السياحة في بولندا

نحن نبحث دائما عن أفضل الوجهات السياحية في العالم ، لقضاء اجمل العطلات السياحية، وتعتبر السياحة في بولندا من اهم الوجهات السياحية الاوروبية بل و العالم وتتميز بولندا بعدد كبير من المزارات السياحية الهامة، ومن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك في مدينة كراكوف الشهيرة، فهي من المدن البولندية الساحرة التي تتمتع بالشوارع والمباني التاريخية التي تحكي لك عن تاريخ بولندا القديم والحديث. 

تعتبر مدينة كراكوف من أفضل مدن بولندا السياحية، فهي مكان رائع للتعرف على تاريخ وثقافة البلد، تعرف من خلال هذا المقال على مدينة كراكوف وتاريخها الحافل واجمل الاماكن السياحية في كراكوف التى يمكنك زيارتها أثناء عطلتك.

مدينة كراكوف

مدينة كراكوف

اين تذهب في مدينة كراكوف 

1- تجربة الطعام البولندي :

تناول الطعام البولندي

تناول الطعام البولندي

طعام أي بلد تقوم بزيارتها هو من أكثر الاشياء التي ستتذكرها عن رحلتك، من أكثر الأشياء التي عليك معرفتها عن الطعام البولندي، هو ان الشعب البولندي يحب ويفتخر كثيرا بالطعام الخاص بهم. و مدينة كراكوف تقدم أفضل طعام بولندي على الاطلاق، فهي تقدم العديد من الاكلات التي لا تنسى، هناك بعض الاطباق المميزة في المدينة كوجبة ماجدالينا، ومارتا، كما أن هناك بعض الاطباق الأخرى مثل، الرنجة المخللة، وحساء البنجر المثلج، والاجبان بكل أنواعها وهي محلية الصنع، كما يوجد أيضا البرجر والنقانق المميزة. واكثر شيء يميز طعام بولندا هو الفودكا، ومن افضل المطاعم الموجودة في مدينة كراكوف هو مطعم، Miód Malina، فهو يقدم افضل الوجبات البولندية ككعك البطاطا مع الحساء، والخبز المقرمش اللذيذ. 

2- أكبر ساحة في المدينة “The largest square in the city” : 

اكبر ساحة في المدينة

اكبر ساحة في المدينة

ساحة المدينة من أكبر الساحات الموجودة في مدينة كراكوف والتي يمكنك زيارتها للتعرف على تاريخ المدينة، وأيضا لقضاء بعض الوقت في التسوق. وهناك يمكنك قضاء يوم كامل هناك والجلوس على أحد المقاهي والاستمتاع بوقتك، كما يمكنك أن تتسلق البرج الموجود في الساحة والاستمتاع بمشاهدة الساحة من اعلى، كما يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية مع النافورة الرائعة الموجودة هناك. 

3- قلعة فافل “Wawel Castle” : 

قلعة فافل

قلعة فافل

هناك في قلعة فافل يمكنك أن تستمتع بروعة الهندسة المعمارية، كما يمكنك أن تتجول عبر الفناء الرائع فوق المدينة القديمة، كما يمكنك تسلق برج الساعة لمشاهة المدينة من الأعلى. أيضا يمكنك هناك زيارة كاتدرائية فافل الملكية حيث كان يعيش هناك يوحنا بولس الثاني، القلعة من الاماكن الرائعة التي يمكنك ان تتجول بداخلها ومشاهدة تاريخها العظيم. 

الاماكن السياحية في كراكوف

4- الحي اليهودي “The Jewish Quarter” : 

الحي اليهودي

الحي اليهودي

الحي اليهودي هو من الأماكن الهامة الموجودة في مدينة كراكوف، فهو يحكي قصة طويلة من تاريخها وتراثها الثقافيالحي به عدد كبير من المطاعم الرائعة والمقاهي المميزة التي يمكنك زيارتها، كما ان الليل في حي اليهود من التجارب التي ستحبها بشكل عام. 

5- استكشف أوروبا القديمة فى شوارع كراكوف:

أوروبا القديمة

أوروبا القديمة

إذا كنت تريد أن ترى أوروبا القديمة، فعليك أن تتجول داخل شوارع مدينة كراكوف، وذلك ستراه عبر رصف الشوارع والمباني التاريخية. عليك أن تدخل من بوابة المدينة وهي تعتبر اخر بوابة موجودة في كراكوف، بوابة سانت فلوريان، ثم تسير داخل حديقة المدينة القديمة، ومن بعدها تصل الى ساحة المدينة وزيارة كنيسة العذراء مريم، ثم الذهاب الى قلعة فافل، فالمدينة بها الكثير من الأماكن التاريخية الأوروبية. 

6- تاريخ كراكوف في الحرب العالمية الثانية :

كراكوف في الحرب العالمية الثانية

كراكوف في الحرب العالمية الثانية

مدينة كراكوف من أكثر المدن بؤس في اوروبا وذلك خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك لان بولندا في ذلك الوقت كانت تضم أكبر عدد من اليهود في أوروبا عامة. وقد اخذ النازيون المدينة واصبحت مركز لكثير من العمليات الخاصة بهم، وقد تم اخراج اليهود من حي اليهود معتقلين. وكان أكثر من ذهب الى المدينة لا يدرك انه تم الحكم عليه بالإعدام، وقد أعدم هناك حوالي مليون شخص اغلبهم من اليهود، والى الان يوجد متحف في مدينة كراكوف يحكي عن الحرب العالمية الثانية ويضم عدد من القطع الاثرية وبعض الصور الخاصة بتلك الفترة. 

7- التمتع بالهواء الطلق : 

التمتع بالهواء الطلق

التمتع بالهواء الطلق

هناك في مدينة كراكوف يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الهواء الطلق، فيوجد العديد من المنتجعات التي يمكنك ان تمارس بها رياضة التزلج، والكثير من الشواطئ والتجول لمسافات طويلة، كما يمكنك تسلق الجبال، والتجول بين الغابات والكثير من الأنشطة الاخرى التي يمكنك فعلها في الهواء الطلق.

%d مدونون معجبون بهذه: