تروندهايم النرويج

تعد مدينة تروندهايم ثالث أكبر مدينة في النرويج، و واحدة من أقدم المدن التى تم تأسيسها. كما أنها تمتلك الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التى تجذب اليها السياح باستمرار، فتعرف معنا في هذا التقرير على الأماكن السياحية في تروندهايم النرويج التي عليك زيارتها في عطلتك القادمة .

تم تأسيس هذه المدينة كمركز تجاري من قبل الفايكنج في عام 997 م، وكانت عاصمة النرويج حتى عام 1217، وما زال الملوك الجدد يتوجون بها. تم بناء تروندهايم على شبه جزيرة ترتبط بالبر الرئيسي في الطرف الغربي ، وتعتبر المدينة الرئيسية في مقاطعة سور تروندلاغ Sør-Trøndelag في وسط النرويج . تتميز تروندهايم بمناخ بحري معتدل بشكل رئيسي ، كما أنها محاطه بمناطق للتزلج جاذبة للسياح .

 تروندهايم النرويج

تروندهايم النرويج

السياحة في تروندهايم النرويج

  • كاتدرائية نيداروس nidaros cathedral
كاتدرائية نيداروس

كاتدرائية نيداروس

بناها الملك Olav Kyrre على قبر القديس سانت أولاف الراعي في النرويج، تعتبر كاتدرائية نيداروس بأنها الكنيسة الأكثر روعة في الدول الاسكندنافية. وتقع في أقصى شمال العالم منذ القرون الوسطى وتعد واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة . منذ عام 1814 كان من متطلبات الدستور النرويجي أن الملك يجب أن يتوج في كنيسة تروندهايم، وتم تشييد جناح الكنيسة في أواخر العصر الرومانسكي المتأثر بالعمارة النورمندية في إنجلترا ، بينما أضيفت بعض العمارة الفنية على بابها الجنوبي الجميل في القرن الثالث عشر ، إلى جانب البرج الضخم التى تمتلكه الكنيسة . تعرضت الكنيسة إلى النيران عدة مرات مما أدى الى اضرار بالغة بالكنيسة ولكن تم استعادة الكنيسة بالكامل في أوائل 1900.

كاتدرائية نيداروس

كاتدرائية نيداروس

  • جسر المدينة القديمة Gamle Bybro
Gamle Bybro

Gamle Bybro

يتم الوصول الى هذا الجسر القديم الرائع عن طريق عبور نهر Nidelva، تم بناء الجسر في عام 1681 بالتزامن مع إعادة بناء تروندهايم بعد الحريق الكبير عام 1681. حيث تم بوضع خططًا لإعادة إعمار تروندهايم بالإضافة إلى تزيينها بالعديد من المعالم الجميلة. كان موقع الجسر ذو أهمية عسكرية استراتيجية فى ذلك الوقت وتم دفع تكفلة البناء من قبل الملك كريستيان الخامس بالدنمارك، حتى تم الانتهاء منه في عام 1685 وتم بناؤه بالقرب من الجسر الأصلي للمدينة مما أدى الى تحلل الجسر القديم وانهياره ومنذ ذلك الحين خضع الجسر الجديد للعديد من التغييرات .

تم بناء الجسر فى الأصل من الخشب ولكن الخشب كان مدعومًا على ثلاثة أرصفة حجرية، أما فى منتصف الجسر تم وضع بوابة حديدية وبقيت هذه بوابة المدينة حتى عام 1816. تم إعادة تصميم الجسر في عام 1861، واليوم يعد هذا الجسر هو واحد من معالم تروندهايم المميزة.

كما يُعرف الجسر أيضًا باسم بوابة Lykkens اى بوابة السعادة وذلك يرجع الى ما تجده فى هذا المكان من ممرات خلابة ، ومنازل قديمة ملونة تقع في حي Bakklandet. فيبدو لك الأمر وكأنه قرية صغيرة ، وأصبحت المباني الخشبية التاريخية على ضفاف النهر حتى يومنا هذا تظهر بشكل رائع يجذب الانتباه بالإضافة إلى المحلات الصغيرة والمعارض والمقاهي والمطاعم . كما يمكنك التنزه على طول النهر للحصول على إطلالة طبيعية خلابة ، لذلك يعد هذا المكان هو أكثر الأماكن التاريخية المميزة في تروندهايم .

Gamle Bybro

Gamle Bybro

الاماكن السياحية في تروندهايم النرويج

  • قلعة كريستيانستن Kristiansten Fortress
Kristiansten Fortress

Kristiansten Fortress

تم تشييد قلعة كريستيانستن على تل يقع فى شرق المدينة، وتم بناؤها بين عامي 1681 و 1695 لحماية المدينة من الهجوم . وتضم القلعه برج كبير بالإضافة إلى متحف صغير مجاني يضم بعض الآثار التاريخية القديمة لمدينة تروندهايم، تم بناء هذا الحصن العريق فترة الحرب العالمية الثانية عندما كان النازيون أعضاء في المقاومة النرويجية ، وكانت القلعه تذكار دائم لأولئك الذين تم إعدامهم فيها .

Kristiansten Fortress

Kristiansten Fortress

  • متحف Ringve Museum
ringve Museum

ringve Museum

يعد هذا المتحف مكان مثالى لمحبي الفن والموسيقى، حيث يضم الكثير من الأدوات الموسيقية النرويجية والأوروبية. فهو متحف وطنى رائع يضم معرضين دائمين الاول يحتوى على أدوات من التقاليد الموسيقية الأوروبية ، والثاني يقوم بعرض عروض لتقنية الصوت والإضاءة الحديثة.

ringve Museum

ringve Museum

  •  متحف التراث Rockheim Museum
Rockheim Museum

Rockheim Museum

سيستمتع عشاق موسيقى البوب والروك بهذه الجولة كثيرا، فهى فرصة للتعرف على بعضا من عظماء النرويج . حيث يتم عرض مجموعات من المتاحف المختلفة جنبا إلى جنب مع المعارض التفاعلية ومقاطع الفيديو والتسجيلات . يقدم المعرض الدائم The Time Tunnel ، تاريخًا موسيقيًا نرويجيًا وثقافيًا حديثًا يرجع الى خمسينيات القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر وذلك من خلال مقاطع فيديو يعرض فيها أداء الموسيقيين والأصوات الموسيقية الرائع . كما تركز المعارض المتغيرة على جوانب معينة من الموسيقى والثقافة.

ويمكن للزوار والمحليين المشاركة فى فاعليات هذا المتحف والانطلاق مع المسارات الشعبية المقدمة مثل الرسم على الجدران الداخلية للمتحف أو الرقص أو إنشاء ريمكسات خاصة بك . ولا ننسى مطعم المتحف الذى يمكنك فيه تذوق بعضا من الأطباق النرويجية الجميلة بجانب إطلالاتة الرائعة على المدينة.

Rockheim Museum

Rockheim Museum

تروندهايم النرويج هي واحدة من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها دون ملل ، فهى تمتلك الكثير من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها لذلك ننصحك بزيارتها خلال عطلتك القادمة.

%d مدونون معجبون بهذه: