الجبل الأسود

جمهورية الجبل الأسود أو كما تُعرف بـ ” مونتينيغرو” هى دولة تقع على البحر الأدرياتيكي في منطقة البلقان، ورغم روعتها إلا إنها لم تحظى بشعبية كبيرة سياحياً. ولذلك فهى من الوجهات السياحية الهادئة التى يمكنك اختيارها لقضاء عطلتك السياخية القادمة من اجل قضاء عطلة هادئة ولتنعم بمزيد من الاسترخاء والاستجمام وسط طبيعة هادئة وخلابة. استكشف من خلال هذا التقرير جمهورية الجبل الأسود او جمهورية مونتينيغريه الجوهرة الأوروبية التى لم تُكتشف بعد! …

جمهورية الجبل الأسود

جمهورية الجبل الأسود

إن أفضل وقت لزيارة جمهورية الجبل الأسود أو ” مونتينيغرو ” هى الفترة ما بين أبريل وسبتمبر، حيث الطقس والمناخ المتعدل. وتقع جمهورية الجبل الأسود على حدود كرواتيا والبوسنة والهرسك في الشمال، وعلى حدود صربيا من جهة الشمال الشرقي، وكوسوفو من الشرق، وألبانيا من الجنوب، أما من الجانب الغربي فهي تطل على البحر الأدرياتيكي.البلد غنية بثقافتها. فكل مدينه لديها قصتها الخاصة ، لذلك عندما تقرر السياحة في جمهورية الجبل الاسود سيكون من الصعب جداً أن تقرر أين تذهب وماذا تري ؟. لذلك من خلال السطور التالية سوف نستعرض معك مجموعة من اجمل المزارات والانشطة السياحية التى يمكنك وضعها ضمن برنامجك السياحي عند السفر والسياحة في جمهورية الجبل الأسود ” مونتينيغرو ” :

السياحة في الجبل الاسود

1- مدينة  كوتور ” Kotor  ” :

Kotor 

Kotor

كوتور هى مدينة ساحلية ساحرة،و تجذب أعداداً من السياح من جميع انحاء العالم، ويرجع السبب في ذلك أكثر هو عمرها الذى يرجع الى 2000 سنة تقريباً! فهى حقاً مدينة غنية ورائعة. تقع وسط أجواء سريالية فريدة من نوعها على خليج بوكا. كوتور تحكى الكثير من الأساطير القديمة وبعض القصص المدهشة، تحيط بها الجبال المظلمة. تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، فنقترح عليك زيارة هذه المدينة الجميلة ولا تنسى الكاميرا الخاصة بك لألتقاط أروع الصور التذكارية هناك.

 

2- قرية بودفا ” Budva ” :

Budva

Budva

وهى قرية جميلة في مونتينيغرو نقترح عليك زيارتها، وباعتبارها الوجهة السياحية الأكثر ازدحاماً في الجبل الأسود ، فان بودفا هي بالتاكيد مدينه يجب ان تكون علي قائمه كل مسافر الى مونتينيغرو. تعتبر قرية بودفا القديمة متاهة فينيسية حيث الشوارع المرصوفة بالحصى ، والتي ترتكز عليها قلعه عريقة ترجع الى القرن الخامس عشر.

بودفا من الاماكن السياحية التى تزدحم في أشهر الصيف، حيث الشواطئ الجميلة والمُجهزة وسط أجواء لا تنسي. فهناك ستجد الفنادق الممتازة والفيلات والشقق المُجهزة التى تجذب السياح لقضاء عطلتهم هناك. ونظراً لموقعها الجيد، فيمكنك السفر إلى أي مكان آخر من بودفا في فتره قصيرة نسبياً تتيح لك زيارة المزيد من الاماكن السياحية أثناء عطلتك بسهولة.

يمكنك تناول وجبه الإفطار في مكان ما علي ريفييرا بودفا، والسباحة علي طول الساحل. كما أن بودفا لديها بعض من الشواطئ الأكثر شعبية بين السائحين ومنها ” شاطئ Mogren ، becici ، الرمال الناعمة ، جاز ، تراستينو ، سفيتي ستيفان ، بودفا”. كما يمكنك التمتع بتناول وجبة الغداء الخاص بك في حديقة “lovcen” الوطنية أو بحيرة سكادار، وأخيرا يمكنك زيارة الحديقة الوطنية “durmitor” الشهيرة.

 فنادق الجبل الأسود

3- جزيرة ومنتجع ” Sveti Stefan ” :

Sveti Stefan

Sveti Stefan

سفيتي ستيفان هي جزيرة صغيره ومنتجع وفندق فية الـ 5 نجوم علي ساحل البحر الادرياتيكي في الجبل الأسود. و واحد من الأماكن الأكثر شهرة والراقية في الجبل الأسود على الإطلاق. سفيتي ستيفان “سانت ستيفن” يقع علي بعد 15 دقيقه فقط من بودفا. وتقع جزيرة سفيتي ستيفان الصغيرة قباله ساحل الجبل الأسود مباشرة ، وكانت في السابق قرية لصيد الأسماك، أما اليوم فأصبحت منتجع فاخر علي أتم إستعداد لتلبيه جميع احتياجاتك اثناء عطلتك السياحية في الجبل الأسود.

الجزيرة نفسها صغيره جداً ومتصلة بالبر الرئيسي فقط بواسطة جسر ضيق. توجد مجموعة من المنازل الحجرية الموجوده علي قمة الصخور ولكن مبنية بشكل امن ومُحكم. يمكن للنزلاء الذين يأتون إلى المنتجع البقاء إما في واحده من الغرف الفردية، او اختيار واحده من الفيلات الخاصة بأكملها مع المسابح الخاصة والتراسات التى توفر اطلاله رائعه علي البحر. الجزيرة مزيج مثالي من الطراز الريفي والعمارة العصرية الأنيقة. كما يوفر منتجع أمان سفيتي ستيفان مسبحين مفتوحين لجميع الضيوف، وسبا مع مسبح وصالة رياضية والعديد من المطاعم التى تثعتبر من أرقى مطاعم الجبل الأسود ” مونتينيغرو”.

كانت هذه 3 من اجمل الأماكن التى نقترح عليك زيارتها أثناء عطلتك السياحية في الجبل الأسود، ونتمنى لك عطلة سياحية ممتعة.

%d مدونون معجبون بهذه: