مدينة ترافنيك

اذا كنت تنوي السياحة في البوسنة هذا العام وتريد تجربة عطلة فريدة من نوعها فعليك زيارة مدينة ترافنيك الجميلة، فهي تتمتع بالتاريخ العريق ومعالم الجذب السياحية التي يفضلها السياح من جميع انحاء العالم. وفي هذا التقرير سوف نستعرض معا اهم الاماكن السياحية لهذه المدينة البوسنية المميزة.

مدينة ترافنيك

مدينة ترافنيك

السياحة في ترافنيك

ترافنيك

ترافنيك

قم بأخذ جولة في هذه المدينة تمتد إلى خمسة ساعات في هذه المدينة التاريخية الرائعة، فهي مدينة اقتصادية و تجارية و عاصمة تاريخية مميزة لحاكمين الإمبراطورية العثمانية. شاهدت العديد من الهياكل الشرقية المذهلة مثل مسجد السلطان سليمان ذو الأجواء المشرقة و الألوان المبهجة، و تنزه لبعض الوقت خلال شوارع البلدة القديمة و اذهب لزيارة منزل الاديب إيفو أندريتش الفائز بجائزة نوبل و الذي أصبح بيته اليوم متحف يضم أعمال الكاتب. و في نهاية الجولة قم بالذهاب لاستكشاف قلعة و حصن مدينة ترافنيك التي تقبع على قمة تل لتشاهد اطلالات بانورامية رائعة للمدينة.

مسجد السلطان سليمان

مسجد السلطان سليمان

تقع المدينة في وادي نهر لاشفا و اليوم هذه المدينة هي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 75,543 نسمة فقط، و لكن في الفترة بين عام ١٦٩٩ ميلاديا و عام ١٨٥٠ ميلاديا كانت هذه المدينة الصغيرة هي العاصمة الحاكمة للإمبراطورية العثمانية داخل البوسنة و الهرسك. و لا تزال هذه البلدة التي كانت بلدة الوزير العثماني تعتبر وجهة سياحية رائعة في البوسنة و الهرسك و لا مفر من الذهاب إليها، و تقع هذه المدينة الجميلة على بعد مسافة حوالي 90 كيلومتر من مدينة سراييفو و حوالي ساعة و عشرة دقائق بقيادة السيارة عبر طريق سراييفو السريع.

نهر لاشفا

نهر لاشفا

إن غالباً ما يقال بأن هذه المدينة هي مثل مدينة اسطنبول و لكنها تقع في أوروبا و يطلق البعض عليها اسم اسطنبول الأوروبية و السبب في ذلك يرجع إلى أنها تمتلك عدد من الهياكل الشرقية الرائعة مثل مسجد السلطان سليمان الذي سبق و ذكرناه. و في خلال جولتك السياحية لترافنيك فإنك سوف تزور البلدة القديمة في المدينة و هناك يمكنك أن تستمتع بالهواء مع عدد من الروائح المغرية الخاصة بالاطعمة المميزة وخاصة الكفتة البوسنية “Ćevapćići” و هي طبق تقليدي أصيل من المدينة و غالباً ما يتم تقديمها ككرات لحم.

Travnik

Travnik

ترافنيك في البوسنة والهرسك

إن وادي نهر لاشفا و مدينة ترافنيك قد كانوا يمتلكون شهرة واسعة لأن هذه المنطقة تمتلك الكثير من الهياكل المعمارية الرائعة التي تم بناؤها خلال كل من فترة حكم الإمبراطورية الرومانية و الإمبراطورية العثمانية للبلاد، و إن واحدة من أكثر هذه الهياكل المعمارية إثارة للإعجاب هي قلعة وحصن مدينة ترافنيك. و إن هذه القلعة ما زالت إلى يومنا هذا تقبع على قمة إحدى التلال الخلابة و يمكنك بسبب موقعها المتميز أن تراها من على بعد مسافة كبيرة تصل إلى أطراف البلدة الجميلة.

إن الحصن القديم هو واحد من ضمن المباني الأكثر جمالاً و اكثر و أفضل مباني الحصون التي تم الحفاظ عليها منذ فترة العصور الوسطى و حتى يومنا هذا في جميع أنحاء البوسنة و الهرسك. و قد تركت فيها تأثيرات من فترات تاريخية مختلفة على مدار السنوات تتضح من المباني و اللغة و الفنون و الطعام و كل شيء، و لكن في المعلومات و الوثائق التي تم معرفتها عن مدينة ترافنيك إلى الآن لا يوجد في أي منها أي تسجيل أو توثيق عن الحقبة أو العام الذي بدأ فيه بناء هذه القلعة و لا حتى اسم من أمر ببناؤها. و لكن المؤرخين يتفقون معا على أن القلعة قد تم بناؤها في النصف الثاني من القرن الرابع عشر الميلادي أو النصف الأول من القرن الخامس عشر الميلادي، و لكن من ناحية أخرى فهناك ما يشير بأن بناء هذه القلعة قد تم بناء على أوامر من الملك تفرتكو الثاني و لكن الملك ستيفن دابايزا هو أيضاً يعتبر خيار محتمل.

قلعة ترافنيك

قلعة ترافنيك

قبل مغادرة مدينة ترافنيك سوف تختتم الجولة بزيارة المطعم المحلي الشهير لترافنيك، و إن هذا المطعم المتميز موجود في موقعه هذا منذ عدة قرون طويلة و مع مرور الوقت أصبح أكثر شهرة خصوصاً حين تم ذكره في إحدى مؤلفات الكاتب الفائز بجائزة نوبل للأدب إيفو أندريتش، هذا المطعم هو مكان مثالي و رائع لكي تسترخي فيه و تستعيد نشاطك و تستمتع بالحصول على وجبة طعام لذيذة و تناول فنجان من القهوة البوسنية التقليدية.

مطاعم ترافنيك

مطاعم ترافنيك

هذه الجولة السياحية الاستكشافية لمدينة ترافنيك سوف تكون جولة ممتعة و خصوصاً إذا كنت من محبي التمتع بالتعرف على الثقافات المختلفة و تعلم المزيد عن تاريخ هذه الثقافات و هذه الأماكن الرائعة.

%d مدونون معجبون بهذه: