مدينة كامبريدج

مع وجود مباني الجامعة التي تنتشر في جميع أنحاء وسط مدينة كامبريدج و المتاحف الرائعة و الأجواء الحيوية و الأطعمة الراقية و طعام الشوارع الشهي و مباني الكليات القديمة، كل هذه الأشياء تتصارع مع بعضها البعض لجذب انتباهك إليها في وسط مدينة كامبريدج و هناك موانئ و أرصفة نهرية جميلة و مساحات خضراء واسعة جميعا توفر اليك فرصة للتمتع بالهدوء و الاسترخاء. وهذه هي قائمة ببعض الأنشطة التي تستطيع القيام بها كسائح تزور مدينة جميلة كمدينة كامبريدج، فهناك الآلاف من السائحين الذين يزورون كامبريدج في كل عام للحصول على عطلة سعيدة. و إن هذه المدينة تعرض عليهم الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام ليقوموا بها من أماكن و معالم جذابة كثيرة.

مدينة كامبريدج

مدينة كامبريدج

السياحة في مدينة كامبريدج

متحف فيتزويليام Fitzwilliam Museum
لقد تم مؤخراً ترشيح هذا المتحف ليكون أكثر معلم جذب سياحي مجاني شعبيةً في شرق إنجلترا، و يمكنك أن تقوم بزيارة هذا المبنى المذهل و تستمتع بمشاهدة أكثر من نصف مليون من الأعمال الحرفية اليدوية مقسمة لمجموعات مدهشة و ذلك بدون أية تكلفة. يقع المتحف في شارع ترومبينغتون وهو يحتوي على بعض من المجموعات الأكثر تميزا في العالم أجمع، و إن زيارة هذا المتحف المتميز هو خيار ممتاز لدخوله في يوم ممطر.

Fitzwilliam Museum

Fitzwilliam Museum

Fitzwilliam Museum

Fitzwilliam Museum

تناول طعام الشارع في حديقة الطعام 
إن مشهد أطعمة الشوارع في مدينة كامبريدج قد أصبح مؤخراً مذهلا و مدهش جداً في خلال السنوات القليلة الماضية، و هناك عربات طعام الشوارع المتميزة التي تقوم بتقديم كل شيء يمكن تقديمه تقريباً و كل ما يمكنك أن تحلم به. فسواء كنت من محبين البيرجر أو البيتزا أو الطعام النباتي اللذيذ أو الآيس كريم أو شرائح اللحم، هناك سوف تجد لكل الاذواق شيئاً ما يستطيع ارضاؤها داخل واحدة من عربات طعام الشوارع تلك. كثير من بائعي طعام الشارع كانوا قد تم ترشيحهم مؤخراً للحصول على جوائز الطعام و الشراب في مدينة كامبريدج و جميعهم في العادة يتجهون للحدائق العامة المخصصة للطعام.

food park

food park

food park

food park

الاماكن السياحية في مدينة كامبريدج

حديقة جامعة كامبريدج النباتية Cambridge University Botanic Garden
في هذه الحديقة النباتية يوجد أكثر من ثمانية ألف نوع نبات مختلف و جميعها يتم عرضها في حوالي أربعين قسم مختلف مزينين بالجمال الطبيعي و كل ذلك موجود بالقرب من وسط مدينة كامبريدج. هذه الحديقة النباتية هي البقعة المثالية للتنزه و هي تضم داخلها بحيرة و بيوت أو صوبات زجاجية و سرير زمني و حدائق صخرية و مجموعة من أشجار ناضجة جميلة، و هي على بعد مسافة قصيرة من المحطة و من وسط مدينة كامبريدج.

حديقة جامعة كامبريدج النباتية

حديقة جامعة كامبريدج النباتية

حديقة جامعة كامبريدج النباتية

حديقة جامعة كامبريدج النباتية

جامعة كامبريدج Cambridge University 
في كامبريدج يوجد أكثر من ثلاثون كلية فإذا أردت أن تتعلم و تعرف أكثر حول جامعة كامبريدج أو أردت أن ترى جمال و روعة الفن المعماري فإنك إذن لديك الكثير و الكثير من المباني التي تستطيع أن تختار منها أي واحدة تريد. و إن كل واحدة من هذه الكليات لديها نظام سياسي مختلف حين يتعلق الأمر بقبول أعضاء جدد من العامة لذلك سترغب في التعرف على مواعيد كل واحدة من كليات جامعة كامبريدج على حدة لكي تقدم إليها و لكي تعرف أي واحدة منها يسمح لك بدخولها دون مقابل.

Cambridge University 

Cambridge University

Cambridge University 

Cambridge University

كنيسة كلية الملك King’s College Chapel
إن هذه الكنيسة بالتحديد هي من الأماكن الأكثر شعبية و أهمية بالنسبة إلى السائحين الذين يأتون إلى مدينة كامبريدج باعتباره موقع سياحي هام و مميز، و إن هذه الكنيسة هو في الواقع واحد من أكثر المباني المعروفة و المحبوبة في مدينة كامبريدج الجميلة. و هي مبنية وفقاً للتصاميم المعمارية القوطية الإنجليزية و لقد تم تشييدها في الفترة الزمنية بين عام ١٤٤٦ ميلاديا و العام ١٥١٥ ميلاديا و زيارة هذه الكنيسة هي بمثابة رحلة في التاريخ الذي شهده هذا البناء و هي رحلة تستحق العناء.

King's College Chapel

King’s College Chapel

King's College Chapel

King’s College Chapel

و هكذا نكون قد انتهينا من عرض بعض من أفضل و أهم المعالم السياحية الجذابة في مدينة كامبريدج البريطانية الجميلة. و إننا نتمنى أن يكون ما قمنا بعرضه لكم قد استطاع أن ينال اعجابكم و اهتمامكم لتجربة زيارة هذه الأماكن و المعالم السياحية المتميزة في هذه المدينة الجميلة.

%d مدونون معجبون بهذه: