السياحة في اوكرانيا

اوكرانيا من الدول السياحية الأوروبية الأكثر شعبية, ويرجع ذلك للعديد من المميزات التى تتمتع بها اوكرانيا من اماكن سياحية وطبيعة خلابة. فإذا كنت تُخطط للسفر و السياحة في اوكرانيا قريباً, فإليك هذا المقال حول أهم معلومات يجب معرفتها قبل السفر و السياحة في اوكرانيا…

السياحة في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا

تقع جمهورية اوكرانيا في منطقة أوروبا الشرقية، وقد نالت استقلالها عام 1991 ميلادية وذلك اثر انهيار الاتحاد السوفيتي. العاصمة الأولى للبلاد هي “كييف” وهي تقع على جنوب البحر الأسود. يبلغ عدد سكانها قرابة 44 مليون نسمة. ان الطبيعة الساحرة هي المحور الرئيسي المُلفت لانظار الكثير من السائحين، حيث تحتل أوكرانيا المرتبة الثامنة على مستوى العالم. فيما يلي نستعرض معك معلومات عن اوكرانيا يجب ان تتعرف عليها قبل السفر و السياحة في اوكرانيا.

ان مستوى السياحة في اوكرانيا مرتفع إلى حد كبير. وذلك طبقاً لتعداد الزائرين لها سنوياً. ويرجع ذلك بسبب طول شواطئها التي يمتد على البحر الأسود وكذلك كثرة الغابات الكثيفة والسهول الجبلية، بالاضافة إلى الكثير من المعالم الأثرية والثقافية العتيقة.

معلومات عن اوكرانيا

موقع اوكرانيا

خريطة اوكرانيا

موقع اوكرانيا

تتميز اوكرانيا بموقع متميز جداً على البحر الأسود ، بالاضافة إلى إنها مجاورة لكثير من الدول في شرق أوروبا. فكما ترى على الخريطة فإنها تقع في الجزء الشرقي من قارة أوروبا، ويحدها من الشرق والشمال الشرقي روسيا وبيلا روسيا من الجهة الشمالية الغربية، والبحر الاسود وبحر أزوف من الجزء الجنوبي. وتبلغ مساحة اوكرانيا حوالي 603 كيلومتر مربع وهي تعد ثاني أكبر دولة في أوروبا الشرقية.

المناخ في اوكرانيا

المناخ في اوكرانيا

المناخ في اوكرانيا

ان المناخ في أوكرانيا قاري معتدل، ولهذا فأن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وتزداد في البرودة كلما اقتربت من المنطقة الشمالية الشرقية، التى عادة ما تضربها الرياح القطبية الشمالية شديدة البرودة، ولهذا فإن معظم الأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد هي أكثر الانشطة التي يفضلها السائيحن، بالاضافة إلى أخذ الصور التذكارية من قمم الجبال التي يغطيها الثلج في معظم ايام الشتاء.

ولهذا ننصحك بأخذ أثقل ما لديك من ثياب لتتناسب مع درجة الحرارة التى تتراوح ما بين 2 و 6 درجة مئوية. أما في الصيف فيعتبر الموسم الأساسي لمحبي السياحة في اوكرانيا، حيث يكون الجو دافئ وتصل درجة الحرارة إلى 21 درجة مئوية، وترى الأشجار المثمرة والأزهار المتفتحة في كل مكان من حولك. ولهذا نجد أن السائحين يفضلوا الجلوس على الشاطئ وممارسات الكثير من الأنشطة المائية أو النظر إلى السماء الصافية والشمس الساطعة.

اللغة والدين في اوكرانيا

سكان اوكرانيا

سكان اوكرانيا

إن الغالبية العظمى من السكان المحليين 78% يحملون الهوية نفسها، في حين 17% من الروس والأقليات الأخرى. أما عن اللغة فإن معظم السكان المحليين يتحدثون اللغة الاوكرانية التي هي تعد مزيج بين اللغة الروسية والبيلاروسية. ولكن ستجد أن الأوكرانية أسهل كثيراً في النطق وكذلك الكتابة. ويتحدث 50 مليون نسمة اللغة الأوكرانية.

أما عن اللغة الثانية في البلاد فهى اللغة الروسية. ولكن لا تفزع حيث أن اللغة الانجليزية مستخدمة أيضاً على نطاق واسع وخاصة بين الشباب. إن الديانة المسيحية الأرثوذكسية الشرقية هي الديانة التي يدين بها معظم السكان المحليين للدولة، وتنقسم إلى ثلاث هيئات كنسية. ويبلغ نسبة المسلمين في اوكرانيا حوالي نصف مليون مسلم، وستتعجب إذا علمت أن نصف هذا العدد من تتار القرم ويوجد 50 ألف مسلم يقطنون في كييف.

العملة الرسمية

هريفنيا اوكرانية

هريفنيا اوكرانية

ان العملة الرسمية للبلاد هي هريفنيا اوكرانية، التى تم تداولها منذ 1996 ميلادياً وتتكون من 100 كوبيك .ويمكن للمسافر أن يبدل عملته في الدولة التي يقيم بها ألى يورو أو دولار، ثم عند الذهاب إلى اوكرانيا يمكن تحويلها إلى الهنفرينيا الاوكرانية من أى بنك او حتى في المطار.

التسوق في اوكرانيا

التسوق في اوكرانيا

التسوق في اوكرانيا

إن انخفاض الأسعار مقارنة بالدول الأوروبية المجاورة يجعلها محط أنظار الكثير من السائحين، حيث إنها تمثل سوق تجاري رائج لكل سائح يبحث عن المتعة في كل شئ من حوله بميزانية بسيطة. فإن السمة السائدة في الكثير من دول أوروبا هي ارتفاع مستوى المعيشة إلى حد كبير وذلك لارتفاع الأجور والرواتب، ولهذا تجد أن كل أسباب المعيشة من حولك غالية وخاصة على السائح. ولكن الوضع في اوكرانيا هو العكس تماماً حيث أن أسعار المعيشة والاقامة رخيصة إلى حد كبير ويظهر هذا الفارق الكبير عند المقارنة بين سعر أى سلعة في أوكرانيا ومثيلتها في أى دولة أوروبية أخرى.

المطبخ الأوكراني

المطبخ الأوكراني

إن السائحين الذين يأتون من دول مختلفة من جميع دول العالم، عادة ما يجدون فرق في المذاق وتجد ان البعض منهم يأنف من أكل الدولة التي يسافر اليها. ولكن العكس تماماً هو الذي يحدث في أوكرانيا، حيث أن الأطباق المقدمة في جميع مطاعم اوكرانيا شهية جداً ولا يوجد بها الكثير من البهارات التي تجعل السائح يكره هذه الأطباق. هذا جانب من المميزات والجانب الاخر هو رخص الأسعار إلى حد كبير في حين أن الجودة عالية جداً.

الأماكن السياحة في اوكرانيا

هناك الكثير من المدن السياحية الرائعة التى يجب الا تفوتك زيارتها اثناء السياحة في اوكرانيا، حيث تتمتع بكل ما هو جميل في الطبيعة من حولك. ستجد المساحات الخضراء واسعة حولك تجعلك تشعر بأنك داخل لوحة مرسومة وخاصة عند النظر إلى مجموعة التلال الخضراء التي تكسوها النباتات من جميع الاتجاهات. بالاضافة إلى الكثير من المعالم الأثرية القديمة. فيما يلي أهم المدن و وأماكن السياحة في اوكرانيا.

حديقة حيوانات اوديسا :

حديقة حيوانات اوديسا

تقع هذه الحديقة بوسط المدينة في مواجهة سوق أوديسا بريفوز، وهي تضم حوالي 1600 نوع مختلف من الحيوانات و 243 من الفصائل المختلفة. ويرجع تاريخ افتتاح هذه الحديقة إلى ما يقارب من قرن تقريباً. وهي مكان مخصص لرعاية الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

مدينة لفيف

مدينة لفيف

إن هذه المدينة تخضع ضمن منطقة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، ومن هذه الأونة صارت هذه المدينة من أهم المدن التي تجذب أنظار الكثير من السائحين وخاصة المهتمين بالثقافة الأثرية. وأهم المميزات الموجودة هناك هي صوت الموسيقي التي تسمعها على مدار اليوم، مما يعطيك احساس بالهدوء وراحة البال. ولك أن تتخيل أن هذه المدينة الجميلة تستضيف سنوياً حوالي 50 مهرجان موسيقي. ومما يضيف بهجة للمكان هو وجود مطاعم ومقاهي كثيرة تقدم أحلى الوجبات السريعة. فهى من اجمل امكان السياحة في اوكرانيا.

مدينة كييف

مدينة كييف

إن مدينة كييف من أهم المدن الكبيرة في اوكرانيا، وبها الكثير من المقاومات السياحية وخاصة الأثرية لما فيها من متاحف وكنائس قديمة وعتيقة. أما عن جمال الطبيعة هناك فحدث ولا حرج، فهي تصلح للرحلات الأسرية حيث يوجد بها متنزهات وحدائق وبها الكثير من الأماكن الترفيهية للأطفال.

كاتدرائية القديسة صوفيا :

كاتدرائية القديسة صوفيا

تعد هذه الكنيسة من أهم اماكن السياحة في اوكرانيا وخاصة بعد أن تمت إضافتها من قبل منظمة اليونسكو إلى موقع التراث العالمي. وهى تعد الشاهد الأروع على جمال فن العمارة الروسية. وتمت بنائها في فترة حكم كييف روس وهي تضم الكثير من اللوحات الجدارية والفسيفساء.

البوابة الذهبية :

البوابة الذهبية

إن هذه البوابة هي من أهم المدن السياحية الموجودة في مدينة كييف، ويرجع تاريخ بنائها إلى الفترة ما بين 1017 و 1024 ميلادية. لقد تم بنائها على الطراز البيزنطي على يد ياروسلاف الحكيم وهي من أجمل البوابات على مستوى العالم. ومن اجمل اماكن السياحة في اوكرانيا.

%d مدونون معجبون بهذه: