السياحة في جريندلوالد السويسرية

تعد السياحة في جريندلوالد من أروع المناطق السياحية في سويسرا. هفي قلب جبال الألب وهى واحده من ثلاث مراكز رئيسيه لجبال الألب, وتبلغ  مساحتها 171,0 كيلو متر مربع وتستخدم حوالي 30%  من مساحتها في الزراعة.

و تقع جريندلوالد في تجويف جبلي اخضر جميل وتحيط بها القمم الجبلية الشاهقة وهى من أجمل القرى الريفية  الخلابة وسط سويسرا كما يمكن للمرء ركوب التلفريك للصعود ومشاهده بحيرة (باخ اليس) الكريستاليه الصافية والتي تحيط بها جبال الألب المكسوة بالثلوج وعند اتخاذك قرار السياحة في جريندلوالد فإنك لا تملك هناك إلا أن تترك إحساسك فإنه سيتحدث بدلا منك.

السياحة في جريندلوالد السويسرية

السياحة في جريندلوالد السويسرية

بفضل المشاهد الخلابة والأنهار الجليدية فان السياحة في جريندلوالد تجذب الزوار من أول وهله. فيمكنك هناك ممارسه التزلج على جبال الألب كما يمكنك اصطحاب مرشد سياحي وسوف يقوم معك برحله ساحره للتسلق إلى أعلى قمم جبال الألب.

كما يمكنك أيضا التنزه في مسارات المشي الشتوية على امتداد 80 كيلو متر مع التمتع بأجمل المناظر الطبيعية لسبع قمم جبليه على امتداد 4000 متر والتمتع أيضا بمناظر الأنهار الجليدية بالإضافة إلى 60 كيلو متر من مسارات التزلج على بعد 15 كيلومتر وهى تعتبر الأطول في جبال الألب وتمتد من فوق(فالهورن) حتى أسفل الوادي.

تعرف فيما يلي على أهم وابرز معالم السياحة في جريندلوالد السويسرية التي يجب أن لا تفوت زيارتها أثناء قيامك بالسياحة في سويسرا, فهي حقاً أماكن تستحق الزيارة والتجربة.

اهم معالم السياحة في جريندلوالد 

طريق ايجرتريل (Eiger trail)

Eiger trail

Eiger trail

طريق ايجر هو طريق يعرفه جيدا المتجولون والمتسلقون أيضا. وهو طريق يبلغ طوله 6 كيلومترات كما يمكنك التمتع أثناء المشي بسحر المنظر وجمال وروعة الطبيعة  الخلابة..

جبل (Jungfraujoch)

Jungfraujoch

Jungfraujoch

في تجربه فريدة من نوعها قد تحدث لك مره واحده في العمر هي تسلق لجبل (Jungfraujoch) فانك عند تسلقك اعلي قمة الجبل فسوف تكون على قمة أوروبا. قد يستغرق تسلق الجبل من 4 إلى 5 ساعات حتى وصولك إلى القمة.

الممر (grosse scheidegg)

يعتبر غروس هو الممر الجبلي الذي يربط (جريندلوالد و ميرينجن) وهو ممر خالي من السيارات تقريبا. ويحظى بشعبيه كبيره بين المشاة, كما يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات هناك كما انه مرعى جبلي للماشية فانك عند تسلقه تستغرق 3 ساعات. ويشمل أكثر من 1000 متر في الصعود وهناك طريقتان  للوصول إلى هناك إما المشي لمحبي التنزه أو ركوب الحافلة..

جبل (Mannlichen)

Mannlichen

Mannlichen

يستغرق التسلق 30 دقيقه للوصول إلى أروع وأجمل مشهد يمكن أن تراه عينك. فقط عليك المشاهدة والتمتع بهذه الطبيعة الجميلة.

منطقة التزلج المنحدر (downhill skiing)

downhill skiing

downhill skiing

 يمكن للمبتدئين في رياضه التزلج الاستمتاع وكسب الثقة من خلال المنحدرات البطيئة ف منتجع (جريندلوالد).هو منتجع منخفض تسببا كما يوجد في أسفل الوادي (بوديارينا) هي نقطه لانطلاق العائلات والمتزلجين لأول مره. كما يوجد بها مدرسه التزلج الرئيسية في المنتجع ويوجد أيضا اثنان من المصاعد العامة للتزلج وأنابيب الثلج والتزحلق على الجليد كما يمكنك أيضا استئجار الخوذ والنظارات من المنتجع.

تجربة الـ (pfingstegg)

التليفريك

التليفريك

يمكنك هناك التمتع بركوب التلفريك في رحله رائعة وممتعه تطل على الوادي في منظر خلاب. يمكنك أن تكون هناك في غضون دقائق من جريندلوالد وهى تجربه ممتعه لا يمكن لأحد أن ينساها.

مارموت تريل (marmot trail)

marmot trail

marmot trail

في رحله قد تستغرق عده ساعات يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة من فوق التل. كما يمكنك أن تركب التلفريك من والى جريندلوالد.

بحيرة (Bachalpsee)

Bachalpsee

Bachalpsee

هي من أجمل بحيرات جبال الألب المذهلة التي يمكنك أن تجلس أمامها لعده ساعات دون أن تشعر أن الوقت يمر فقط روعه المنظر سوف تأخذك. من أجمل معالم السياحة في جريندلوالد.

ركوب الدراجات الجبلية

ركوب الدراجات الجبلية

ركوب الدراجات الجبلية

في الصيف من كل عام تفتح العديد من المسارات لهواه ركوب الدراجات والاستمتاع بها. وإحدى هذه المسارات النزول من (فيرست باك_جريندلوالد) كما يمكنك أيضا استئجار الدراجات والخوذ من أسفل الوادي.

منطقة (Gletscherschlucht)

Gletscherschlucht

Gletscherschlucht

يمكن أن تركب الحافلة من جيندلوالد وفى غصون 10 دقائق فانك تكون قد وصلت إلى هناك حيث يمكنك أن تنزل إلى داخل الوادي لترى جريندلوالد من الداخل وهو منحدر جليدي صغير منذ العصور الوسطى.  كما قد تم تثبيت الممرات على جدران الوادي لتسهيل حركه السير والاستماع بالطبيعة.

متحف جريندلوالد 

متحف جريندلوالد 

متحف جريندلوالد

وللتعرف على تاريخ قرية جريندلوالد لابد لك أن تزور هذا المتحف العريق. قريه جريندلوالد هي أول قرية قد بنيت في جبال الألب, وقد بدأت السياحة في جريندلوالد في وقت مبكر جدا. فقد بدأت في القرن ال18 وفى القرن ال19 دمر حريق هائل جريندلوالد وهذا المتحف يضم تاريخ قريته العريقة.

%d مدونون معجبون بهذه: