الاماكن السياحيه في غابالا

يطلق البعض عليها اسم سويسرا أذربيجان أو عروس البلاد وذلك لأنها تعد قبلة أعداد كبيرة من السائحين. ولقد تم تأسيس هذه المدينة عام 1930 م وتعتبر من أقدم المدن في أذربيجان، وأكثر ما تشتهر به الغابات الخضراء. ولكننا اليوم سنركز الحديث على الاماكن السياحيه في غابالا التي عليك زيارتها.

الاماكن السياحيه في غابالا

الاماكن السياحيه في غابالا

السياحة في غابالا

تشوخور غابالا

تشوخور غابالا

تشوخور غابالا

ان هذا المكان يعد من أقدم الأماكن الأثرية الموجودة في أذربيجان ويرجع تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد. وهناك يمكنك رؤية المنازل القديمة التي ترجع بك إلى القرون السابقة، والإحساس المسيطر عليك يكون هو الهدوء والسكينة ولا تسمع اى ضوضاء من حولك. ولهذا فإن قضاء يوم بمدينة غابالا سيكون مميز جدا للاستمتاع بالمناظر الأثرية والهواء الصافي من حولك.

مسجد مدينة غابالا

مسجد مدينة غابالا

مسجد مدينة غابالا

ما اجمل ان تقوم بزيارة هذا المسجد الذي تم افتتاحه عام 2013 ميلادية وهو يعتبر واحد من أهم المزارات الدينية الموجودة بالمدينة. فيمكنك ان تصلي به يوم الجمعة مع أفراد أسرتك، وسوف تجد انه يوجد الكثير من المصلين في هذا اليوم لأن غالبية سكان المدينة يدينون بالاسلام. ان هذا المسجد يعتبر تحفة فنية عظيمة ويزخر بالكثير من النقوش القرآنية وعليه بعض النقوش المطلية بماء الذهب. كما يوجد أيضا بعض من المساجد الأخرى المعروفة مثل مسجد التاسع عشر و حاجي قريب.

متحف غابالا التاريخى

متحف غابالا التاريخى

متحف غابالا التاريخى

إذا كنت من محبي الاثار والتعرف على تاريخ الشعوب الاخرى فأسمح لبعض الوقت ربما لساعة أو ساعتين لزيارة متحف غابالا الجديد أو كما يعرف بالمتحف التاريخي للدراسات التاريخية، سوف تجده في مبنى منخفض مميز يقع على من الجانب الأيسر من الطريق عندما تتجه إلى خارج غابالا. و بالطبع ستحتاج إلى مترجم إذا كنت لا تفهم الأذربيجانية وسوف تجد هناك العديد من المرشدين السياحيين الذين سوف يقومون بشرح كل شىء لك والتحدث عن كل بند بداخل المتحف.

كل شيء هنا سوف تعجب به بداية من الآليات السوفيتية القديمة الآمنة و الألوان الرائعة في الفخار القديم. فهذا المتحف هو عبارة عن مجموعة شخصية منتقاة تم إضافتها من قبل أشخاص محليين حريصين على دعم الحماس الفني.

ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1980 ميلادية. يضم هذا المتحف حوالي 13 ألف قطعة أثرية تحكى لنا تاريخ هذا المدينة بأكملها منذ 2500 سنة. لقد ضمت منظمة اليونسكو للترات العالمي هذا المتحف إلى قائمتها حيث انه يمزج بين الحضارة العثمانية والاسلامية. وهناك اعتقاد كبير بأن غابالا كانت عاصمة ألبانيا القوقازية في القرن الثامن قبل الميلاد. وهذا يؤكد لنا ان المدينة كان لها اثر واضح في التاريخ ولازال حتى الان.

ملاهي غابالا لاند

ملاهي غابالا لاند

ملاهي غابالا لاند

البعض يعتبرها وأنها ديزنى لاند أذربيجان حيث انها تقدم الكثير من الخدمات للزائرين في جميع أوقات السنة. انه يوجد بها الكثير من الألعاب التي تلفت انتباه الأطفال كما يوجد أيضا ألعاب مخصصة للكبار. كما يوجد أيضا ألعاب مائية مثيرة على مساحة واسعة في هذه الملاهي. كما انه هناك مسارات مخصصة لسباقات السيارات بالإضافة لسبع بحيرات صناعية كبيرة وبعض من المطاعم والمقاهي التي يمكنك قضاء بها أمتع الأوقات مع أفراد الأسرة.

شلالات غوزيل Gozel Waterfall

شلالات غوزيل

شلالات غوزيل

يوفر هذا الشلال للسياح والزائرين مجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة و جميعها على مقربة من محطات السفر المختلفة. كما ان هذه الشلالات تمتلك مناظر طبيعة خلابة تأثر الناظرين اليها.
بحيرة نوهور nohur lake
nohur lake

nohur lake

ويمكنك بعد ذلك القيام بجولة اخرى حول بحيرة نوهور، التي تعتبر محور للعديد من المنتجعات السياحية في غابالا. و سوف تجد هناك بعض القوارب التي يستقلها السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة هناك بالإضافة إلي المصارف المبطنة بالأشجار التي تتميز بإطلالالتها الجميلة مع الكثير من مروج الأزهار البرية الملونة.
وفي الأوقات الأكثر جفافا قد تكون هذه المنطقة مناسبة للتخييم المثالي فلا توجد مرافق ولكن هناك أشجار. ويجري هناك بناء منتجع جديد مع العديد من المرافق التي يحتاج اليها السياح والزائرين.

وبذلك نكون انتهينا من عرض مجموعة من اجمل الاماكن السياحيه في غابالا، ونتمنى لكم عطلة سياحية ممتعة في اذربيجان.

%d مدونون معجبون بهذه: