلابة الواقعة بين المروج الجبلية. وهى تقع بين ثلاث جبال واثنين من الأنهار الجليدية. ويحتوى أيضا على كهوف جليديه منحوتة  كما يمكنك هناك زيارة متحف المدينة الصغير داخل القرية لمعرفه المزيد عن الحياة في جبال الألب كصنع الجبن المحلى وتاريخ التزلج  وتسلق الجبال.

وادي لوتربرونن حقا هو الجنة على الأرض وطبيعة خلابة لا يمكن نسيانها لو رايتها لمرة واحده. عند زيارتك لها فانك ستأخذ دقائق لاستيعاب أن ما تراه أمام عينك حقيقة وليس لوحه مرسومه أو فيلم تشاهده فقط هي جنه سويسرا مدينه لوتربرونن.

%d مدونون معجبون بهذه: