السياحة في النرويج

تقدم النرويج للزوار مزيجًا رائعًا من العجائب الثقافية والطبيعية من أوسلو العالمية إلى قمم الجبال المغطاة بالثلوج والمضايق العميقة. فهى واحدة من أكثر دول العالم ازدهارًا ، فيبدو أن النرويج لديها متحفًا رائعًا لكل جوانبها الهامة من تاريخها الثقافي والاجتماعي الغني بالإضافة إلى الفن والترفيه والمناظر الخلابة من المضايق إلى جبالها المذهلة والأنهار الجليدية. لذلك سوف نقدم لك في هذا التقرير الاماكن السياحية في النرويج التي يمكنك زيارتها لتستكشف تاريخ هذه الدولة الرائعة.

 

الاماكن السياحية في النرويج

الاماكن السياحية في النرويج

  • طرق السكك الحديدية
طرق السكك الحديدية

طرق السكك الحديدية

لا توجد طريقة أفضل لرؤية ريف النرويج المذهل أكثر من القطار، ربما من المدهش بالنسبة لمثل هذا البلد الجبلي هو رؤية القرى الريفية الخلابة التي تمتلكها. تمتد خطوط السكك الحديدية في النرويج لأكثر من 2000 ميل، وتواجه على طول الطريق 775 نفق وأكثر من 3000 جسر.

حيث تبدأ أفضل الطرق ذات المناظر الخلابة في مدينة أوسلو ، بما في ذلك سكة حديد مدينة بيرغن التي تمتد فوق هضبة هاردانغيرفيدا الجبلية المحمية من قبل اليونسكو. بالإضافة الى سكة حديد Dovre التى تبدأ من أوسلو حتى تروندهايم، وسكة حديد راوما التى تمتد بين  دومباس و  Åndalsnes .  ولا ننسى سكة حديد فلام الشهيرة والتى تعد  الأكثر انحدارًا في العالم ، كما تقدم شبكة السكك الحديدية النرويجية أيضًا عددًا من عمليات التحويل المثيرة الأخرى مثل قطارات البخار الكلاسيكية و الدراجة ثلاثية العجلات التي تعمل بالبدالات.

طرق السكك الحديدية

طرق السكك الحديدية

  • عبارات Hurtigruten
عبارات Hurtigruten

عبارات Hurtigruten

تم انشاء هذه القناه المائية في عام 1893، ولا يزال حتى الان نظام العبارات التى تمر فى هذه القناه المائية نظام لا يصدق فهى تكون اتصال حيوى بين زوايا البلاد النائية. وعلى الرغم من قيمة السفن البخارية الساحلية القديمة  ، إلا أن السفن الحديثة في Hurtigruten تحمل شحنات وركاب مقدمه خدمات عالية الجودة حيث أصبحت تحظى بشعبية متزايدة بين السياح .  تغادر العديد من السفن يوميا الى بيرغن ,يصل عددها الى 11 سفينة، وتبحر إلى مدينة شيركنيس وتعود في غضون 12 يومًا بسرعة متوسطة تبلغ 15 عقدة ، وتتوقف عند العديد من الموانئ المهمة على طول الطريق حيث يمكنك رؤية المناظر الطبيعية الجميلة واستكشاف هذا البلد الرائع .

عبارات Hurtigruten

عبارات Hurtigruten

  • منطقة يايْرانغيرفورد Geirangerfjord
Geirangerfjord

Geirangerfjord

تتصدر هذه المنطقة الرائعة قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو ، تقع منطقة يايْرانغيرفورد شمال مدينة اليسوند وتقدم عدد من أفضل المناظر الطبيعية في النرويج. يعد هذا المكان واحد من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى العالم وليس فى النرويج فقط حيث يمكنك الاستمتاع بالحفلات الموسيقية و المهرجانات والمعارض الفنية و الفعاليات الثقافية والأنشطة الخارجية ، والترتيبات الرياضية ، ففهى هذا المكان ستجد أفضل الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها خلال عطلتك .

Geirangerfjord

Geirangerfjord

الاماكن السياحية في النرويج

  • مدينة ليلهامر Lillehammer
مدينة ليلهامر Lillehammer

مدينة ليلهامر Lillehammer

تقع منطقة ليلهامر فوق بحيرة ميوسا في الطرف الجنوبي من وادي غودبراندسدالين Gudbrandsdal، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة من بين الاماكن السياحية في النرويج. وفي فصل الصيف يتعلق الأمر كله بمناطق الجذب السياحي بالمدينة مثل متحف مايهوجين Malhaugen وهو متحف في الهواء الطلق يتألف من أكثر من 100 مبنى تاريخي بما في ذلك بيوت المزارع التي تعود للقرن الثامن عشر ، وورش العمل ،  بالإضافة الى معلم بارز آخر هو Peer Gynt’s Cottage ويعود تاريخه إلى أوائل القرن الثامن عشر، وقد قيل إنه كان موطنًا لنموذج البطل الشهير هنريك إبسن Ibsen .

أما في فصل الشتاء فيتم استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، حيث تقام الكثير من الأنشطة الشتوية التى لا حصر لها في المدينة  مثل التزلج ، والتجديف ، وركوب الزلاجات في 300 ميل من مسارات التزلج الاسكندنافية وكذلك مراكز التزلج على جبال الألب .

مدينة ليلهامر Lillehammer

مدينة ليلهامر Lillehammer

  • جبال جوتونهايمن Jotunheimen
Jotunheimen

Jotunheimen

تغطي منطقة جبال جوتونهايمن مساحة 1.351 ميل مربع وتضم أعلى جبال اسكندنافيا. وتعد أكبر منطقة فى جبال الألب على الهضبة العليا النرويجية. كما أنها موطن للعديد من الشلالات والأنهار والبحيرات والأنهار الجليدية والحياة البرية المذهلة فهي أعداد كبيرة من حيوانات الرنة. ويصل ارتفاع جبال هذه المتنزهات الوطنية 8.000 قدم . وأعلى هذه الجبال هي جالدهوبيجين Galdhøpiggen، على الرغم من ارتفاعه الهائل  يمكن تسلقه  في حوالي أربع ساعات وتمتلك على قمته مجموعة من الكتل الصخرية والحقول الجليدية .

Jotunheimen

Jotunheimen

تعتبر هذه المناطق السياحية من أجمل الاماكن السياحية في النرويج ولكن هناك المزيد من الأماكن الأخرى التى تستحق الزيارة فان دولة النرويج مزيج خيالى من الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق .

%d مدونون معجبون بهذه: