بروج بلجيكا

تتميز مدينة بروج البلجيكية بسحر خاص عن باقي مدن بلجيكا, حيث تتمتع بمجموعة من أجمل المعالم السياحية , وروعة أماكنها السياحية التي تجذب السياح إليها من جميع انحاء العالم. فتأكد عند اتخاذ قرار السياحة في بلجيكا من وضع مدينة بروج بلجيكا ضمن برنامجك السياحي، إليك في هذا التقرير 5 أشياء لا تفوتك في مدينة بروج بلجيكا…

مدينة بروج بلجيكا

مدينة بروج بلجيكا

يوجد هناك العشرات من الأشياء والانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في مدينة بروج بلجيكا ، ويرجع السبب في ذلك أن مدينة بروج هي المدينة الأكثر سحراً في بلجيكا, لهذا نُقدم لك هذا المقال للتعرف على أفضل و أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والتمتع بها في مدينة بروج بلجيكا:

الاماكن السياحية في مدينة بروج بلجيكا

1- متحف إكسبو سلفادور دالي “Museum-Expo: Salvador Dali”:

Museum-Expo: Salvador Dali

Museum-Expo: Salvador Dali

عندما تقرر السياحة في مدينة بروج الجميلة ، لا تنسى أن تضع هذا المعرض المذهل سلفادور دالي ضمن برنامجك السياحي. يقع هذا المعرض في أرقى مبنى في المدينة ، وهو “Belfry” وهو مكان فريد لن تجد مثله في أي من المتاحف الأخرى. فهو  يشكّل المشهد السمعي البصري مع الديكور المثير والمدهش، ليس فقط عمل دالي بل شخصية الرجل ورؤيته للحياة أيضًا, وهناك مجموعة رائعة من الأعمال الرسومية والمنحوتات والرسومات التي ستبهرك حيث روعة الضوء الذهبي والوردي التي تملأ هذا المتحف الرائع , فهو حقاً تجربه غير قابله للنسيان.

2- متحف “Groeningemuseum”:

Groeningemuseum

Groeningemuseum

اذا كنت نويت السفر إلى مدينة بروج في فصل شتاء شديد البرودة وكثير المطر فلا داعي للذعر, فهناك العديد من الانشطة التى يمكنك القيام بها ومنها زيارة هذا المتحف المميز. فتضم المدينة العديد من المتاحف الأبداعية المذهلة ، وواحد من أفضلها هو متحف جرونينج , حيث يعرض هذا المتحف مجموعة كبيرة من اللوحات الفلمنكية من قبل الرسامين العالميين المشهورين، مثل يان فان إيك وهانس ميملينج ، التي تبرز لوحاتهم روعة جمال الألوان والدقة في رسم تعبيرات الوجه المفصلة، و قصة اللوحات التي غالبًا ما تكون مستوحاة دينياً من قبل الرسامين المُبدعين.

3- متجر الروكوكو للدانتيل “Rococo Lace Store”:

Rococo Lace Store

Rococo Lace Store

لطالما اشتهرت مدينة بروج بصناعة مصنوعاتها من الدانتيل منذ عام 1833, و لا تزال آثار ذلك موجودة في متاجر المدينة التي تصنع وتبيع الدانتيل حتى يومنا هذا. و يقدم متجر “Rococo” مجموعة متنوعة من أعمال الدانتيل القديمة والمعاصرة الرائعة، فجميع مصنوعاتها مذهلة فهي حقاً قطع فنية رائعة. ويُعد متجر “روكوكو” هو المكان المناسب إذا كنت تريد شراء بعض الهدايا التذكارية الفاخرة والفريدة, ليُذكرك بعطلتك السياحية في مدينة بروج بلجيكا.

السياحة في بروج بلجيكا

4- القيام بجولة بالقارب بالقناة:

جولة بالقارب في قناة مدينة بروج

جولة بالقارب في قناة مدينة بروج

من أفضل الطرق لإستكشاف مدينة بروج هو القيام بجولة بالقارب , كما هو الحال في فينيسيا الشمال، فأن بروج لديها العديد من القنوات والجسور , ومن المؤكد أن كل من يزور بروج سيقوم بجولة بالقارب في قنواتها الشهيرة. وتستغرق الرحلة بالقارب حوالي 30 دقيقة, وستشاهد أماكن جميلة لا يمكنك رؤيتها والاستمتاع بها إلا عن طريق القوارب, سيكون من المستحيل تقريباً زيارة بروج دون القفز على متن قارب متهالك وعائم ,فهي جولة ممتعة ومثيرة ايضاً لا تفوتك.

5- الطاحونة الهوائية “Windmill Walk”:

Windmill Walk

Windmill Walk

إذا كنت تريد قضاء يوم ممتع في مدينة بروج بلجيكا، فيمكنك التجول بين طواحين الهواء الموجوده وسط طبيعة خضراء خلابة. فلا تزال توجد أربع طواحين هواء قديمة ذات مظهر رومانسي إلى جانب بوابات المدينة القديمة، والخنادق التي تعود إلى القرون الوسطى، على سور مدينة بروج الأصلي، والمغطى بالعشب الأخضر الجميل. فهذه هي المواقع المثالية لنزهة صيفية ممتعة لك ولاسرتك. و يوجد اثنين من الطواحين لديها متاحف صغيرة في الداخل , ولكن التجول فى المكان في حد ذاته هو المتعة الحقيقية التي سيستمتع به الزوار, فيمنحك السير مشاهدة هادئة ومساحات خضراء حلابة لتلتقط أجمل الصور التذكارية, وتطل على وسط المدينة على جانب والقناة الكبرى مع المراكب الساحرة على الجانب الآخر , فهي تجربة يجب ألا تفوتك أثناء وجودك فى مدينة بروج بلجيكا، فتأكد من وضع زيارة طواحين الهواء ضمن برنامجك السياحي.

%d مدونون معجبون بهذه: