السفر الى قرغيزستان

يوجد العديد من المعالم السياحية والأنشطة الصيفية والشتوية الرائعة التي تزيد من روح المغامرة والتشويق عند زيارتك لدولة قرغيزستان، وأيضًا يوجد العديد من نصائح السفر الى قرغيزستان التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى هذه الدولة وفي هذا المقال سوف نتعرف كل هذا واكثر فتابعوا معنا.

تقع قرعيزستان في قلب طريق الحرير الذي كان قديمًا الطريق التجاري الرئيسي بين الشرق والغرب، ولم يكن طريق الحرير مجرد طريق للقوافل والعربات المحملة بالبهارات والحرير تنتقل من أوروبا الى الشرق الأقصى بل كان ملتقى التقاليد والأديان والمأكولات مما أدى الى خلق بوتقة ثقافية مميزة للغاية.

السفر الى قرغيزستان

السفر الى قرغيزستان

السياحة و السفر الى قرغيزستان

هل سبق لك أن تساءلت ماذا تفعل في قرغيزستان ؟ لقد أمضينا مؤخرًا أسبوعين في هذه الدولة وكان وقت رائع للغاية، ومن هذه الزيارة وجدنا أن هناك مجموعة من الأشياء المذهلة للقيام بها في قرغيزستان مثل المشي وركوب الخيل. حيث تعد قرغيزستان جنة للمشي لمسافات طويلة فيوجد بها مسارات لا حصر لها لاجتيازها على الأقدام أو على ظهور الخيل، وليس هذا فحسب ولكن هناك فرص كثيرة لتسلق الجبال كما يوجد 50 منتزهًا  ومناطق محميات طبيعية يمكن استكشافها، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالطبيعة الأصلية والقيام بالمغامرات.

وهناك سبب أخر لزيارة قرعيزستان وهو التعرف على الثقافة البدوية التي لا تزال حية وحاضرة، وعلى الرغم من انتقال العائلات البدوية للرعي في الأماكن المرتفعة بأغنامهم في الصيف، ولكن تبقى هذه الدولة واجهة سياحية صاعدة ومقبلة، حيث يأتي إليها العديد من السياح لزيارة الطبيعة الخلابة بها والتعرف على تقاليد البدو وثقافاتهم.

 

ماذا تفعل في بشكيك؟

بشكيك

بشكيك

يمكنك زيارة المعالم السياحية التي ترجع للحقبة السوفيتية وزيارة المراكز الثقافية والتاريخية والمسارح والميادين والجلوس على المطاعم والمقاهي الموجودة في بشكيك، والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تجعلك تقضى افضل الاوقات دون أن تشعر بها. وليس هذا فحسب ولكن يوجد العديد من الحدائق العامة والمنتزهات التي تتميز بأشجارها الرائعة، ولا ننسى البحيرات الموجودة في مدينة بشكيك.

كما أن مدينة بشكيك عاصمة قرغيزستان، وقد تم العثور على تمثال لينين الأخير في آسيا الصغرى خلف متحف بشكيك وهذا التمثال من أهم المعالم الأثرية الموجودة في هذه المدينة. كما يمكن الذهاب الى قصر الزفاف وهو من المباني النادرة والتي تم بنائها في الحقبة السوفيتية لتكون مقرًا للحكم فأصبح معبد للعرس، كما تم اكتشاف من يقرب من 20 منتزهًا فى مدينة بشكيك.

بشكيك

بشكيك

ماذا تفعل في كاراكول؟

كاراكول

كاراكول

تعتبر كاراكول هي مدينة تقع في قرغيزستان تضم العديد من الثقافات والأديان الموجودة في آسيا الوسطى، كما أن هذه المدينة عبارة عن نتاج قرون من التبدلات والتجارة، ويمكنك التمتع بالمشي لفترات طويلة داخل هذه المدينة. كما تضم هذه المدينة العديد من المعالم الأثرية والسياحية والثقافية مثل الكاتدرائية الروسية الأرثوذكسية، يوجد بها بازارات بها العديد من الأشغال اليدوية، ويوجد العديد من المحلات الموجودة لبيع الهدايا التذكارية.

كاراكول

كاراكول

ماذا تفعل في بحيرة إيسيك كول؟

بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول

يمكنك الإستمتاع بمنظر الغروب على ضفاف بحيرة أيسيك كول، و الإستمتاع في فصل الصيف بالسباحة فيها فهي ثاني أكبر بحيرة موجودة في جبال الألب، كما يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية على ضفاف البحيرة الشمالية.

بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول

 في قرية Jyrgalan

Jyrgalan

Jyrgalan

يمكنك قضاء بعض الأوقات في الطبيعة الساحرة والمساحة الخضراء التي لا يوجد فيها سوا الأغنام والخيل، فيمكنك ركوب الخيل والتمتع بالمناظر الخلابة من خلال الإقامة فى هذه القرية وأيضًا يمكنك التمتع بالقوارب البرية، فهذا المكان يعتبر مركز للنشاط ومقصد لمحبي المغامرات.

Jyrgalan

Jyrgalan

نصائح قبل السفر الى قرغيزستان

  • يجب أن تحصل على تأشيرة قرغيزستان حتي تستطيع السفر والإقامة فى هذه الدولة.
  • يجب توثيق جميع الأوراق وجواز السفر الخاص بك لكي تتمكن من الدخول إلى قرغيزستان.
  • يجب حجز تذكرة طيران وهي أفضل وأسرع وسيلة للوصول إلى قرعيزستان.
  • لابد من حجز فندق للإقامة فيه وذلك من خلال معرفة جميع المعلومات عن الفنادق الموجودة فى المدن التي ترغب في زيارتها واختيار ما يناسبك منها.

ويمكنك التنقل فى المدينة من خلال وسائل عديدة ومنها المشي لرؤية المعالم السياحية او تأجير سيارة أجرة وهي أفضل وسيلة أيضًا للتنقل بين الجبال والمرتفعات الشاهقة. واخيرا نتمني لكم رحلة ممتعة وإقامة سياحية رائعة والتمتع بجميع الأشياء المذهلة الموجودة داخل مدن قرعيزستان.

%d مدونون معجبون بهذه: