مدينة أبردين

إن كل من نهر دي و نهر الدون يتقابلان مع بحر الشمال في أبردين، فهي مدينة ساحلية تاريخية لها شهرة واسعة في مجال الصيد و صناعة السفن و الشحنلكنها أكثر بكثير من ذلك، فبالإضافة إلى كل ما سبق فإن المدينة تمتلك مشهد ثقافي حيوي و تتراوح حياة هذه المدينة الثقافية ما بين المتاحف و المهرجانات. و إننا قمنا بتحضير قائمة بمجموعة من معالم المدينة التي لا يجدر بك تفويت زيارتها.

مدينة أبردين

مدينة أبردين

السياحة في أبردين

الذهاب إلى متحف ابردين البحري
هذا المتحف الحاصد للجوائز هو متحف ممتع و يعتبر أيضاً متحف تعليمي على مستوى عالي، و إن هذا المتحف يقوم بتوفير فرصة للتعرف على المعالم التاريخية لمدينة ابردين و العلاقة طويلة الأمد التي تربط المدينة بالبحر بداية من النفط و صناعة النفط و حتى بناء السفن و شركات الشحن البحري. و الجوانب التفاعلية المتنوعة التي تشمل الأنشطة التطبيقية التي تتناسب مع مختلف الأعمار، كما أن المتحف يضم مجموعة من تحف و مشغولات فنية و لوحات جميعها أعمال فنية موضوعاتها جميعاً تدور حول الحياة البحرية و يتم عرضها جميعاً داخل جدران المتحف. بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإنه من المتاح لك أن تستعمل الكمبيوتر الخاص بالمتحف لبث الحياة في المعروضات.

متحف ابردين البحري

متحف ابردين البحري

متحف ابردين البحري

متحف ابردين البحري

ألقي نظرة على كاتدرائية القديس مشار
إن هذه الكاتدرائية على عكس بعض الكاتدرائيات فهي لا تزال منذ أقيمت في القرن الثاني عشر الميلادي و كانت تابعة للكنيسة الاسكتلندية حينذاك، مازالت هذه الكاتدرائية إلى الآن مكاناً مكرس للصلاة و العبادة. و لا سيما أن هناك شهرة واسعة للقديس مشار لأن هناك معتقد شائع بأن هذه الكاتدرائية هي مرقد الذراع الأيسر للثائر الشهير ويليام والاس و هو الذي كان قد تم تقطيع جسده و إرسال أجزاءه كل جزء إلى ناحية من نواحي اسكتلندا و ذلك بعد أن تم إعدامه في سنة ١٣٠٥ ميلادياً.

كاتدرائية القديس مشار

كاتدرائية القديس مشار

كاتدرائية القديس مشار

كاتدرائية القديس مشار

القيام بجولة في معمل غليندروناش للتقطير GlenDronach Distillery
إن مصنع التقطير الفريد من نوعه هذا يقع في مدينة أبردين وهو بمثابة نزهه مثالية جداً، فإن مصنع التقطير هذا قد قام بإنتاج تقطير جعل من المشروبات الخاصة بهم صاحبة التوقيع الأكثر شعبية على مدار مائتي عام كاملين. و إن زائري المصنع لهم إمكانية الاختيار بين أخذ جولات تخص التعلم بخصوص هذه الصناعة أو جولات ليقوموا بتجربة تذوق منتجات المصنع.

GlenDronach Distillery

GlenDronach Distillery

الاماكن السياحية في أبردين

قم بتنمية ثقافتك في معرض ابردين الفني
يقيم هذا المتحف في مبنى يعود تاريخه إلى سنة ١٨٨٤ ميلادي، و هذا المتحف هو متحف الفنون البصرية الأول في المدينة. و هو يقوم بعرض اجزاء من أعمال لفنانين بريطانيين تتراوح أعمار هذه الأعمال من القرن الثامن عشر الميلادي فما بعد ذلك. في القاعة الرئيسية للمتحف يوجد أعمدة جرانيت تعود إلى السكان الأصليين لمدينة أبردين بعد أن قاموا بتشييدها من الجرانيت الذي تم استخراجه من المحاجر المحلية، في هذا المتحف عليك بعد أن تؤخذ بالفن الموجود لفترة، عليك بعد ذلك أن لا تفوت فرصة التطلع إلى نصب تذكاري للحرب في الطرف الغربي من المتحف.

معرض ابردين الفني

معرض ابردين الفني

معرض ابردين الفني

معرض ابردين الفني

اندمج بالتاريخ داخل قلعة دونوتار
مجرد وقت بسيط بالسيارة أو بركوب الأتوبيس من وسط المدينة يمكنك من خلالها ان ترى الأطلال الباقية من قلعة دونوتار منذ حقبة العصور الوسطى، و التي كانت دوماً حينذاك جزء لا يتجزأ من معقل الدفاع في فترة النهضة اليعقوبية و لا سيما أنها كانت المكان المخبأ لتكريم اسكتلندا و مجوهرات التاج الاسكتلندي. و عندما قام جيش أوليفر كرومويل بغزو اسكتلندا في عام ١٦٦٠، حينها كانت قلعة دونوتار تقوم بدور هائل في صد الهجمات. و أطلال هذه القلعة التاريخية الضخمة تشتمل على بيت البرج و كذلك أنقاض القصر.

قلعة دونوتار

قلعة دونوتار

قلعة دونوتار

قلعة دونوتار

قم باستكشاف جامعة ابردين
إن جامعة أبردين قد تأسست سنة ١٤٩٤ ميلادياً بميثاق من الملك جيمس الرابع بنفسه، و هناك يمكنك أن تستمتع بالمشي حول حديقة الجامعة لترى البرج الذي تم بناؤه في عام ١٦٣٣ ميلادياً. أما القبة فلها نسخة طبق الأصل فوق تاج شارلمان، و إن المصلى الخاص بالجامعة جدرانه مزينة بلوحات من الأخشاب المنحوتة لستيوارت الملكية.

جامعة ابردين

جامعة ابردين

جامعة ابردين

جامعة ابردين

و الآن نتمنى أن يكون ما قمنا بعرضه لكم من أهم و أبرز الأماكن السياحية التاريخية و الثقافية في مدينة أبردين قد استطاع أن ينال اعجابكم و اهتمامكم لتجربة زيارة هذه المدينة الساحلية ذات التاريخ العريق.

%d مدونون معجبون بهذه: