السفر الى النرويج

لا تشتهر دولة النرويج فقط بثقافتها وفنها وأماكنها السياحية الفريدة من نوعها، بل هى تتمتع ايضا بالكثير من الجامعات الدراسية الأفضل على الاطلاق نظرا لارتفاع مستوى المعيشة للفرد وتقديم التعليم بأفضل صورة. واليك في هذا المقال مجموعة من أفضل جامعات النرويج التي تستقبل الطلاب من جميع انحاء العالم.

جامعات النرويج

جامعات النرويج

الدراسة في النرويج

يتألف التعليم العالي في النرويج من مزيج من الجامعات العامة والخاصة، بعضها متخصص وبعضها شامل وبعضها معروف باسم الكليات الجامعية، ويتم التركيز بشكل رئيسي على توفير التعليم على مستوى المرحلة الجامعية على العمل المهني. حيث وقعت النرويج على عملية Bologna والتي تهدف إلى جعل أنظمة التعليم العالي الأوروبية أكثر توافقًا، وتشمل عملية Bologna نظام التحويل والاعتماد الأوروبي الذي يعني أن الطلاب الذين يحصلون على درجات أو دورات كاملة في جامعات النرويج سيحصلون على شهادات معترف بها من قبل الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم .

تستغرق شهادات البكالوريوس في جامعات النرويج ثلاث سنوات، وتتطلب درجة الماجستير سنتَيْن ، ودرجة الدكتوراه ثلاث سنوات أخرى. كما يمكنك أيضًا اختيار درجة ماجستير واحدة تسمح لك بالجمع بين البكالوريوس والماجستير في برنامج واحد مستمر يستمر لمدة خمس سنوات ، وغالبًا ما يتم تقديمه للهندسة المعمارية وإدارة الأعمال والهندسة وطب الأسنان وبرامج القانون .

افضل جامعات النرويج

  • الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا
الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا

الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا

تقدم جامعة NTNU لجميع الطلاب خاصية مميزة عن غيرها من الجامعات الأخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية فلا توجد رسوم دراسية، ومع ذلك يحتاج الطلاب لتغطية نفقات المعيشة الخاصة بهم . علاوة على ذلك ، يجب على جميع الطلاب الدوليين غير المواطنين في دول الاتحاد الأوروبى أن يكونوا قادرين على توثيق أن لديهم ما يكفي من المال للعيش في النرويج من أجل الحصول على تأشيرة طالب .

  • جامعة أوسلو 
جامعة أوسلو 

جامعة أوسلو

تمتلك جامعة أوسلو ميزانية سنوية تقدر بقيمة 6.6 مليار كرونة نرويجية ويأتي معظم تمويلها من الحكومة النرويجية، حيث تم تصنيف مركز ابحاث جامعة اوسلو الذى يضم جامعة أوسلو وغيرها من الجامعات وهو اعلى مؤسسة للتعليم والبحوث فى النرويج من ضمن أفضل 100 جامعة فى العالم. كجامعة كلاسيكية مع مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية لديها مجموعة من مجتمعات البحوث الرئيسية في معظم المناطق، وعلاوة على ذلك تقدم الجامعة أكثر من 800 دورة في اللغة الإنجليزية على جميع المستويات ، حوالي 40 برنامج درجة الماجستير تدرس بالكامل باللغة الإنجليزية والعديد من برامج الدكتوراه ، كما تركز  على التعليم القائم على البحث وتجذب الطلاب المؤهلين تأهيلا عالياً من جميع أنحاء البلاد.

  • جامعة أوسلو وآكرشوس
جامعة أوسلو وآكرشوس

جامعة أوسلو وآكرشوس

لا يتم دفع اى رسوم دراسية للجامعة لانها مؤسسة مملوكة للدولة، وهذا ينطبق على كلا من الطلاب النرويجيين والدوليين . ولكن هناك بعض الرسوم الإلزامية منها رسوم الفصل الدراسي التى تغطي عضوية الطالب في منظمة رعاية الطلاب واستخدام الطابعات وما إلى ذلك، ويصل حاليا سعر رسوم الفصل الدراسي حوالى ٦٦٠ كرونة نرويجية لكل فصل دراسي .

  •  جامعة نوردلاند Nordland
 جامعة نوردلاند Nordland

جامعة نوردلاند Nordland

تأسست جامعة نوردلاند في 1 يناير عام 2016 ، وتقدم دراسات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه . كما أن الجامعة لديها مواقع للدراسة في وسط وشمال النرويج ، مع مرافق التعليم والبحث الأكثر حداثة ، وتقع في مكان شمالي رائع من النرويج. كما تقدم الجامعة مجموعة من البرامج الدراسية المرنة عبر الإنترنت من خلال الاستخدام الفعال لتكنولوجيا التعليم. لا تتقاضى جامعة نوردلاند رسومًا دراسية ومع ذلك، فإن الحكومة النرويجية تلزم الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي بتوفير الحد الأدنى من المال لتغطية نفقات المعيشة لسنة دراسية واحدة في النرويج . والمبلغ الحالي الذي يتم دفعه إلى جامعة نوردلاند هو 92500 كرونة نرويجية للعام الدراسى الواحد .

  • جامعة بيرغن 
جامعة بيرغن 

جامعة بيرغن

الرسوم الوحيدة التي يتعين دفعها في جامعة بيرغن هي رسوم الفصل الدراسي لمنظمة رعاية الطلاب والتي تبلغ حاليًا 480 كرونة نرويجية، وتعد جامعة بيرغن مؤسسة عامة وبالتالي لا تفرض رسومًا على الدراسة وهذا ينطبق على كل من الطلاب النرويجيين والدوليين.

تتميز جامعات النرويج بكفاءه عالية، تنافس الكثير من الجامعات على مستوى العالم تبعا لتصنيف شنغهاى العالمى. فاذا كنت ترغب في الدارسة في النرويج فتاكد بانك سوف تتلقى تجربة دراسية فريدة من نوعها.

%d مدونون معجبون بهذه: