السفر الى رومانيا

في العادة وقبل السفر إلى اى دول لابد من التعرف على بعض المعلومات والحقائق حول البلد قبل السفر. واليوم سوف نتكلم عن السفر الى رومانيا وبعض الملامح التي تتميز وتتفرد بها هذه الدولة حيث ان العادات والتقاليد والحياة الاجتماعية التي تختلف من دولة إلى أخرى.

إن دولة رومانيا تعتبر من أهم الدول الجاذبة للسياحة نظرا لما فيها من الكثير من المعالم السياحية البارزة. وبالإضافة إلى كل هذا فتجد ان البعض يسافر اليها من اجل العمل والدراسة أيضا، في حين ان حكومتها تعمل جاهدة لتقديم الكثير من عوامل الجذب السياحي والتجاري والثقافي. ان السياحة تعتبر واحدة من أهم مصادر الدخل للعملة الصعبة وبالتالي تؤثر في اقتصادها مباشرة.

السفر الى رومانيا

السفر الى رومانيا

السياحة في رومانيا

نبذة مختصرة عن رومانيا

في البداية هيا بنا لنتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بهذه الدولة حيث انها تعتبر واحدة من دول البلقان وتقع في شرق قارة أوروبا. والعاصمة الأولى لها هي بوخارست وتبلغ المساحة الاجمالية للدولة حوالي 239 ألف كيلو متر مربع، ويبلغ التعداد السكاني بها حوالي 20 مليون نسمة وبالتالي فهى تحتل المرتبة السادسة في التعداد السكاني . واللغة الرسمية للدولة هي اللغة الرومانية، اما عن الديانة الرسمية للبلاد فهى المسيحية وتبلغ نسبتها في الدولة حوالي 88% بالرغم من كونها من أكبر البلاد العلمانية. كما ان رومانيا تابعة لحلف الناتو منذ عام 2004 وانضمت الى الاتحاد الأوروبي عام 2007.

الموقع الجغرافي

الموقع الجغرافي

الموقع الجغرافي

تقع رومانيا بالجهة الشمالية لمدينة أوكرانيا ويحدها من الشرق البحر الأسود ومن الغرب دولتي المجر وصربيا أما في الجنوب تحدها مدينة بلغاريا.

المناخ

ان السفر إلى رومانيا ممتع في جميع الأوقات، ولمحبي رياضة التزحلق على الجليد ومشاهدة الأمطار الغزيرة والثلوج فإن أفضل الأوقات للزيارة هو فصل الشتاء وننصح المسافرين بأخذ كم كبير من الملابس الثقيلة. اما فصلي الصيف أو الخريف المبكر هما الأوقات الملائمة تماما للزيارة حيث يمكن الاستماع بجميع الأنشطة على الشواطئ العريضة في رومانيا.

طريقة الحصول على الفيزا

الفيزا في رومانيا

الفيزا في رومانيا

ان خطوات الحصول على تأشيرة السفر الى رومانيا من الأمور السهلة ومن أهم المستندات المطلوبة هي جواز سفر سارى لمدة 6 شهور على الأقل، حجز الإقامة في أحد الفنادق، وثيقة تأمين صحي، خطاب رسمي يبين الهدف من السفر، دعوة من أحد الشركات الرومانية، تقديم كشف حساب بنكى يبين حركة الحساب في الثلاث شهور الأخيرة قبل السفر، ملء نموذج طلب الحصول على الفيزا وتوقيعه، صور شخصية بالإضافة إلى بعض المستندات الأخرى التي قد تطلبها سفارة رومانيا في بلدك.

ولكن لابد ان تكون كل هذه المستندات مترجمة من جهة معتمدة الى اللغة الرومانية، ويجب ان تكون على دراية ان مدة الحصول على التأشيرة عادة ما تأخذ من شهر الى شهر ونصف. واذا اردت امداد فترة الإقامة في رومانيا بعد انتهاء الفترة المذكورة في جواز السفر فيجب ان تذهب إلى أحد مراكز الشرطة والابلاغ للحصول على طلب التمديد مع بيان سبب البقاء لمدة أطول ويجب ان يكون مقنع وموثق. اما عن المتزوجين من فتيات رومانيا فإنه من الصعب عليه ان يغادر البلاد، وللتغلب على هذه المشكلة فإنه يضطر الى السفر الى أحد الدول الأوروبية التابعة لمنطقة شنجن ومنها إلى الدولة المراد الذهاب اليها. ان من مميزات السفر الى رومانيا انه يمكنك زيارة ما تشاء من الدول الأوروبية التابعة لمنطقة شنجن دون الحصول على تأشيرة لدخول هذه الدول.

المعالم السياحية في رومانيا

كما انه يوجد بها الكثير من المعالم السياحية المبهرة ولهذا فسنلخص اليوم بعض من أهم المعالم السياحية التي يجب ألا تفوت زيارتها حتى تكون قد تعرفت على أهم الأماكن وأكثرهم اثارة.

الكاتدرائية البطريركية الرومانية

الكاتدرائية البطريركية الرومانية

الكاتدرائية البطريركية الرومانية

انها واحدة من أقدم الكنائس في رومانيا المشهورة بتدينها الشديد ولهذا ستجد عدد كبير جدا من الكنائس الفخمة والأثرية بالإضافة إلى عدد أكبر من الأديرة، وان هذه الكنائس والأديرة يرجع تاريخها الى قرون ساحقة. اما هذه الكاتدرائية فانها تحتوى على الكثير من اللوحات الأصلية بالإضافة إلى عدد كبير من اللوحات الجدارية الملونة والمزخرفة بزخارف قمة في الدقة تدل على تطور فن الرسم.

مدينة بوخارست

مدينة بوخارست

مدينة بوخارست

ان مدينة بوخارست قديمة إلى حد كبير وهي تضم الكثير من البنايات القديمة والحديثة. كما انه يوجد بها الكثير من المعالم الأثرية من متاحف ومقابر بالإضافة إلى الكثير من مراكز التسوق العالمية وكذلك الكثير من المعالم المعمارية المختلفة.

واخيرا نكون قد انتهينا من عرض المعلومات التي عليك معرفتها قبل السفر الى رومانيا، ونتمنى لك عطلة سياحية ممتعة.

%d مدونون معجبون بهذه: