السياحة في سلوفينيا

إذا كنت تريد الهدوء والاسترخاء وقضاء وقت ممتع وسط أجمل المناظر الخلابة يمكنك السفر و السياحة في سلوفينيا, تلك الوجهة السياحية الرائعة التى يغفل عنها الكثير من السائحين العرب, حيث يتمثل اغلب زوارها من السائحين القادمون من اوروبا واسيا والصين. استكشف من خلال هذا التقرير اجمل مناطق الريف في سلوفينيا وروعة القرى الاوروبية الساحرة.

معلومات عن سلوفينيا

هى دولة أوروبية تقع علي حدود ايطاليا من الشرق وحدود كروتيا من الجنوب والنمسا والمجر من الشمال , ويطل جزء منها علي البحر المتوسط. وهى تعتبر مدينة السحر والجمال الخلاب, حيث يوجد بها مدن ريفية جميلة تتمتع باجمل المناظر الخلابة الساحرة والبحيرات الصافية الفيروزية والقلاع الشهيرة.

استكشف السياحة في سلوفينيا

السياحة في سلوفينيا

وإذا كنت تفكر فى السفر والسياحة في سلوفينيا, فمن الجدير بالذكر نك إذا كنت ستقوم بتأجير سيارة للتجول بشكل اسهل واسرع, فهناك لاصقة يمكنك وضعها على السيارة لتمييز سياراتك كونها سيارة سائح لتتجول بشكل اكثر راحة. وتكون مدة اللاصقة أسبوع كامل وستجده متوفر في محطات تعبئة الوقود.

الريف في سلوفينيا

 

1- مدينة ليوبليانا ” Ljubljana ” :

 مدينة ليوبليانا

مدينة ليوبليانا

وهي العاصمة السلوفينية واكبر مدينة بها كثافة سكانية من بين المدن السلوفينية, و تجد فيها كل ما يخص الدولة من مراكز حكومية. وتشتهر بعدة صناعات كونها العاصمة منها صناعة الملابس والأدوات الكهربائية والاوراق, كما تمتاز بأجمل طبيعة خلابة وقناه مائية ساحرة تشبه قناه فينيسيا الشهيرة. ما تعد مدينة ليوبليانا مركزاً للمتاحف مثل متحف التاريخ و المتحف الوطني الذي يشهد التاريخ السلوفيني و تاريخ شعبها.

2- قرية بليد وبحيرة بليد الفاتنة :

بحيرة بليد

بحيرة بليد

تقع بليد في الشمال الغربي من سلوفينيا وهى مدينة الجمال الساحر ولها طبيعة لن تراها في أي مكان اخر. وتمتاز  بمنازلها البسيطة الجميلة على ضفاف بحيرة بليد فى مشهد يؤثر القلوب والعيون والعقول. فتتميز بحيرة بليد بمياهها الزرقاء العذبة الشفافة.  ويمكنك التجوال فيها من خلال قوارب خشبية جميلة لتتمتع بمشاهدة المياة وسط  الجبال الخضراء بما عليها من أشجار وازهار ومن حولك البط والاوز يعوم في البحيرة ومشاهدة سلسلة جبال الالب.

هذا المكان دائما مليء دائماً بالسياح من شدة جمال الطبيعة, به ويوجد في بليد اكبر الفنادق السياحية الراقية التي يتوفر بها كافة الخدمات التى يحتاجها السياح.

قرية بليد محاذية لحدود النمسا التي تتميز بجمال شوارعها النظيفة والطرق الجميلة التي تبهج المارة, كما يوجد فيها كهف كبير جدا يأتي إليه السائحين من كل مكان في العالم. فزيارة تلك الكهف يجعلك تشعر وكأنك في مغامرة داخل فيلم كارتون, ويمكنك التجول داخل هذا الكهف العميق الذي يقع تحت الأرض بحوالي 25 متر تقريباً فيه اجمل مناظر ممكن ان تشاهدها في حياتك. و يوجد علية القلعة الكهفية قلعة بليد التي تعد منهل حضاري كبير للثقافة والمعرفة, فتجد فيها قصة التاريخ السلوفيني  ويوجد بالقلعة مجموعة من المطاعم المتنوعة لخدمة الزائرين وهم يتناولون ما طاب واحلي لهم من الطعام  والشراب علي اجمل منظر للبحيرة.

القري السلوفينية

3- قرية بيران ” Piran ” :

قرية بيران

قرية بيران

قرية بيران تقع  في الجنوب الغربي من سلوفينيا  علي البحر الادرياتيكي, وتُعد مركز للثقافة والحضارة السلوفينية. ويوجد بها افخم المباني المعمارية, فهي معروفة بصناعة الملح وتعد الميناء الرئيسي لسلوفينيا لمرور السفن ومركز كبير لجدب السائحين.

4- اكواخ سلوفينيا الرائعة :

كهوف سلوفينيا

كهوف سلوفينيا

تتميز الاكواخ في سلوفينيا بروعة الجمال الطبيعي كونها اكواخ خشبية وخارج الكوخ يوجد مقاعد الخشبية للجلوس والاستمتاع  بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة وكأنك تنظر الى لوحة فنية فاتنة. ويوجد حول الكوخ مساحات خضراء في منتهي الروعة من الزهور الملونة والأشجار مختلفة الاطوال فى شكل جميل جدا يستحق ان تشاهده بنفسك لانا الكلام لا يوفي حقه ابداً فزيارة تلك الكهوف تعتبر من أجمل المغامرات السياحية التى يجب ان تخوضها ولو مرة فى حياتك.

فى النهاية لا تتردد أبداً فى خوض تجربة السفر والسياحة في سلوفينيا, فبجانب كل تلك الاماكن الساحرة التى يمكنك مشاهدتها وزيارتها والتقاط اجمل الصور التذكارية فيها, فستجد ترحاب من شعب سلوفينيا فهو من الشعوب الطيبة التى تسعى دائماً لتلبية طلبات السائحين ومساعدتهم حتى لا يشعر بالغربة وسطهم فمعاملة شعب سلوفينيا طيبة و ودودة.

%d مدونون معجبون بهذه: