مدينة بروج

مدينة بروج هي الأكثر جمالاً وسحراً في بلجيكا, حيث إنها المدينة التي تم الحفاظ عليها بالكامل. ويزور مدينة بروج في بلجيكا سنوياً أكثر من مليوني سائح، وتُعد العمارة الهندسية لبروج من عوامل جذب الزوار إليها من جميع أنحاء العالم, فأنها حقاً مدينة أوروبية ساحرة بكل ما فيها. إليك في هذا المقال 7 من أهم معالم مدينة بروج في بلجيكا لتكون ضمن برنامجك السياحي هناك…

السياحة في مدينة بروج في بلجيكا

السياحة في مدينة بروج في بلجيكا

إذا حالفك الحظ للسفر و السياحة في بلجيكا , فعليك أولاً جعل مدينة بروج محطتك الأولى, حيث أنها لديها ثروة هائلة من المباني القديمة المثيرة , فهي الأكثر بهجة لجميع مدن بلجيكا. بالإضافة إلى أن فنادق بروج تُعد من افضل فنادق بلجيكا. فيما يلي أهم معالم مدينة بروج في بلجيكا…

مدينة بروج في بلجيكا

1- كنيسة الدم المقدس “Basilica of the Holy Blood”:

Basilica of the Holy Blood

Basilica of the Holy Blood

تشتهر الكنيسة بالقارورة البلورية المحفوظة في الداخل، والتي تحتوي على قطرة من دم المسيح أحضرها من الأرض المقدسة “ديتريك من الألزاس” في عام 1149، عند عودته من الحملة الصليبية الثانية. في كل عام في شهر مايو ، يتم نقل هذا الأثر المقدس عبر شوارع بروج في موكب الدم المقدس. و أقيمت واجهة الكاتدرائية مع الأقواس الثلاثة ذات الشكل اللامع والتماثيل الذهبية، وتتكون البازيليكا نفسها من كنيسة صغيرة رومانية ومنزل قوطي. ويؤدي الدرج الحلزوني الأنيق إلى الكنيسة العليا، حيث يُحضَّر كل يوم جمعة القارورة التي تحتوي على الدم المقدس وتُعرض على المؤمنين. فهذه الكنيسة من أهم معالك مدينة بروج.

2- قاعة المدينة “Town Hall”:

Town Hall

Town Hall

قاعة بروج هي واحدة من أقدم المباني في بلجيكا، حيث أنها من أكثر المعالم العتيقة في مدينة بروج البلجيكية. كانت واجهة القاعة مزينة بالتماثيل لكن تم إزالتها جميعاً في عملية ترميم ضخمة، للخوف عليها من تركها في مكان مفتوح. وتم إسترداد البعض من هذه التماثيل و وضعت في متحف المدينة الذي تضمه قاعة المدينة، لذا فإن قاعة المدينة من المعالم السياحية الهامة في بروج.

3- برج بلفري وهالي “Belfry & Halle”:

Belfry & Halle

Belfry & Halle

أكثر ما يميز بلجيكا هو البرج المميز “بلفري وهالي” ، اللذان يسيطران على الميدان الرئيسي في بروج. وكان في السابق السوق الرئيسي للمدينة, ويحيط المبنى ساحة فناء خلابة. للحصول على أفضل إطلالة على بروج، يمكنك تسلق خط السير المتعرج 366 خطوة للوصول إلى قمة البرج ، وذلك يكون أحد أكثر المشاهد المذهلة في المدينة.

4- سوق بروج “bruges markt square”:

bruges markt square

bruges markt square

في قلب المدينة يوجد هذا السوق وهو عبارة عن ساحة المدينةالرئيسية الصاخبة. وتحيط بها من جميع الجوانب المباني الجميلة من مجموعة متنوعة من الفترات الزمنية المختلفة. وأفضل طريقة للإعجاب بكل هذه التصاميم المعمارية هي الانضمام إلى حشود الزائرين والسكان المحليين في أحد المقاهي العديدة الموجوده بالسوق، والجلوس لفترة من الوقت للإستمتاع بعبق التاريخ المحيطة بالمكان.

معالم السياحة في مدينة بروج

5- كنيسة السيدة العذراء “Church of Our Lady”:

Church of Our Lady

Church of Our Lady

يُعد برج كنيسة السيدة العذراء (Onze Lieve Vrouwekerk) الذي يبلغ ارتفاعه 112 مترًا هو الأطول في بلجيكا، حيث يمكنك رؤيته من أي مكان بجواره. بدأ العمل على الكنيسة والممرات في حوالي عام 1230، تحتوي الكنيسة على ثروة من الكنوز الفنية ، من بينها منحوتة سامية لمايكل أنجلو “العذراء والطفل” من الرخام، وهو أكثر ما يميز الكنيسة. لا تكتمل زيارة بروج دون زيارة هذا المكان الروحاني والتمتع بما لديه من كنوز معمارية وتراث رائع.

مدينة بروج

6- قصر ديجير “Dijver Mansions”:

Dijver Mansions

Dijver Mansions

توجد هناك مجموعة رائعة من المباني التي تعود إلى القرن الخامس عشر، والتي تضم ما كان في السابق قصرًا وأصبح يحتوي على مجموعة رائعة من التحف الفنية التطبيقية التي تشغل 22 غرفة, فضلاً عن المنحوتات والمفروشات والأسلحة، لا سيما المطبخ الفلمنكي الذي يحتوي على خزف وأواني نباتية وأواني عرق اللؤلؤ ،ومجموعة ساحرة من إطلالات مدينة بروج القديمة. كل هذا بالإضافة إلى معرض رسومات للفنان الإنجليزي المولود في مدينة بروج “فرانك برانجوين” , فهو يُعد من المعالم الأثرية المميزة للمدينة.

7- متحف ميملينج “Memling Museum”:

Memling Museum

Memling Museum

أمام كنيسة السيدة العذراء يوجد مُجمع كبير من مستشفى سانت جون في العصور الوسطى، و هي واحدة من أقدم المستشفيات الموجودة في أوروبا، و تم تحويلها إلى متحف ومركز مؤتمرات فيما بعد. وهي واحدة من أصغر متاحف مدينة بروج ولكنها الأكثر جاذبية. ويحتوي على عرض رائع لأدوات جراحية وطبية , ومن المثير للاهتمام أيضًا الأعمال الفنية للفنان الفلمنكي “هانز ميملينج” بما في ذلك ضريحه الخشبي الشهير “أورسولا” , حيث كان أحد الرسامين العظام في المدينة وركز على اللوحات والأعمال الدينية. ويُعد المتحف من معالم مدينة بروج في بلجيكا التى نقترح عليك زيارتها أثناء عطلتك السياحية.
%d مدونون معجبون بهذه: