فتحيه تركيا

مدينة فتحيه تركيا من المزارات السياحية الشهيرة الموجودة في تركيا، وتعد واحدة من أحد اهم الاماكن الموجودة في الجدول السياحي لأى زائر وذلك لأنها تقع على بحر إيجة الفاصل بين اليونان وتركيا. وفي التقرير التالي نعرض اهم المعالم السياحة فيها.

ويقال ان هذه الجزيرة تقع على أنقاض تلمسوس وهي من أحد المدن القديمة التي تعج بالكثير من الاثار القديمة. ولقد تم تسمية هذه الجزيرة على اسم الطيار العثماني اليوزباشي فتحى بك حيث انه خرج في الرحلات الجوية التركية اثناء الحرب العالمية الأولى وللاسف تحطمت الطائرة فوق هضبة الجولان، ولهذا قامت الدولة بتسمية هذه الجزيرة على اسمه تخليدا لذكراه وعرفان بتضحيته الكبيرة بنفسه. ويبلغ التعداد السكاني في الجزيرة حوالي 147 مليون نسمة وذلك حسب الاحصائيات لعام 2016. وهي تعج بالكثير من الاثار القديمة التي ترجع إلى العصر الروماني والهلنست.

فتحيه تركيا

فتحيه تركيا

المعالم السياحية في فتحيه تركيا

ضريح ومعبد الملك أمينتاس
معبد الملك أمينتاس

معبد الملك أمينتاس

لقد كان يطلق على هذه المدينة من قبل اسم مدينة الكهنة. ويوجد في مدينة فتحية الكثير من الأضرحة والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال. ومن أهم هذه الأضرحة هو ضريح أمينتاس الذي يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ويمتد بين التلال عند سفح جبال طوروس وحتى الخليج. ولهذا فأن الاطلالة البانورامية من هناك لها سحر مميز جدا يؤثر النفوس. وان هذا المعبد يرجع إلى الحضارة البونية.

المسرح الروماني

المسرح الروماني

المسرح الروماني

يقع هذا المسرح في وسط مدينة تركيا خلف الميناء البحري مباشرة ويمكنك الدخول إلى هذا المسرح مجانا وبدون دفع اى رسوم. و يرجع تاريخ هذا المسرح إلى القرن الثاني قبل الميلاد، و لقد تم اهمال هذا المسرح على مدى عقود طويلة حتى بدأت أعمال التنقيب والترميم في الآونة الأخيرة لارجاعه إلى الشكل القديم وكما كان عليه. لقد تمت أعمال الترميم في بداية عام 2000 م، ولكنه للاسف مسرح غير كامل حيث انه يوجد بعض القطع المفقودة والتي لم يتم العثور عليها أثناء عملية التنقيب. لقد تم استخدام بعض الاساسات الخاصة بالمسرح لبناء بعض المنازل الحديثة وخاصة بعد زلزال 1957 م. لقد تم بناء هذا المسرح في بداية العصر الروماني.

متحف فتحية

متحف فتحية

متحف فتحية

هذا المتحف يقع بالقرب من موقف الباصات حيث يمكنك المشي مجرد خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام. يفتح المتحف أبوابه كل يوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا ماعدا يوم الاثنين، وتبلغ رسوم الدخول 3 ليرة تركية فقط. ان هذا المتحف بسيط إلى حد كبير ولكنه يستحق الزيارة لمشاهدة الاثار الموجودة به مثل المشغولات الخزفية والمجوهرات الأثرية وبعض اللوحات الفسيفسائية الجميلة. ويوجد بالقرب من هذا المتحف الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات السريعة والاستمتاع بنبض الشارع والتعرف على السكان المحليين.

الأنشطة السياحية في فتحيه تركيا

انه يوجد لكثير من الأنشطة التي يمكن ان يزاولها السائحين  منها الأنشطة السياحية وزيارة المعابد والأضرحة وكذلك هناك الكثير من الأنشطة البحرية.

الأنشطة البحرية

الأنشطة البحرية

الأنشطة البحرية

بما انها جزيرة هذا يعنى انها محاطة بالمياه من جميع الجهات ولهذا فإنه يوجد عدد لا حصر له من الأنشطة البحرية التي يمكن مزاولتها. فعلى سبيل المثال يمكنك أخذ جولة بسفينة أو بقارب صغير للاستمتاع بأجمل المناظر الطبعية الموجودة حول الجزيرة، كما انه يوجد الكثير من الرياضات المائية. ومن أشهر الشواطئ هناك شاطئ كاليس وشواطئ منطقة أولودينيز، وان الموسم السياحي يبدأ من شهر إبريل وحتى شهر أكتوبر.

رياضة المشي

لمحبي مزاولة رياضة المشي لمسافات طويلة فهناك في هذه الجزيرة يوجد بعض الطرق وخاصة على شاطئ أولودينيز فيجمع المسافر بين متعة ممارسة الرياضة التي يحبها بالإضافة إلى الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية. ان هذه الطرق يبلغ طولها حوالي خمسمائة كيلومتر وصولا الى مدينة انطاليا.

القفز المظلّي

القفز المظلّي

القفز المظلّي

أشهر مكان لممارسة القفز بالمظلات هي شاطئ أولودينيز حيث ان رؤية المناظر الطبيعية من أجمل ما يكون من أعلى السماء حتى تشعر وكأنك تلامس السحب. ان المنظر أثناء القفز بالمنطاد أجمل بكثير من مجرد مشاهدته من نافذة الطائرة.

واخيرا انتهينا من عرض اشهر المعالم والانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في فتحيه تركيا.

%d مدونون معجبون بهذه: