مدينة موسكو

موسكو هي مدينة القباب الذهبية والهندسة المعمارية الرائعة وموطن لأفضل المتاحف في أوروبا، إنها مكان يجب أن يشق طريقه إلى كل قائمة من جداول السفر الأوروبية. نظرًا لسنوات من السياسات المغلقة قد يعتقد الكثيرون أنها ليست أكثر الأماكن ملائمة للزوار، ولحسن الحظ هذا ليس هو الحال فهناك أشياء سوف تجعلك تشعر بأنها مكان ممتع وآمن. وسوف نرى ذلك في هذا المقال فاليك جميع المعلومات التي تحتاجها لتكون مجهز تجهيزا جيدا لرحلتك الى عاصمة روسيا موسكو.

عاصمة روسيا

عاصمة روسيا

السفر الى عاصمة روسيا

قد يبدو الأمر مبتذلا لكن موسكو كبيرة جدا . التنقل اليومي لمدة ساعة هو شيء عادي بالنسبة للسكان المحليين، وباعتبارك سائحًا فمن المرجح أن تكون أقرب إلى وسط المدينة من ​​سكان موسكو ، ولكن بما أن العديد من مناطق الجذب السياحي متفرقة في أنحاء المدينة فإن التنقل سيأخذ جزءًا كبيرًا من يومك.
ولحسن الحظ وسائل النقل العام في موسكو ممتازة يمكن الوصول إلى أي نقطة في وسط المدينة عن طريق المترو وإذا كنت تفضل النقل البري فبالتأكيد هناك طريق الترام أو الحافلات لتناسب احتياجاتك. تعتبر وسائل النقل العام هي الطريقة الأكثر فعالية للتنقل في جميع أنحاء المدينة ولكن التخطيط الجيد لليوم هو مفتاح هذا الامر.
وسائل النقل في موسكو

وسائل النقل في موسكو

قد تكون مفاجأة لكن تطبيقات النقل التي تقود طريقك في أماكن أخرى في العالم لن تعمل على الأرجح بشكل جيد في موسكو. تمتلك روسيا نسختها الخاصة من Google وجميع الخدمات المرتبطة بها والتي قد تكون أكثر موثوقية من تطبيقات Google. ياندكس مترو لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر للعثور على طريقك في نظام المدينة تحت الأرض، ما عليك سوى النقر على محطة البدء ووجهتك ويخبرك التطبيق بالخط الذي يجب اتخاذه وأين تريد تغييره بالإضافة إلى تقدير تقريبي لمقدار الوقت الذي ستستغرفه أثناء النقل والمسارات البديلة المحتملة.
ياندكس للنقل هو واحد من الضروريات اللوجستية في موسكو. فهي لا تحتوي فقط على مخطط تفصيلي للمدينة ، بل إنها تحتوي أيضًا على معلومات حول جميع خطوط الحافلات وتعطيك موقعًا واقعيًا لجميع الحافلات التي تعمل حاليًا.
تطبيق ياندكس مترو

تطبيق ياندكس مترو

تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان في موسكو، فمن المؤكد تقريبا أن أي محل أو مقهى أو مطعم في المدينة تتوفر خدمة الواي فاي المجانية به، كما تتوفر أيضًا في المترو فلا داعي للقلق بشأن تكلفة المكالمات من الهاتف الخلوى وقوة الشبكات هناك التي قد تصبح باهظة الثمن في روسيا إذا كنت تستخدم رقم هاتف أجنبي. طالما يتم شحن البطارية يمكنك العثور على طريقك أو الاتصال بعائلتك من أي مكان تقريبًا.
خدمات الانترنت في موسكو

خدمات الانترنت في موسكو

موسكو  كبيرة وجميلة تستحق المشاهدة لكونها عاصمة روسيا ، كما انها محاطة بالبلدات القديمة الجميلة التي شهدت تاريخ البلاد بأكمله  ويطلق عليهم الدائرة الذهبية. هناك جولات متاحة لبعض المدن بشكل فردي أو لجميعهم في وقت واحد، واعتمادًا على المسار يمكن أن تستغرق الجولات في أي وقت بين يوم وأسبوع. إذا كان لديك أي وقت للتحضير لهذه الرحلة فإن هذه الرحلة تعد خطوة كبيرة نحو فهم كامل لروسيا.

مدينة موسكو

مدينة موسكو

اللغة الروسية

وبالطبع لا يمكن ان ننسى اللغة الروسية الرائعة والمميزة هناك، و اليك بعض الكلمات الاكثر استخداما فى عاصمة روسيا موسكو  يمكنك كتابتهم في كروت متفرقة لكي تستطيع التعامل مع السكان المحليين من خلالهم:-
اللغة الروسية

اللغة الروسية

Пожалуйста : وتعنى هذه الكلمة ” من فضلك ” وسوف تحتاج اليها كثيراً اثناء وجودك في روسيا. واذا كنت تريد نطق هذه الكلمة فيمكنك تقسيمها الى ثلاثة مقاطع باللغة الانجليزية لتكون كالتالي (Puh- zhal-stah). أضف هذه الكلمة إلى أي فعل وسوف يصبح  الامر مهذبا تلقائيا، ففي كثير من الأحيان باللغة الروسية يتم استخدام الأمر الحتمي (أعطني ، افعل هذا، …) ولكن إذا أضفت إلى هذه الكلمة في النهاية النهاية يصبح الأمر أشبه بـ “هل يمكن أن تعطيني من فضلك …)

Привет : وتعني: مرحبا! وهذه تحية رائعة،ولكن تأكد من استخدامها مع الأشخاص في سنك ولا تستخدمها أبدًا مع السيدات كبار السن فسوف يشعرن بالإهانة. ولنطق هذه الكلمة يمكنك تقسيمها لمقاطع كالتالي (Priv-ee-yet).

احرص على قراءة هذا المقال جيدا والانتباه لهذة التعليمات فهذا سيسهل عليك كثيرا رحلتك الى اكبر المدن الروسية .
%d مدونون معجبون بهذه: