بونتريسينا سويسرا

بونتريسينا سويسرا هي من أجمل المدن السويسرية التي يمكنك قضاء وقت ممتع جدا بها وخاصة في فصل الشتاء إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية وسط الثلوج ومن محبي رياضة التزلج على الجليد. أما إذا كنت من محبي الجو الصيفي والشمس الساطعة فننصحك بالذهاب في فصل الصيف حيث صفاء السماء وازدهار الورود والحدائق الخلابة هناك. ولا تنس أن هذه المدينة من أشهر الدول التي تعد أشهى أنواع الجبن في العالم كله. تعرف من خلال هذا المقال على معلومات عن مدينة بونتريسينا سويسرا وأهم معالم بونتريسينا السياحية بالصور…

السياحة في بونتريسينا سويسرا

السياحة في بونتريسينا سويسرا

الموقع الجغرافي

تقع هذه المدينة الساحرة على بعد 7 كيلومتر فقط من سان ريمون. ولكن هذه المدينة شاهدت بعض التطورات الإنشائية في القرن التاسع عشر حيث تم بناء العديد من الفنادق المبهرة بهذه المدينة الغنية بالمعالم السياحية وخاصة جبال الألب التي تمر بها. والأجمل من هذا كله أن المدينة تحتوى على طرازات معمارية مختلفة مثل منازل انغادين القديمة إلى المباني الأحدث التي يؤثر فيها معمار بيل ايبوك إلى حد كبير. ويمثل مركز المؤتمرات طفرة معمارية كبيرة في هذه المدينة.

Glacier Express in Goms valley in summer

وسائل المواصلات

من أشهر وسائل الانتقال هناك هو القطار المعلق واسمه موئوتاس مورغال وهو عبارة عن سكة حديد معلقة على جبل يصل ارتفاعه إلى حوالي 2453 متر. ومن فوق هذا الجبل العالي هناك إطلالة بانورامية أكثر من رائعة حيث يمكنك مشاهدة سويسرا كلها من أعلى هذا الحبل. إن هذا القطار يسلك طريقه خلال جبل بيرنينا وهو يعتبر أحد أعلى الممرات الحديدية في أوروبا كلها. ويبلغ طول هذا الطريق 2253 متر ويمر بوادي بوشلاف في غريزون التي تقع في الجنوب كما انه يمر فوق الحدود الايطالية مما يجعل ركاب القطار يشعرون بمتعة لا تستطيع أن تنساها. إنها تجربة فريدة منها.

كما انه يوجد أيضا قطار سريع يحمل اسم اكسبريس بيرنينا وهو يعبر قرابة 196 جسر ويقوم بالربط بين مدينة شور التي تعد أقدم المدن السويسرية إلى مدينة لفيتلن ذات الطبيعة الخلابة مرورا بعض من الجبال نذكر منها الجبل الجليدي مورتيراتش. أنه يربط سويسرا من الشمال حيث درجات الحرارة المنخفضة إلى الجنوب ذو درجات الحرارة المرتفعة إلى حد ما. فالجنوب في مدينة سويسرا ينعم بدفئ الشمس والجو الجميل في معظم أيام السنة.

أما إذا كنت من محبي ركوب التليفريك ولها محطة مميزة جدا في موقف اكسبريس بيرنينا والأجمل من هذا كله إن هذا التليفريك يعمل على مدار السنة دون توقف

معالم السياحة في بونتريسينا سويسرا

وادي روزيغتال

وادي روزيغتال

وادي روزيغتال

هو عبارة عن ممشى كبير ولكن الأجمل أن يكاد يخلو تماما من السيارات وهو مخصص فقط لركوب الدراجات أو المشي فقط. وقد قام العاملين على هذا الوادي بتخصيص جزء يمكن فيه ركوب السيارات التي تجرها الخيول وأخذ جولات وسط غابات الصنوبر. كما يوجد أيضا جزء به مخصص لمحبي التزلج على الجليد في الشتاء. وفي نهاية هذا الممشى يوجد العديد من الفنادق الفاخرة التي سوف نعرضها لكم في موضوع منفصل. إن هذا الممشى يمثل متعة لا حد لها حيث إن به إطلالة بانورامية خطيرة على الأنهار الجليدية وترى أيضا جبال بيرنينا وهي مغطاة بالثلوج في أجواء أعياد الميلاد.

المتحف الألبي

المتحف الألبي

المتحف الألبي

يعد هذا المتحف من أهم المزارات السياحية التي يجب ألا تفوتك حيث أنه يحكي للزوار قصة تطور ونماء سويسرا على جميع نواحي الحياة سواء الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الزراعية. كما ان به غرفة مخصصة لعرض بعض المعلومات عن الصيد بجميع أنواع وبعض من الطيور المحنطة. والأغرب من هذا كله انه يضم بعض التسجيلات النادرة لبعض أصوات الطيور. ويوجد أيضا بعض المعروضات من قطع المعادن الغريبة التي تم الحصول عليها من انغادين وبوشلاف وهي مناطق غنية بالكنوز المعدنية. كما انه يصور أيضا التطوير المستمر الذي تم عمله في منطقة جبال الألب على مدار الأعوام السابقة.

طريق التحدى

طريق التحدى

طريق التحدى

هذا الممر يوجد في بونترسينا ويطلق عليه اسم طريق التحدي وهو يحمل هذا الاسم نظرا لأنه يمر بين قمم الجبال العالية في سويسرا وبدرجات مختلفة من الصعوبة ونعني بالصعوبة أي  درجات الانحدار والخطورة. ويجب أن نلفت الانتباه إلى أن هذا الجبل يصلح لجميع الأعمار من سن أربع سنوات وحتى البالغين ولكن توجد أماكن لابد من إبعاد الصغار عنها لوعورتها. فهو من اهم معالم السياحة في بونتريسينا سويسرا.

%d مدونون معجبون بهذه: