السياحة في اليونان

منطقة ميتيورا اليونان هي مجموعة من الأديرة التي بنيت علي مرتفعات، حيث تصل إلي أكثر من ثلاثمائة متر فوق سطح الأرض. فإن كنت تُخطط للسفر والسياحة في اليونان فنقترح عليك زيارة منطقة ميتيورا اليونان لاستكشافها، إليك في هذا المقال 6 من أروع الأديرة في منطقة ميتيورا اليونان…

تسمي الاديرة في منطقة ميتيورا اليونان بالصخور الطائرة، وكانت قديماً تُعد رمز للرهبانية والتوحد والسلام في اليونان. تعد المنطقة من أكثر الاماكن السياحية شعبية في اليونان بل والعالم، حيث صنفتها المنظمة العالمية لليونسكو بإنها من أهم المناطق الاثرية العالمية. تقع في أعلي جبال بيندوس ” Pindus ” وسط اليونان، وبنيت علي مرتفعات الجبال مكونة من الصخور التي لم تتأثر بعوامل الجو على مر السنين.

مدينة ميتيورا اليونان

مدينة ميتيورا اليونان

ميتيورا اليونان

الحقيقة ان بناءها كان بمثابة خدعة ضد الاتراك المُحتلين، فكانت لذلك على اعلي الصخور. وكان قديماً الوصول إليها صعب للغاية، حيث كان يتم الوصول إلي القمة عن طريق أخشاب يتم وضعها لتكون بمثابة سُلم للوصول إليها. وكان عندما يرها الاتراك يحسبون انها مجرد عُش للطيور.

وكان يتم نقل المتاع والطعام عن طريق روافع من الحبال حتي تصل إلي القمة، فمن خلال زيارتك لمنطقة ميتيورا اليونان، سوف تستكشف كيف كانت حياة الرهبان ومأساة العيشة في الاديرة المرتفعة. عند زيارتك لها تجد مُتعة خاصة فى التسلق والوصول لأعلى القمة، فرؤية المكان من فوق منظر رائع لا يُنسى.

كان عدد الأديرة في ميتيورا اليونان في البداية حوالي أربعة وعشرون دير، ولكن على مر السنين اندثر منهم ثمانية عشر وتبقى ستة أديرة، وكل دير من الستة الباقين له قصة يأتي اإليها السائحين ليتعرفو على تاريخ تلك الأديرة. فيما يلي إستكشف تلك الاديرة…

 

1– دير الثالوث المُقدس  “Monastery Of The Holy Trinity” :

Monastery Of The Holy Trinity

Monastery Of The Holy Trinity

يعد من الأديرة المفتوحة دائما للسياح والباحثين في مجال الرهبان التاريخي، به الكنيسة الرئيسية الأرثوذكسية وتم تجهيز ذلك الدير في العصر الحديث وأصبح به سلم طويل ليكون الصعود إليه اكثر سهولة. فيه روح المغامرة التي كان يعيشها الرهبان قديماً. ويضم مجموعة من الصور المرسومة للسيدة العذراء والايقونات الإنجيلية القديمة، ويمكنك رؤية منظر رائع وخلاب من أعلي الدير، فهو من اروع الاديرة في ميتيورا اليونان.

2- دير  “Monastery of Rousanou” :

Monastery of Rousanou

Monastery of Rousanou

بُني في القرن الثالث عشر وكان كنيسة للتجلي، وتم تجديده في القرن الساس عشر. و مع الوقت سكن فيه الرهبان وأصبح مكان اّمن لهم يتعبدون فيه. وشتصميمه وشكلع رائع، ويتسع الاّف من السائحين القادموين إليه من كل مكان.

أديرة ميتيورا اليونان

3- دير  “Holy Monastery of Great Meteoron” :

Holy Monastery of Great Meteoron

Holy Monastery of Great Meteoron

بنيت هذه الأديرة المُعلقة في الهواء، وكان الهدف منها عدم وصول الاتراك العثمانين إلي الرهبان. والذي أنشاها أثناسيوس في القرن الثالث عشر، لتكون حفظ للأرثوذكسية في مقاومة الأتراك والألمان وأي مُعتدي. وقد قام بتوسيعها سيمبون علي نفس نهج أثناسيوس في القرن الرابع عشر. ويعتبر من اكثر أديرة ميتيورا اليونان جذباً للسياح.

4– دير “Monastery Of Agios Stefanos” :

Monastery Of Agios Stefanos

Monastery Of Agios Stefanos

هذا الدير قريب من دير الثالوث المُقدس، ولكن لكي تصل إليه ما عليك سوي أن تمشي عبر الجسر الخشبي للمشاه، فلا يوجد طريق غيره للوصول إليه، عند الوصول له سوف تجد منظر القرية من اعلى ولا أروع في مشهد رائع للمساحات الخضراء من حوله.

5- دير فارلام “Monastery Of Varlaam” :

Monastery Of Varlaam

Monastery Of Varlaam

في الأصل كان تابع للراهب “فارلا”  الذي قام بتشيده في القرن الرابع عشر، يصل ارتفاعه أكثر من 370 متر فوق سطح الأرض، لتنظر إلي الأسفل وتري الأشجار والغابات الكثيفة من تحت قمة الصخرة، فهذا له متعه خاصة ويمكنك إلتقاط اجمل الصور على هذا الارتفاع. وهو يتمثل في شكل صومعات صغيرة للرهبان الذين اخذوه في سنة 1517. يضم متحف صغير فيه بقايا دير فارلا.

6- دير اجيوس نيكولاس “Monastery Of Agios Nikolaos” :

Monastery Of Agios Nikolaos

Monastery Of Agios Nikolaos

تم بناءه في القرن الرابع عشر سنة 1368 وقد تم هجره قديماً وأصبح مكان مهجور وموحش ملئ بالثعابين السامة. وتم افتتاحه مرة ثانية في القرن السابع عشر علي يد “كالوكيروس” وهو من خطط للتخلص من تلك الثعابين، فاتي بالاف من القطط لتنظيف المكان من الزواحف  في عهد قسطنطين الأكبر. ويبعد كيلو متر من ميتيورا اليونان وفيه أشكال ورسومات للقطط وهي تهاجم الثعابين ومازال يوجد به الرهباه.

%d مدونون معجبون بهذه: