السياحة في شتاير النمساوية

تقع مدينة اشتاير في اقليم نمسا العليا, و تعد السياحة في شتاير عامل جذب هام للسياحة في النمسا حيث انها احد اهم المدن التاريخية في النمسا بأكملها وما يعطيها لمسة ساحرة هى كونها في نقطة التقاء نهر شتاير ونهر انز عندما تدور بنظرك في هذه المدينة تجد أن جميع المباني في هذه المدينة مبنية على الطراز القديم وبعدها تم تطويرها في عصور الروكوكو والباروك وعصر النهضة.

وفي عام 1727 حدث حريق كبير التهم كل المدينة تقريبا ودمرها تدميراً كاملا وفي عام 1831 تم تجديد المدينة بالكامل على يد “يوسف فيرندل” وله اليد الطولي في جعل المدينة الترسانة الجديدة لأوروبا.

وفي هذه الفترة كانت المدينة على الحدود بين أمريكا وروسيا في أعقاب الحرب العالمية الثانية ولهذا يوجد بها مزيج وتداخل بين الحضارة الكلاسيكية والحديثة. والجزء الحديث من هذه المدينة يعتبر هو الجزء الأكثر أهمية وجاذبية في النمسا. وتحتل مدينة شتاير الترتيب الثالث من حيث المساحة بين مدن النمسا. والأهمية الكبرى لهذه المدينة هو الاندماج الحضاري في المعمار بين الطراز القديم والحديث.

السياحة في شتاير

السياحة في شتاير

معالم السياحة في شتاير النمسا

هيا بنا لنرى معا أهم المعالم المعمارية في هذه مدينة شتاير التاريخية :

قصر بلدية شتاير

قصر بلدية شتاير

قصر بلدية شتاير

هو واحد من أهم المعالم المعمارية في النمسا ورمز من رموز فن الروكوكو وقد أمر بتشييده محافظ مدينة شتاير ما بين عامي  1765 و 1778 م . واحد اهم معالم السياحة في شتاير.

 رصيف نهر أنز 

 رصيف نهر أنز 

رصيف نهر أنز

على نهر انز يوجد رصيف كبير ويظهر عليه البيوت بمعمارها القديم وكذلك سلالم تؤدي بك الى النزول الى النهر مباشرة حتى تشعر وكأنك عدت الى الماضى الاف السنين. ويوجد ايضا رصيف كبير مثله على ضفاف نهر شتاير.

المدينة القديمة

المدينة القديمة

المدينة القديمة

وهى قرية رائعة لمحبي التجول وسط مجموعة متنوعة ومذهلة من العمارة التاريخية والاستمتاع بنهر انز . كما يوجد بها مجموعة متنوعة من المقاهي. فهي حقاً مكان لطيف لا تفوت زيارته.

كنيسة Christkindl 

christkindl

christkindl

هذه الكنيسة مصممة بشكل رائع منذ قديم الزمان. لها واجهه مزخرفة مع اثنين من أبراج متناظرة على الجانبين مع القباب. وهى من أشهر الكنائس في النمسا يقصدها السياح المسيحين من جميع أنحاء العالم. فهى احد اهم معالم السياحة في شتاير النمسا.

قلعة لامبرغ ” Schloss Lamberg “

Schloss Lamberg

Schloss Lamberg

وهى قلعة ضخمة يعود تاريخها إلي العصور الوسطي, شهدت الكثير من الحروب وتعرضت للكثير من الأضرار والترميم. تتميز بموقعها عند التقاء نهرين وسط المدينة القديمة. تحتوى القلعة على حديقة انجليزية جميلة يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها. كما تشمل برج الساعة الكبير وبوابة القلعة المزخرفة بالإضافة إلى عمود مميز داخل الحديقة.

متحف شتاير ” Arbeitswelt Museum “

Arbeitswelt Museum

Arbeitswelt Museum

هو متحف صغير ولكنه مثير للاهتمام الذي يركز علي تاريخ النمسا العليا. بفدم العديد من المعارض التفاعلية والصور الفوتوغرافية. بقع المتحف على احد الجزر الصغيرة ويمكن الوصول إليه من خلال جسر ممتد من المياه. يمكنك التجول في جميع أنحاء الجزيرة والتمتع بروعة تلك المكان الهادئ .

ومن أجمل الأشياء التي تبهرك في اثناء السياحة في شتاير هناك هو وجود العديد من الحفلات الموسيقية الصاخبة بالاضافة الى المعالم التاريخية التي ذكرناها سابقا. فإن فعلا التاريخ والفن عندما يمتزجان يجعلونك تشعر بالراحة والهدوء النفسي. كما انه يوجد ايضا بعض المتاحف والمعارض التي تضم عدد كبير من الأعمال والفنون التشكيلية.

كل هذه المعالم السياحية هي فعلا تعتبر مزارات وهمية وتجعل مدينة النمسا الأكثر تألقا. ولكن هذا الجمال يزداد مع وجود نهر الإنز الذي يأخذ شكل عكاز ويقطعه مدينة النمسا. ويمكنك أخذ قارب صغير وأخذ جولة في البحر وتشاهد النمسا كلها من خلال هذه الرحلة النهرية الخلابة. تخيل انك في وسط هذا النهر الساحر وأينما تنظر تجد بعض القصور والمنازل المتنوعة ما بين الطراز القديم والحديث والسلالم الكبيرة المؤدية إلى النهر مباشرة إنها حقا مدينة جميلة تستحق الزيارة.

بالإضافة إلى كل تلك عوامل جذب السياحة في شتاير النمسا, هذه من أكثر المناطق شهرة أيضا هي وجود جبال الألب وبحيرة جرندل سي ويقع على ضفاف هذه البحيرة منتجع سياحي كبير مشهور يعج بالسائحين طوال أيام السنة وذلك لجمال المنظر من هناك.

%d مدونون معجبون بهذه: