السياحة في سلوفينيا

بحيرة بليد في سلوفينيا من أجمل المزارات السياحية التي يمكنك ان تزورها في أوروبا بل والعالم. تقع في الركن الشمالي الغربي لدولة سلوفينيا بجانب ليوبليانا، ويحيط بها أكبر سلاسل الجبال في أوروبا وهي سلسلة جبال الالب. فإن كُنت تنوي السياحة في سلوفينيا قريباً، فإليك هذا التقرير حول بحيرة بليد في سلوفينيا جنة الله على الأرض…

بحيرة بليد

بحيرة بليد

 بحيرة بليد سلوفينيا

تعد بحيرة بليد من أجمل بحيرات أوروبا الطبيعة، حيث المياة الفيروزية والطبيعة الساحرة والجبال والخُضرة التى تُحيطها، مما جعلت منها لوحة فنية ساحرة. فلا تكتمل عطلة السياحة في سلوفينيا بدون أن تضع ضمن برنامجك السياحي زيارة بحيرة بليد الرائعة. وتتمتع بليد بمجموعة من الأنشطة السياحية والاماكن الممتعة التى يمكنك زيارتها للإستمتاع أثناء عطلتك السياحية، ومنها ما يلي :

الانشطة السياحية في بحيرة بليد :

من خلال زيارة بليد يمكنك ان تقضي أجمل الأوقات، وبالقيام باجمل الانشطة السياحية ومنها ركوب مركب أو قارب في البحيرة مع عائلتك او اطفالك وعمل جولة بحيرة لاستكشاف بحيرة بليد، وسط سحر الطبيعة الخلابة، وألتقاط اجمل الصور التذكارية في البحيرة. كما يمكنك عمل رحلة صيد والاستمتاع باجواء البحيرة الساحرة. كما يمكنك السباحة على شاطىء البحيرة وقضاء يوم ممتع مع اصدقائك او اسرتك. كما يمكنك استكشاف الاماكن والمعالم السياحية حول ووسط البحيرة التى تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم. وستجد على البحيرة مجموعة من اجمل فنادق بليد التى تُقدم للنزلاء أفضل الخدمات من أجل إقامة مُريحة وأكثر رفاهية. أما عن المعالم السياحية في بليد فمنها الاتى…

 

قلعة بليد “Castle of Bled  ” :

قلعة بليد

قلعة بليد

تلك القلعة الشهيرة التي تتوسط بحيرة بليد, هى من أهم معالم بليد بل ومن أهم معالم سلوفينيا بأكملها. المشهد من اعلى القلعة غاية فى الروعة، حيث يمكنك من خلال المناظير الموجودة أعلى القلعة مشاهدة أجمل اطلالة بانورامية لبحيرة بليد. القلعة من الاماكن الجاذبة للسياحة، حيث تعود إلي العصور الوسطي وتحديداً القرن الثاني عشر.

القلعة بها متحف صغير يحتوى على مجموعة من القطع الاثرية التي تعود لتلك الفترة، وهو أيضاً من أهم معالم السياحة في سلوفينيا. يمكنك الوصول الى القلعة من خلال قارب من شاطئ بليد. موقع القلعة وتصميمها الخارجى اسطوري تماماً مثل القلاع التى تشاهدها في الأفلام والقصص والاساطير القديمة، حيث أن شكل بنائها ذات اللون الأبيض الفاتح، مع القباب ذات اللون الأحمر وارتفاعها عن مستوي سطح الجزيرة جعلها مميزة وفريدة. يحيط بالقلعة الأشجار والنباتات لتجعل من الطبعية في المكان عنصر هام لجذب السائحين.

معالم بحيرة بليد

حديقة تريجلاف ” Triglav Park ” :

Triglav Park

Triglav Park

حديقة تريجلاف في سلوفينيا من اشهر معالم سلوفينيا التى تجذب السائحين، الحديقة تطل علي بحيرة بليد وتُعتبر أجمل حديقة دولية وطنية في سلوفينيا. تتمتع الحديقة بأجمل الأشجار وأندر الازهار الملونة الجميلة. فإن كُنت من مُحبي الطبيعة والاسترخاء فى مكان هادىء، ننصحك بزيارة حديقة تريجلاف فهى الوجهة الأنسب لك في سلوفينيا، وستقضى أمتع اللحظات وتلتقط أجمل الصور التذكارية. كما أن الحديقة من الاماكن المناسبة جداً للرحلات العائلية، فإن كُنت تصطحب اسرتك او اطفالك فهى مكان مناسب للغاية لقضاء وقت ويوم مميز.

منطقة ” vintgar gorge slovenia ” :

vintgar gorge slovenia

vintgar gorge slovenia

تُعد منطقة ” vintgar gorge slovenia ” من أهم المناطق السياحية في بليد، فيمكنك  هنا القيام بجولة سيراُ علي الاقدام لاستكشاف المنطقة وسحرها. كما يمكنك تسلل الجسر الخشبي للمشاة الموجود بالمنطقة، والتمتع بمشهد مميز والتقاط اجمل الصور بسط تلك الطبيعة الخلابة.

الحديقة توفر الكثير من الخدمات السياحية، كما يوجد بها مجموعة من المطاعم قد تقدم بعض الوجبات السريعة والعصائر والحلويات. فضاء يوم كامل فى منطقة ” vintgar gorge slovenia ” ستكون تجربة لن تُنسى أبداً.

فى النهاية السياحة في سلوفينيا عامة ، وزيارة بحيرة بليد خاصة من التجارب السياحية الفريدة التى يمكنك القيام بها على الاطلاق. فتنوع الأماكن السياحية في سلويفينا، بالاضافة إلى زيارة بحيرة بليد ومعالمها السياحية يُتيح لك استكشاف مجموعة رائعة من اجمل المناطق السياحية الأكثر جذباً للسياح في أوروبا، والتمتع بأروع طبيعة ساحرة. فعند السفر للسياحة في سلوفينيا لا تفوت عليك ابداً فرصة إستكشاف بحيرة بليد وما حولها من معالم وأماكن سياحية رائعة.

%d مدونون معجبون بهذه: