ليوبليانا سلوفينيا

مدينة ليوبليانا سلوفينيا تجذب سنوياً قرابة 80 ألف زائر، وسبب هذه الكثافة السياحية. تعرف من خلال هذا المقال لماذا عليك تجربة السياحة في ليوبليانا سلوفينيا وما هى الأسباب التى تجعل السياحة في ليوبليانا سلوفينيا تجربة فريدة من نوعها…

من أهم ما يميز ليوبليانا هى المناظر الطبيعية الخلابة، بالاضافة إلى دفئ الطقس فيها في فصل الصيف وتكثر النشاطات الصيفية بها. بالاضافة إلى وجود الكثير من المزارات السياحية التي تجذب السياح إليها.

السياحة في ليوبليانا سلوفينيا

السياحة في ليوبليانا سلوفينيا

أما المساء في ليوبليانا عادة ما يفضل أخذ جولات صغيرة في أحياء المدينة والاستمتاع بالنظر الى البيوت، وما يميزها من طراز مختلف في المعمار. أو الجلوس بأحد المطاعم أو المقاهي لتناول وجبة خفيفة أو احتساء كوب من القهوة. فيما يلي الاسباب الاخرى التى تجعل السياحة في ليوبليانا سلوفينيا متعة وتجربة فريدة فى حياتك.

لماذا السياحة في ليوبليانا سلوفينيا ؟

الطقس والأنشطة في ليوبليانا :

في الشتاء عادة ما تنخفض درجات الحرارة إلى حد كبير بحيث تصل أحياناً إلى صفر مئوية وخاصة في شهر يناير. ولهذا تكثر الثلوج على قمم الجبال مما يعطي منظر مهيب للطبيعة من حولك. ولهذا فإن الأنشطة التي يمكن القيام بها هي رياضة التزلج على الجليد وعادة ما يكون الوقت المناسب للقيام بهذه الانشطة الشتوية في الفترة ما بين شهري ديسمير وحتى شهر مارس.

الشتاء في ليوبليانا

الشتاء في ليوبليانا

اما اذا كنت من محبي الاستمتاع بالطبيعة فأن أشهر الصيف هى التى يمكنك السفر والسياحة فيها. ولك ان تعلم ان درجات الحرارة في الصيف تتراوح بين 25 و 30 درجة مئوية، وهذا يعنى انه في هذه الفترة يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة البحرية مثل السباحة والصيد والتزلج على الأمواج. وعادة ما يكون الوقت المناسب لمثل هذه الانشطة هو الفترة ما بين شهر يوليو وحتى شهر أغسطس. وأضف إلى هذا كله وجود الكثير من الفعاليات التي تقام في الشوارع وحفلات الموسيقى الصاخبة وهذا مما يجذب أنظار الكثير من المسافرين الى هذه المدينة.

المطاعم في ليوبليانا :

المطاعم في ليوبليانا

ان المطاعم تقدم الكثير من الوجبات الشهية من مختلف المطابخ الاوروبية، حيث أنها متأثرة بالدول المجاورة، بالاضافة إلى الأطباق المحلية الشهية جداً من البلدة ذاتها. ومن الجدير بالذكر أن جميع المطاعم تقدم بعض الاطباق النباتية، بالإضافة إلى أطباق خالية من الجلوتين في محاولة منها لارضاء جميع أذواق السكان المحليين والزائرين كذلك على حد سواء.

الاماكن السياحية في ليوبليانا

ان ليوبليانا هي العاصمة السلوفينية وأكبر مدنها في نفس الوقت، كما انها تعتبر أيضا المركز الثقافي، بالاضافة الى وجود جامعة ليوبليانا والكثير من المتاحف، نذكر منها المتحف الوطني ومتحف الاثنوجرافيا ومتحف التاريخ الطبيعيى . ان مجرد زيارة هذه المدينة تتيح لك مشاهدة الكثير من المعالم الأثرية والتعرف على عادة السكان المحليين فيها.

نهر ليوبليانا

نهر ليوبليانا

هذا النهر يقطع البلدة القديمة في المنتصف، وعلى ضفاف هذا النهر يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة جداً والتي تقوم بتقديم بعض من الوجبات الخفيفة.  المشى على ضفاف النهر من أمتع الأنشطة التي يفضل السائحون القيام بها.

قلعة ليوبليانا

قلعة ليوبليانا

تقع هذه القلعة العريقة على قمة أحد التلال المرتفعة، وقد تم تشييد هذه القلعة في القرن الخامس عشر. وكانت في هذه الفترة مأوى ومسكن للجنود ثم تطور إلى أن أصبح من أهم القلاع الملكية التي سكنها الكثير من الملوك والأميرات. أما الان أصبح مركز وصرح ثقافي وترفيهي يقصده الكثير من الزائرين.

جسر التنين

جسر التنين

يعد هذا الجسر واحد من أبرز المعالم السياحية الهامة في ليوبليانا سلوفينيا ، وقد تم تشييده عام 1901 ميلادية وقام بعمل هذا التصميم المهندس المعمارى الكرواتي الجنسية Juri Zainnovich . يوجد حول هذا الجسر أربعة تماثيل كبيرة على شكل تنين مجنح وهذا ما يلفت انتباه هذا السائحين نظراً لغرابة شكل الجسر ويذهب كثير من السائحين الى هناك لالتقاط الصور التذكارية.

سنترال ماركت

سنترال ماركت

هو واحد من أبرز المعالم السياحية التي تجذب السائحين للتوجه اليها، حيث انه يوجد بها سوق كبير مفتوح يتم بيع جميع أنواع الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان واللحوم الى جانب الزهور أيضا. هذا كله في أحد أركان السوق أما في الجانب الاخر يوجد ايضا جزء متخصص في بيع التوابل والأعشاب الطبية والنباتات والأحذية. يعمل هذا السوق طوال أيام الاسبوع فيما عدا أيام الأحد. ويعد من أشهر اسواق ليوبليانا سلوفينيا.

%d مدونون معجبون بهذه: