الطقس في اوسلو

تعد مدينة أوسلو من أروع المدن التى تمتلكها مدينة النرويج فهى تتمتع بموقعى جغرافى مميز وجمال طبيعى خلاب بالاضافة الى طقسها المميز الملائم للرحلات السياحية الممتعة . ومن خلال هذا التقرير يمكنك التعرف على الطقس في اوسلو لتحدد موسم السفر المناسب لك.

الطقس في اوسلو

الطقس في اوسلو

اوسلو عاصمة النرويج

تقع أوسلو بشكل جميل على رأس مضيق أوسلو المحاط بحواف الغابات، وهذا الموقع ذاته يعطي صفات متميزة للمدينة مما يجعلها عاصمة للبلاد. يمكنك فى هذه العاصمة ممارسة التزلج والتجديف والقيام بالرحلات البحرية بفضل “تيار الخليج” الذي يجلب المياه المعتدلة من خليج المكسيك ، فإن مناخ أوسلو أكثر اعتدالا . وهناك الكثيرين يرون أوسلو عاصمة شتوية فقط، لكن أوسلو مدينة صيفية تماماً في أيام الصيف الجميلة ، كما تزدحم القوارب الصغيرة في مضيق أوسلو فى هذا الوقت ، بالإضافة الى المتنزهات المليئة بالزوار  .

اوسلو

اوسلو

  • الشتاء فى اوسلو 
الشتاء فى اوسلو 

الشتاء فى اوسلو

يصف العديد من الناس أوسلو بأنها مكان بارد للغاية، وهذا صحيح حيث انها منطقة معروفة بالتزلج في فصل الشتاء ، ولكن درجات الحرارة في أوسلو معتدلة إلى حد ما بالنسبة لمدينة تقع في أقصى الشمال . حيث يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الشتاء في مدينة أوسلو حوالي 4 درجات مئوية فقط (حوالي 23 درجة فهرنهايت) ، وهو أدفء بكثير من درجات الحرارة الشتوية لكثير من المدن الأمريكية والأوروبية. يجب أن يكون الزوار مستعدين للصقيع فى أواخر شهر أكتوبر حتى أواخر شهر مارس، ففي بعض الأحيان يكون هناك صقيع عميق أقل من 15 درجة مئوية تحت الصفر.

الشتاء فى اوسلو 

الشتاء فى اوسلو

  • الصيف فى اوسلو 
الصيف فى اوسلو 

الصيف فى اوسلو

خلال أشهر الصيف تكون أوسلو دافئة بشكل معقول والعديد من المسافرين يستمتعون بالسباحة وغيرها من الأنشطة الشاطئية خلال الإقامة الصيفية في المنطقة. من حين لآخر تحدث موجات حرارية عالية في مدينة أوسلو من مايو إلى أغسطس مع درجات حرارة تصل إلى 33 درجة مئوية.

كما يتم تشجيع الزوار على معرفة الاختلافات في ضوء النهار بين الصيف والشتاء. على الرغم من عدم وجود شيء مثل شمس منتصف الليل في أوسلو ، خلال ليالي الصيف القصيرة جدًا وغالبًا ما يكون هناك ضوء النهار التشغيلي بعد الساعة (11 مساءًا). هذه اليالي الصيفية  اللطيفة هي مجرد شفق لفترات طويلة ، وغالبا ما تسمى “الليالي البيضاء”. على الرغم من أن بعض الزوار يجدون صعوبة في النوم ، إلا أنه في حد ذاته تجربة رائعة.

مدينة اوسلو

مدينة اوسلو

أفضل وقت للذهاب إلى أوسلو

أفضل وقت للسفر إلى أوسلو يعتمد في المقام الأول على المسافر، فعليك ان تذهب فى الطقس الملائم لميولك ونشاطاتك ، وينبغي على الزوار الذين يستمتعون بالثلج ويحبون التزلج الانتظار حتى فصول الشتاء الأكثر برودة حيث يكون من المحتمل وجود غطاء ثلجي في المنطقة.فشهر فبراير شهر الذروة للتزلج في أوسلو ، وقد تكون الأسعار أعلى مما كانت عليه في الشهر الذي يسبقه ، ولكن عدد قليل من السياح الأجانب يزورون النرويج وأوسلو في هذا الوقت.كما توفر أوسلو إمكانيات ممتازة للتزلج الريفي على الثلج ويبعد مسافه من 10 إلى 15 دقيقة بالمترو من وسط المدينة ، كما يمكنك التزلج على جبال الألب داخل المدينة نفسها.

وسوف يرغب الزوار الذين يفضلون الأنشطة الشاطئية الممتعة الذهاب فى أشهر الصيف ، حيث يكون يوليو وأغسطس موسم الصيف المزدحم في أوسلو.

  • إحصائية للطقس فى اوسلو

اليك احصائية بسيطة لدرجات الحرارة الصغرى والكبرى توضح طبيعة الطقس في اوسلو على مدار العام

  • الشتاء (نوفمبر-مارس):

متوسط ​​درجات الحرارة: 0.7 إلى -4.3 درجة مئوية

درجة الحرارة الصغرى : -15.3 درجة مئوية

درجة الحرارة العظمى: 13.2 درجة مئوية

 

  • الربيع (أبريل ومايو)

متوسط ​​درجات الحرارة: 4.5 إلى 10.8 درجة مئوية

درجة الحرارة الصغرى  -2.4 درجة مئوية

درجة الحرارة العظمى: 25.2 درجة مئوية

 

  • الصيف (يونيو-أغسطس):

متوسط ​​درجات الحرارة: 15.2 إلى 16.4 درجة مئوية

درجة الحرارة الصغرى : 6.1 درجة مئوية

درجة الحرارة العظمى : 30.5 درجة مئوية

 

  • الخريف (سبتمبر- أكتوبر):

متوسط ​​درجات الحرارة: 6.3 إلى 10.8 درجة مئوية

درجة الحرارة الصغرى : -0.2 درجة مئوية

درجة الحرارة العظمى : 22.5 درجة مئوية

النرويج

النرويج

كما ترى فان الطقس في اوسلو يتناسب مع مختلف الاذواق، فاذا كنت من محبي المغامرة والتزلج والبرودة فعليك اختيار شهور الشتاء للذهاب الى اوسلو، اما اذا كنت من محبي الاجواء الصيفية فلا تفوت سواحل اوسلو في فصل الصيف.

%d مدونون معجبون بهذه: