مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش هي مدينة بوسنية رائعة و هي بمثابة جوهرة مخبأة على نهر أونا، و إن هذه المدينة الجميلة هي وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتازة و خصوصاً لأجل هؤلاء الذين يتمتعون بروح المغامرة و محبي التاريخ بالإضافة إلى كونها مدينة تتمتع بمشهد طبخ رائع.

و إن مدينة بيهاتش تقع على بعد بضعة ساعات قليلة من وجهات أوروبية رئيسية مثل ڤيينا و بودابست و زغرب، إن هذه المدينة الجميلة سوف تكون قادرة بشدة على ابهارك و إثارة اعجابك و حتى الهامك لتخبر الجميع عن مدى روعتها.

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش

السياحة في بيهاتش

تبدأ مغامرة استكشاف مدينة بيهاتش في فندق كستلسكي بوك و هذا الفندق هو مهرب هادئ يقع بالقرب من شلالات نهر أونا، و هناك قم بأخذ قسطا من الراحة بالاستماع إلى مشغل الأقراص الخاص بك و استرخ و اطلب بعض من المأكولات المحلية اللذيذة مثل الفطائر البوسنية و حساء الشعير و بعض من الكعك البوسني التقليدي مثل البقلاوة.

فندق كستلسكي بوك

فندق كستلسكي بوك

وعلى بعد مسافة قصيرة على طول نهر أونا تقع مدينة بيهاتش القديمة الجميلة وهي مكان يتمتع بتاريخ غني حيث يمكنك استكشاف المعالم السياحية و التاريخية الأبرز في المدينة و التي تتضمن برج الكابتن و برج الجرس الخاص بكنيسة أنطونيو من بادوا التي تحولت الى مسجد فتحية فيما بعد و المقابر العثمانية التي تتضمن فنون معمارية عثمانية خلابة غالباً ما تضم مقابر. لذلك قد ترغب في أخذ جولة حول منطقة نهر الأونا و الاستمتاع بالأجواء الممتعة في مطعم على ضفاف النهر مع كوب من مشروبك المفضل و وجبة لذيذة و الاستماع إلى بعض المقطوعات الموسيقية البوسنية التقليدية الأصيلة.

برج الكابتن

برج الكابتن

في صباح اليوم التالي عند حوالي الساعة العاشرة صباحاً و بعد أن تتناول وجبة فطور لذيذة و محلية يمكنك بعد ذلك أن تستعد لقضاء يوم مميز من المتعة و المغامرة فعلى ضفاف نهر أونا تتميز هذه الانحاء بانهل الأكثر تفضيلاً بين السائحين و السكان المحليين على حد سواء و هي منطقة مناسبة لكل الناس سواء عائلات أو مغامرين، و إذا كانت هذه أول مغامرة لك هناك فنحن نوصيك بأن تسلك طريق كستلسكي من أجل الحصول على المزيد من المغامرات للأذواق المتنوعة.

الطعام في بيهاتش

الطعام في بيهاتش

و بعد ذلك و عند حوالي الساعة الثالثة عصراً يكون قد حان موعد الحصول على وجبة الغداء و حينها عليك الذهاب لتجربة واحدة من مناطق التنزه المحلية الأجمل في المدينة مثل منتجع ” Odmaraliste Topole”  فالجميع هناك مندمج في القيام بشواء اللحوم أو تناولها مع تناول بضعة اقداح من مشروباتهم المفضلة، و يمكنك قضاء وقت انتظار الطعام في اللعب و الاستمتاع بالوقت بألعاب مثل كرة القدم أو الكرة الطائرة أو فقط مجرد التنزه خلال أشجار المتنزه.

Odmaraliste Topole

Odmaraliste Topole

و عند حوالي الساعة السادسة مساءاً يمكنك أن تذهب إلى قلعة البلدة القديمة و هذه القلعة قد تم بناؤها على بعد ارتفاع يصل إلى ثلاثمائة متر فوق ضفاف نهر أونا اليسرى، و إن هذه القلعة قد ذكرت لأول مرة في التاريخ في عام 1286 ميلاديا و لقد استضافت العديد من الحكام على مدار الزمن بما فيهم العثمانيين. و داخل حديقة القلعة يوجد المئات من المنحوتات التي تم تقديمها من العديد من الرعاة من حول العالم مما يجعل من هذه القلعة موقعاً يشبه متحفا مفتوحا في الهواء الطلق.

 البلدة القديمة

البلدة القديمة

و عند الساعة التاسعة مساءاً سوف يكون هذا الوقت مثالياً لتنهي به يومك المميز بتناول وجبة عشاء خفيفة و لذيذة في مطعم أوبال. فإن الوجبات في هذا المطعم مصنوعة من مكونات عضوية صحية و طازجة دوماً و تم قطف جميعها من مزارع محلية تماماً لضمان جودة عالية.

مطعم اوبال

مطعم اوبال

و هكذا تكون قد حصلت على عطلة نهاية أسبوع ممتعة و جميلة في مدينة بيهاتش تتراوح ما بين المغامرة و بين الهدوء و الاسترخاء و تكون قد استسلمت لتجربة زيارة أماكن جميلة و الاهم هو أن عطلتك هناك سوف تكون ممتعة بطريقة مميزة للغاية.

%d مدونون معجبون بهذه: