مدينة بيرن سويسرا

 مدينة بيرن سويسرا هي العاصمة الإدارية لسويسرا, وتقع بيرن على ضفاف نهر” آر”. ويبلغ عدد سكانها في عام 2010 حوالي 132.000 نسمة, و تحتل المرتبة الخامسة من ناحية التعداد السكاني في سويسرا. يرجع تاريخ مدينة بيرن سويسرا إلى عام 1191م , واشتهرت في هذا الوقت باسم “المملكة الحرة ” في القرن الثالث عشر. وتعتبر مدينة بيرن سويسرا من أجمل المدن السياحية  في العالم , فهي مدينة جذابة جداً فهى ما زالت تحافظ على تراثها الأثري القديم الذي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى. فكانت مدينة بيرن في ذلك العصر مثلث القوة الكبيرة.

وتم اختيار مدينة بيرن سويسرا كأجمل مدينة محافظة على التراث الثقافي العالمي من قبل منظمة اليونسكو. فهي مدينة خلابة بما تحتويه من متاحف ومجموعة معروضات مميزة ونادرة. مدينة بيرن من المدن السويسرية التي تحافظ على خصائصها التاريخية الجميلة. فإذا كنت تنوى السفر والسياحة في سويسرا فلا تفوت فرصة زيارة مدينة بيرن سويسرا, وفى هذا التقرير سنأخذك معنا في جولة حول مدينة بيرن السويسرية لتتعرف على الأماكن السياحية الموجودة بها .

مدينة بيرن سويسرا

مدينة بيرن سويسرا

مدينة بيرن سويسرا

أماكن السياحة فى مدينة بيرن سويسرا

برج الساعة

 برج الساعة

برج الساعة

برج الساعة هو من أهم المناطق السياحية والأكثر جذبا للسياح فهو يقع في قلب مدينة بيرن سويسرا. يحتوى البرج على ساعة ضخمة جدا يرجع تاريخها إلى عام 1530م. وهذه الساعة تصدر صوتا كصياح الديك عند تمام كل ساعة. ويمكنك عزيزي المسافر الى بيرن التجول داخل البرج لأنه من أجمل المباني التاريخية فى بيرن , وفى القرون القديمة كانوا يستخدمون البرج كبوابة دفاعية للمدينة القديمة.

حديقة الدببة ” barenpark “

حديقة الدببة

حديقة الدببة

حديقة الدببة من حدائق الحيوان الرائعة الموجودة في بيرن سويسرا. وهي مكان جميل للعائلات والاستمتاع برحلة عائلية سعيدة. تقع الحديقة على مساحة واسعة من التلال وفي وسط الحديقة توجد بحيرة صناعية صغيرة يسير من حولها عدد من الدببة. وتعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن الترفيهية في بيرن سويسرا.

القصر الاتحادي السويسري ” Federal Palace of Switzerland “

القصر الاتحادي السويسري

القصر الاتحادي السويسري

القصر الاتحادي السويسري قام بتصميمه المهندس المعماري الرائع ” هانز أوير” وتم افتتاحه عام 1902م , وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في سويسرا.

البلدة القديمة

البلدة القديمة

البلدة القديمة

البلدة القديمة من أكثر المعالم السياحية الرائعة في مدينة بيرن السويسرية وهى واحد من المواقع التراثية التي اتخذها اليونيسكو تعبيرنا عن جمال مدينة بيرن فهي تقع منحر محاط بثلاث جهات نحو النهر “اري“.

جبل غورتين ” Gurten “

جبل غورتين

جبل غورتين

جبل غورتين هو واحد من سلسلة جبال “الأم” الموجودة فى مدينة بيرن السويسرية , ويبلغ ارتفاع جبل غورتين حوالي 858 متر. يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بركوب العربات الحمراء الجبلية التي تتميز بها مدينة بيرن. كما يمكنك الاستمتاع بتناول وجبات خفيفة في أحد المطاعم الشهيرة الموجودة في أعلى الجبل للتمتع بجو ساحر ومناظر خلابة.

متحف بيرن التاريخي

متحف بيرن التاريخي

متحف بيرن التاريخي

 متحف بيرن التاريخي هو أهم وأفخم المتاحف التاريخية في سويسرا, حيث يحتل المركز الثاني أكبر متحف تاريخي في سويسرا. ويرجع تاريخه لعام 1894 وتم إنشاؤه على يد المهندس المعماري ” نيوشاتيل أندريه لامبرت” , ويرجع نموذج تصميم المتحف إلى القرنين الخامس عشر والسابع عشر. ويحتوي المتحف على الكثير من الآثار التاريخية لمدينة بيرن سويسرا, كما يعد المتحف من أهم المواقع التراثية ذات أهمية وطنية في مدينة بيرن السويسرية.

متحف بول كلي ” Paul Klee “

متحف بول كلي

متحف بول كلي

متحف” بول كلي ” قام بتصميمه المهندس المعماري الرائع ” رينزو بيانوا ” هو إيطالي الأصل. ويضم المتحف الكثير من الأعمال التصويرية الكاملة للفنان ” بول كلي ” . ويحظى متحف بول كلي بشعبية كبيرة جداً من محبي الفن .

حديقة بيرن النباتية ” Bern Botanical Garden “

حديقة بيرن النباتية

حديقة بيرن النباتية

حديقة بيرن النباتية من أجمل وأكبر الحدائق النباتية في سويسرا, وهذه الحديقة تحتوى على عدة أقسام مثل قسم النباتات الجبلية من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ومجموعه متنوعة من النباتات السويسرية المميزة. وهناك العديد من النباتات النادرة يمكنك مشاهدتها عند زيارتك لحديقة بيرن للنباتات الطبيعية.

روز بارك ” Rose Garden “

روز بارك

روز بارك

حديقة الورود هي من أجمل الأماكن الترفيهية والسياحية في مدينة بيرن سويسرا, حيث تتميز بإطلالتها الخلابة وتقع الحديقة في وسط مدينة بيرن السويسرية. تحتوي الحديقة على أكثر من 250 نوع من أنواع الورود , ويرجع تاريخ هذه الحديقة لعام 1913 فكانت هذه الحديقة في الأصل مقابر في ذاك الوقت ثم أعيد تصميمها مرة أخرى في عام 1950م,  وأصبحت الآن من أجمل حدائق الورود في العالم.

%d مدونون معجبون بهذه: