معلومات عن الدنمارك

إن الدنمارك تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في اوروبا، بل والاكثر شعبية على الاطلاق. كما أنها أيضا واحدة من اهم الوجهات السياحية للتسوق، حيث تزدهر بها مبيعات الملابس والموضة العالمية. وتُعد مدينة كوبنهاجن هي من أهم مدنها وتعتبر الاكثر شعبية سياحياً و العاصمة الادارية للدنمارك. من خلال هذا التقرير سوف نقدم لك بعض المعلومات التى يجب أن تعرفها قبل السياحة في الدنمارك، حتى تستمع بعطلة سياحية مميزة.

قبل السفر بهدف السياحة في الدنمارك لابد من استخراج فيزا شنغن، حيث إنها واحدة من دول الاتحاد الاوروبي. ولمعرفة الاوراق المطلوبة لاستخراج الفيزا لابد من مراجعة سفارة الدنمارك في بلدك لمعرفة كل التفاصيل. وعادة ما تكون الفيزا صالحة لسفرة واحدة أو متعددة السفرات، وذلك بناء على طلب المسافر والرأى الأخير يكون للسفارة. كما أنها اصبحت وجهة الكثير من الطلاب راغبي الدراسة في الدنمارك للحصول على درجة الماجستير و الدكتوراه. ولكن يجب أن تُتقن اللغة الدنماركية جيدا قبل اتخاذ هذه الخطوة.

السياحة في الدنمارك

السياحة في الدنمارك

ان الدنمارك هي واحدة من ضمن الدول المكونة للدول الاسكندنافية. فهي بلد صناعي من الطراز الاول. و تعداد السكان بها يبلغ حوالي 6 مليون نسمة. تستقبل الدنمارك حوالي نصف مهاجر أجنبي كل عام. والعملة الرسمية للبلاد هي الكرونة الدنماركية. تبلغ مساحة الدنمارك 43490 كيلو متر مربع. يحدها من الشمال والغرب المملكة المتحدة ومن الجنوب دولة المانيا.

الكرونة الدنماركية

الكرونة الدنماركية

السياحة في الدنمارك

ان المدن الدنماركية كل لها مذاق خاص تتمتع به. وتُعد السمة المميزة لجميع مدن الدنمارك الهدوء الذي تراه في كل شئ حولك. ان السكان المحليين كثير منهم يتحدثون اللغة الانجليزية، ولهذا لن يجد المسافر أى تعقيدات في التعامل معهم. والان هيا بنا نذهب في جولة للتعرف على اهم مدن السياحة في الدنمارك…

مدينة كوبنهاجن ” Copenhagen ”

كوبنهاجن

تعتبر هذه المدينة واحدة من ابرز مدن السياحة في الدنمارك، حيث انها العاصمة الادارية للبلاد. وهى من أكثر المدن ازدحاماً بالسكان. يبلغ تعداد السكان بها حوالي 56 الف نسمة. ومن أهم المعالم السياحية فيها حديقة تيفولى، التي تعد من أهم المتنزهات وبها الكثير من الانشطة التي يمكن ممارستها. ومن أهم هذه الانشطة رياضة ركوب الخيل، كما انه يقام بها بعض الحفلات الموسيقية. ولا ننسى انه يوجد بها اقدم جامعة دنماركية وهي جامعة كوبنهاجن والتي تاسست عام 1479 ميلادية.

 

Aarhus

تقع هذه المدينة على الساحل الشرقي من جوتلاند. وتبعد عن مدينة كوبناهجن بحوالي 3 ساعات بالسيارة. يمكنك الوصول الى هناك من العاصمة بركوب حافلة. كما إنه يوجد أيضا رحلات بحرية تربط بين المدينتين. ويُعد القيام بهذه الرحلة البحرية من أمتع الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها اثناء السياحة في الدنمارك. أما في المساء فيمكنك الذهاب إلى اجمل المطاعم وتذوق أشهى الماكولات البحرية. ويُعد وقوع المدينة على البحر مباشرة جعلها غنية بالمطاعم الراقية التى تتميز جميع مكونات اطباقها كونها صحية طازجة.

مدينة ريبي ” Ribe “

مدينة ريبي

هي واحدة من أقدم المدن في الدنمارك وتجذب عدد كبير من السائحين سنوياً. و قد تم تأسيس هذه المدينة في أوائل القرن الثامن. ومن اهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها هناك ، كاتدرائية رايب والمركز الثقافي بها. كما انه يمكنك في المساء أخذ جولة في شوارع المدينة والاستمتاع بالطراز المعمارى الذي يعود بك إلى العصور الوسطى. كما يمكنك أيضا التقاط أجمل الصور التذكارية على ضفاف ميناء جوتلاند. ولا ننسى انه يقام بها بعض المهرجانات الموسيقية مثل مهرجان رايب لموسيقى الجاز.

مدن الدنمارك السياحية

مدينة دراجور “Dragor “

مدينة دراجور

يرجع تاريخ هذه المدينة إلى القرن الثاني عشر. ومن أهم العلامات البارزة في هذه المدينة ميناء الصيد البحري الموجود بها. ولهذا فهى تعتبر من أهم المدن الساحلية في الدنمارك. فإذا كنت تبحث عن الهدوء والراحة فإن هذه المدينة ستكون الوجهة المناسبة لك. يمكنك قضاء يوم في الميناء وإستئجار مركب صغيرة في وسط البحر. كما إنه يمكنك أيضا ممارسة رياضة الصيد. وفي المساء يمكنك تناول أجمل المأكولات البحرية في أى من مطاعمها المنتشرة في كل مكان.

مدينة سكاجين ”  Skagen “

مدينة سكاجين

تقع هذه المدينة في شمال الدنمارك. وهي من المدن الجميلة التي سوف تقضي بها امتع الاوقات أثناء عطلة السياحة في الدنمارك. يوجد بها العديد من الشواطئ الرملية البيضاء. ولهذا فيمكنك ممارسة كافة الانشطة المائية التي يمكن ان تخطر ببالك. فهى من الوجهات السياحية المناسبة لعطلات الصيف.

الاماكن السياحية في الدنمارك

 

حديقة تيفولي ” Tivoli Gardens “

حديقة تيفولي

هذه الحديقة هي واحدة من اقدم الحدائق العامة الموجودة في العاصمة كوبنهاجن. وهي عبارة عن منطقة واسعة من الاماكن الخضراء وبها العديد من البحيرات. وتعد حدائق تيفولي وجهة سياحية هامة لدى المسافرين في الدنمارك، فلا تفوت عليك فرصة زيارتها والتقاط اجمل الصور هناك.

قلعة كرونبورج ” Kronborg “

قلعة كرونبورج

تقع هذه القلعة في منطقة هلسنجور وهى واحدة من أهم القلاع في الدنمارك. لقد كانت هذه القلعة شاهدة على كثير من الاحداث والمعارك القديمة. ترتبط هذه القلعة ارتباط وطيد باسطورة شكسبير التى تحمل اسم “هاملت”. القلعة الان أصبحت تضم الكثير من المسارح وقاعات الرقص. كما يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية من أعلى هذه القلعة.

منارة  “Rubjerg Knude”

Rubjerg Knude

لقد تم بناء المنارة عام 1900 على نقطة عالية ترتفع حوالي 60 متر فوق مستوى سطح البحر. ويبلغ ارتفاع المنارة 23 متر. ويُعد الصعود إلى أعلى هذه المنارة وأخذ صور تذكارية أمر في منتهى الروعة. كما يمكنك أيضا الاستمتاع بوقت الغروب على الشاطئ. فهى من اهم معالم السياحة في الدنمارك.

المتحف المفتوح ” Frilandsmuseet “

المتحف المفتوح

ان هذا المتحف هو أحد أهم المزارات التاريخية التى توجد ضمن أهم المزارات لأي جدول سياحي في الدنمارك. يقع هذا المتحف الاثري في مدينة آرهوس. و يمكنك قضاء يوم كامل لزيارة جميع قاعاته. التجول داخل القصر ومشاهدة اللوحات الجدارية والقطع الاثرية التي تعود بها إلى القرون الوسطى تجعل التاريخ يمر امام عينك في لحظات. أما في فترة الظهيرة يمكنك تناول وجبة خفيفة في احدى المطاعم المنتشرة بجوار المتحف. وقد حاز هذا المتحف على ثلاث نجوم في دليل سفر ميشلين. المتحف يضم على العديد من المباني التي تنتمي لعصور مختلفة. كما إنه يقام فيه الكثير من الفاعليات والمعارض على الطراز الريفي.

منطقة “Møns Klint”

منطقة Møns Klint

ان الذهاب Yلى غابة الزان في هذه المنطقة Hمر في قمة الروعة. فلك Hن تتخيل Hن جرف الطباشير يمتد لمسافة 6 كيلومترات على الساحل الشرقي لبحر البلطيق. انه واحد من اهم المرتفعات في الدنمارك ولكن يوجد مسارات واضحة للمشاه وكذلك راكبي الدراجات. وتُعد المنطقة من اهم مناطق السياحة في الدنمارك.

متحف سكاجين ”  Skagens Museum “

متحف سكاجين

يضم هذا المتحف العديد من القطع الاثرية، التي تقترب من 1900 تمثال وقطع أثرية ولوحات ترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر. كما أن هذه المدينة كانت موطن الكثير من مشاهير الرسامين مثل جف ويلومسن ومايكل أنش وهولغر دراشمان.

اماكن السياحة فيي الدنمارك كثيرة ومتعددة، ونترك لك اكتشاف المزيد بنفسك عند السفر والسياحة في الدنمارك،، ونتمنى لك عطلة ممتعة.

%d مدونون معجبون بهذه: