بورتوروز سلوفينيا

مدينة بورتوروز احدى مدن سلوفينيا الجميلة, فهى من المدن السلوفينية المناسبة للسياحة. فلا تكتمل رحلة السياحة في سلوفينيا دون زيارة تلك المدينة الرائعة.فإذا كنت تنوى السفر والسياحة في بورتوروز سلوفينيا، فإليك هذا المقال لتتعرف على مجموعة من أهم المطاعم والاماكن والانشطة السياحة في بورتوروز سلوفينيا…

كلمة بورتوروز تعنى باللغة الايطالية ميناء الورد، وهي تقع في جنوب غرب سلوفينيا. ومنذ أوائل القرن التاسع عشر بدأت الدولة تنظر بعين الجد إلى بناء البنية التحتية للسياحة وبناء الكثير من المنتجعات والفنادق، حتى أصبحت تنافس الكثير من الدول الأوروبية في جذب السائحين. كما يوجد بها أيضا مطار دولي كبير لتسيهل الانتقال من وإلى المدينة.

بورتوروز سلوفينيا

بورتوروز سلوفينيا

ومن أبرز عوامل جذب السياحة في بورتوروز سلوفينيا ، أن الاسعار ليست عالية بالمقارنة مع الدول الأوروبية الاخرى، ولهذا فهي مقصد لكثير من المسافرين الأجانب والعرب.

أما في مدينة بليد ستجد فيها الكثير من المزارع الريفية الأصيلة الموجودة في الشمال الغربي من المدينة. ولا ننسى ان هذه المدينة قامت بها دورة الالعاب الرياضية عام 1985 ميلادية، بالإضافة إلى بعض البطولات الأوروبية التي قامت عام 2001 ميلادية.

 بورتوروز سلوفينيا

السفر إلى بورتوروز سلوفينيا متعة كبيرة، حيث أن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك. فلو ذهبت في فترة الصيف يمكنك الإستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى بعض من الأنشطة المائية مثل السباحة والصيد والتزلج على الأمواج.

أما في الشتاء فهناك بعض من الأنشطة مثل التزلج على الجليد. بالإضافة إلى هذا يوجد أيضا بعض من المطاعم الشهيرة التي تقدم كل ما لذ وطاب من أطعمة وأطباق ليس لها مثيل. ولهذا سوف نستعرض معك فيما يلي مجموعة من المطاعم التي يجب أن تضع بعضها ضمن جدول زياراتك في سلوفينيا. ان المطاعم في بورتوروز سلوفينيا دائما يكون فيها ركن مخصص للعائلات، حتى يمكنك قضاء وقت ممتع به، بالإضافة الى بعض الأشياء البسيطة لجذب أنظار الأطفال.

مطاعم بورتوروز سلوفينيا

مطعم “Montagu” :

Montagu

مطعم ” Montagu ” من المطاعم الفخمة والأنيقة في بورتوروز سلوفينيا، ومن العلامات التي تميزه عن غيره من المطاعم الأخرى هو انه على شكل منارة. هذا المطعم يقدم أصناف متنوعة من اللحوم ويتم تقديمها مع الأرز والسلطات. والجميل في الأمر أن الأسعار فيه مناسبة إلى حد كبير مقارنة بالمطاعم الأخرى. كما ان المطعم مرفق به تراس واسع وأنيق ويمتد على شاطئ البحر، ولهذا يمكنك تناول وجبتك الشهية في هذا البهو وسط الاجواء الطبيعية.

مطعم “Rizibizi” :

Rizibizi

هذا المطعم له شعبية كبيرة وسط السكان المحليين وكذلك الأجانب الزائرين، وذلك لما يقوم بتقديمه من أشهى الأطباق المتنوعة القادمة من الدول الأوروبية المجاورة، وكذلك الأطباق التقليدية التي لها مذاق خاص. ومن أشهر الأطباق التى يتميز بها المطعم طبق الكمأة والذي يتراوح سعره ما بين 40 إلى 60 يورو تقريباً. ومن الخدمات التي يقدمها المطعم لرواده هو إمكانية الحجز المسبق.

مطعم “Oštarija” :

Oštarija

هو من المطاعم الشهيرة التي تتمتع بصيت واسع في بورتوروز سلوفينيا، ويرجع السبب في ذلك لما يقدمه من خدمات مميزة للزبائن مثل إمكانية الحجز المسبق، بالإضافة إلى قائمة طويلة ومنوعة من أشهى الأطباق القادمة من شرق أوروبا وكذلك الأطباق التقليدية. ومن أشهر الأطباق التي يمكن تناولها في هذا المطعم البروسسيوتو “prosciutto” بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية وأطباق مختلفة بلحم الكمأة.

اماكن السياحة في بورتوروز سلوفينيا

مقر “Portoroz Auditorium”

Portoroz Auditorium

لقد تم انشاء هذا المقر عام 1973 ميلادية، وهو يعتبر المقر الرئيسي للمجال الثقافي في بورتوروز سلوفينيا، وذلك بما يحتويه من مسارح داخلية وخارجية ولهذا هو وجهة سياحية مناسبة للكثير من السائحين محبي العروض والحفلات. المطعم يقوم أيضاً بتقديم مجموعة متنوعة وشهية من الأطباق المميزة. ومن الجدير بالذكر إن المطعم يقوم دائماً بعرض مواعيد الحفلات بشكل دوري على الموقع الالكتروني الخاص بالمطعم.

حديقة “Forma Viva” :

Forma Viva

هذه حديقة مخصصة للمنحوتات في الهواء الطلق، وهي تحتوى على 130 تحفة فنية محفورة في الصخور. يتمتع الزائرين لهذه الحديقة بمزيد من الهدوء والاسترخاء. يقام في هذه الحديقة بعض من الندوات السنوية ومحورها الأساسي هو كل ما يتعلق بموضوعات النحت. وتُعد الحديقة من اهم الاماكن الجاذبة للسياح في مدينة بورتوروز سلوفينيا.

%d مدونون معجبون بهذه: