دول البلقان 

البلقان تعتبر شبه جزيرة تقع في قلب اوروبا، ولكن الامر الغريب في الموضوع ان البلقان لا يعرفها الكثيرون فهي ليست من الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا. ولكن البلقان تضم عدد كبير من الشواطئ الرائعة والجبال الخلابة، كما انه يوجد بها بعض المدن الثقافية الرائعة، والعديد من المنتزهات الاثرية العظيمة، وما يميز البلقان عن غيرها هي انها لا تحتاج للتكلفة الكبيرة التي تصرفها عند زيارتك احدى الدول الاوروبية، فهناك ستشاهد العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة. 

البلقان

البلقان

السياحة في البلقان

1- مدينة بيران “PIRAN city” : 

مدينة بيران

مدينة بيران

مدينة بيران هي احدى المدن الخلابة التي تعود الى العصور الوسطى، كما انها تقع على البحر الادرياتيكي الذي تتقاسم معها سلوفينيا فيه. وبالرغم من صغر المدينة الا انها واحد من أقدم المدن التاريخية التي تضم عدد كبير من المتاحف والأماكن الاثرية الخلابة، كما يوجد هناك العديد من الثقافات المختلفة، فستستمع هناك بمسرح تارتيني. كما يوجد هناك العديد من صالات العرض التي توجد على الساحل في شكل رائع، كما ان مدينة بيران تعد واحدة من المدن الغنية بالفنون الحية والتي يمكن ان تشاهدها في كل مكان تذهب اليه داخل المدينة، فيمكنك التجول داخل شوارعها الضيقة المرصوفة بشكل فني جميل، كما يمكنك ايضا التمتع بالسير على شاطئ البحر، فهي من الأماكن الرائعة التي عليك زيارتها. 

2-نوفي ساد “Novi Sad ” : 

نوفي ساد

نوفي ساد

تقع نوفي ساد في شبه جزيرة البلقان، وتعد واحدة من أجمل المدن الموجودة بها، كما انها تتألق وتتميز في شهر يوليو حيث يقام بها أكبر وأشهر مهرجان في شبة جزيرة البلقان. فهو من الأماكن الرائعة التي يمكنك ان تقضي عطلتك السنوية بها، وتعد التكاليف هناك قليلة جدا، كما تتميز المدينة بكثرة المطاعم والمقاهي الموجودة بها ويوجد بها الكثير من الحفلات التي عادة ما تكون في الليل، وهناك أيضا عدد كبير من المعالم الثقافية والتاريخية المميزة فبها عدد من الكنائس الكاثوليكية والكنائس الارثوذكسية، وعدد من المتاحف والجسور الرائعة وبعض المعارض الفنية الجميلة. 

الاماكن السياحية في البلقان 

3- الجسر القديم في موستار “Old bridge in Mostar” : 

الجسر القديم في موستار

الجسر القديم في موستار

تعتبر مدينة سراييفر واحدة من أفضل المدن الموجودة في شبه جزيرة البلقان، وما يميزها عن غيرها هو ذلك التاريخ الكبير والمباني التاريخية الخلابة، كما انه يوجد عدة أماكن اخرى مهمة للغاية مثل البوسنة والهرسك، وواحدة من اهم الأماكن هناك هي موستار. تم بناء موستار بعد الحرب الشرسة على البوسنة في التسعينات، وتعد موستار واحدة من أروع الأماكن التي تحتوي على عدد كبير من المباني التاريخية والمساجد التي لها تصميم فريد يعود الى العصر العثماني، كما يوجد جسر موستار الذي تم تسميته على اسم المدينة، ذلك الجسر الرائع الذي تم بنائه في العصر العثماني في القرن السادس عشر، ولكن بعد التدمير الذي حدث في المدينة اثناء الحرب، تم اعادة بنائه مرة أخرى في عام 2004م، واليوم يعتبر واحد من اهم معالم الجذب في المدينة والأكثر شعبية بين السياح الوافدين. 

4- مدينة بودفا “BUDVA city” : 

مدينة بودفا

مدينة بودفا

تعد مدينة بودفا واحدة من أكثر المدن الرائعة التي تنبض بالحياة في النهار والليل، وتكون مزدحمة كثيرا عادة في فصل الصيف، وبالرغم من انها تشتهر بالشواطئ الرائعة الموجودة بها، الا ان الهندسة المعمارية هناك ستسحرك، فالمعمار هناك رائع للغاية، كما يقام في المدينة مهرجان للغناء على شاطئ البحر في شهر يوليو حيث يأتي اليه عدد كبير من المطربين والفنانين من جميع انحاء العالم. 

5- كوسوفو “Kosovo” : 

كوسوفو

كوسوفو

كوسوفو هي واحدة من أشهر الاماكن الموجودة في شبه جزيرة البلقان، كما انها تعج بالزوار في كل عام، وذلك يعود الى موقعها المتميز الذي يضاف اليه سحر طبيعتها الخلابة. فيوجد بها عدد كبير من الأماكن الطبيعية الرائعة، كما انها بلد تاريخية بشكل كبير، فهي تضم عدد من الحصون الموجودة بشكل بانورامي رائع، كما يوجد مثل تلك الحصون في مدينة بريزرين وهي مدينة قريبة منها يمكنك ان تقضي بها اليوم ثم تعود مرة أخرى الى كوسوفو وزيارة احد المطاعم هناك والتمتع بالطعام المميز او شرب فنجان من القهوة.

وهناك الكثير في انتظارك في البلقان فلا تفوت زيارة هذه الاماكن السياحية الخلابة

%d مدونون معجبون بهذه: