أوش قيرغيزستان

مدينة أوش الواقعة في جنوب دولة قرغيزستان تعتبر هي ثاني أكبر مدينة بالنسبة لباقي مدن هذه الدولة، وسوف نعرض فى هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بمدينة أوش قيرغيزستان فتابعوا معنا.

أوش قيرغيزستان

أوش قيرغيزستان

معلومات أوش قيرغيزستان

نبذة مختصرة عن مدينة أوش

مدينة أوش

مدينة أوش

مدينة أوش المعروفة باسم عاصمة الجنوب فهي مدينة من ثماني مدن موجودة في دولة قرغيزستان، حيث تقع هذه المدينة في الجنوب، كما أن هذه المدينة تعتبر ثاني أكبر المدن بعد مدينة بشكيك عاصمة هذه الدولة. ومنذ القرن الثامن الميلادي يتم في هذه المدينة إنتاج الحرير فهي المركز الرئيسي لتصنيع الحرير. ويصل عدد سكان مدينة أوش الى حوالي 220 ألف نسمة وهذا العدد على حسب أخر إحصائيات عام 2002 م.

كما أن سكانها من أجناس مختلفة حيث يقصد هذه المدينة العديد من السياح والزائرين، و حجم السكان الأصليين فيها لا يتعدى 49.7 % ويوجد سكان الأوزيك لمدينة اوش حوالي 44.5%، كما يوجد ما يقرب عن 2.5% من الأشخاص الروسيين. ولا ننسى الأتراك حيث يوجد فيها نسبة 2.2%، أما عن التتار فنسبتهم لا تتعدى 1.1%، وهناك ما يقرب عن 3.1% من جنسيات أوروبية وآسيوية مختلفة.

كما تحتفظ هذه الدولة باللغة الروسية كلغة رسمية للبلاد وهذا بالإضافة لوجود اللغة الإنجليزية أيضًا، ويوجد العديد من الملاهي والأماكن الترفيهية والملاعب والعديد من حمامات السباحة. والجدير بالذكر وجود نوادي للعب البلياردو، هذا بالإضافة لألعاب التزلج على الثلوج الموجودة على سفوح وقمم الجبال، وأيضًا تحتوي هذه المدينة على العديد من المسارح ودور السينما. ولا ننسى وجود أفضل المطاعم الآسيوية والأوروبية والمقاهي التي تقدم المشروبات المحلية والرسمية في هذه الدولة.

مدينة أوش

مدينة أوش

يرجع إنشاء هذه المدينة التاريخية منذ ما يقرب على ثلاث ألاف سنة، حيث يقال عن هذه المدينة أنها أقدم المدن تاريخيًا وقد أكد البعض أنها أقدم من روما، وتوجد العديد من الروايات الموجودة حول إنشائها حيث يوجد روايات بأن سيدنا سليمان عليه السلام هو من إنشائها، وفي رواية أخرى يقال أن الإسكندر المقدوني هو ما قام بإنشائها.

كما تعتبر هذه المدينة محطة مهمة للإسترخاء على طريق الحرير، وليس هذا فحسب ولكن يوجد بهذه المدينة أكبر سوق مفتوح في آسيا الوسطى، ويعتبر هذا السوق من أقدم الأسواق الموجودة في هذه المدينة حيث يبلغ عمر حوالي ألفي سنة يبلغ طول السوق كيلو متر. ويمتد هذا السوق على ضفاف نهر آق بورا وهذا النهر يشق المدينة من شمالها إلى جنوبها،

وكانت مدينة أوش قديمًا في الفترة من بين القرن العاشر والقرن الثاني عشر الميلادي تعتبر ثالث أكبر المدن التي توجد في وادي الفرغانة أو في دولة قرغيزستان. أما في عام 1762 كانت تحت حكم خانات خوقند، وعندما وصلت هذه المدينة للقرن الثامن عشر أصبحت تحت حكم القيصري الروسي.

السياحة في أوش قيرغيزستان

 طقس مدينة أوش

مدينة أوش

مدينة أوش

يعتبر طقس مدينة أوش متقلب للغاية حيث يكون المناخ حار جاف صيفًا وبارد شديدة البرودة في فصل الشتاء، حيث تقوم المدينة بإستقبال حوالي 400 مليمتر من الأمطار كل عام. ويعتبر الصيف حار جدًا في مدينة أوش حيث تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 30 درجة مئوية أو أزيد من ذلك أما عن فصل الشتاء فتكون متوسط درجات الحرارة صفر درجة مئوية.

أما عن باقي الفصول الخريف والربيع فهي فصول إنتقالية وتتميز بجوها المعتدل حيث ترتفع الحرارة في فصل الربيع وتنخفض في فصل الخريف، وهناك بعض الأماكن شديدة البرودة والرطوبة وهي الأماكن التي توجد فوق قمم الجبال على اعتبار أن هذه المدينة يوجد بها سلسلة جبلية رائعة المنظر الطبيعي الخلاب.

الشتاء في اوش

الشتاء في اوش

 اشهر المعالم السياحية في أوش قيرغيزستان

اوش قيرغيزستان

اوش قيرغيزستان

يوجد العديد من المعالم السياحية والأثرية الموجودة في المدينة ومن أمثلة هذه المعالم مسجد رباط عبد الله خان وهذا المسجد من أقدم المساجد أيضَا لذلك يقوم بزيارته أكثر من ألف شخص يوميًا.

كما يوجد الآثر القيرغيزي وهذا الأثر مسجل فى قائمة التراث العالمي، ويوجد أيضًا جبل سليمان تو حيث يوجد أعلاه متحف تاريخي يقوم بالتعبير عن تاريخ المدينة ونبذة عن طرق الحرير. ويرجع سبب تسمية هذا الجبل بهذا الاسم اعتقاد بعض الأشخاص أن سيدنا سليمان مدفون أسفل هذا الجبل كما أن هذا الجبل يقع فى وسط المدينة.

جبل سليمان تو

جبل سليمان تو

نتمنى لكم رحلة ممتعة فى مدينة أوش قيرغيزستان والاستمتاع بالمناظر الخلابة وأيضًا التمتع بالمعالم السياحية والأثرية.

%d مدونون معجبون بهذه: