السفر الى جورجيا

أصبحت جورجيا في الآونة الأخيرة واحدة من الدول التي تشارك في الازدهار السياحي في منطقة القوقاز، فمنذ عام 2008م أصبحت جورجيا بلد سياحي مميز، ولكن إذا كنت تفكر في الهجرة و العمل في جورجيا إليك هذا التقرير…

بالرغم من تمتع جورجيا بالعديد من الأماكن السياحية المميزة، لا تزال جورجيا تعاني من الفقر، فجورجيا لازالت تحتاج إلى المساعدات الخارجية حتى تكتمل عملية البناء والازدهار. وعملية البناء هذه تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة، لهذا فهي تفتح المجال لكثير من الأشخاص الذين يريدون العمل في جورجيا.

 

العمل في جورجيا

العمل في جورجيا

وبالرغم من أن جورجيا بلد بسيطة وجميلة، إلا أنها تحتاج إلى كثير من المتطوعين للعمل هناك، وهذا العمل يتم تحديده على حسب وقت وصولك إلى جورجيا، فيمكنك السفر والعمل في جورجيا على حسب الخبرات والمهارات التي تمتلكها، فكلما كانت خبراتك ومهاراتك أكثر، أهلك ذلك بشكل كبير للعمل هناك.

ولكن ستجد صعوبة في بادئ الأمر، نظرا لوجود أعداد من الأجانب كبيرة جدا تريد العمل في جورجيا ولا يكون لهم أي خبرات سابقة، مما يجعل بيوت ودور الضيافة مزدحمة جدا هناك، من خلال السطور التالية نعرض عليك بعض الأشياء والخبرات التي ستحتاجها قبل أن تقرر السفر من أجل العمل في جورجيا.

اين تقع جورجيا

تقع جورجيا على الحدود ما بين قارتي أسيا وأوروبا الشرقية، وموقعها المتميز بين الدول يجعلها مكان رائع للسياحة، أما عن اللغة الرسمية هناك فهي اللغة الجورجية. وهى أيضا مكان رائع لمن يجيد خبرة أو مهنة معينة ويريد العمل بها.

موقع جورجيا

موقع جورجيا

تعتبر جورجيا من أفضل البلاد الأوروبية من حيث سهولة الدخول، حيث تسمح جورجيا لأغلب الجنسيات الأجنبية الدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى عام كامل، وهذا ينطبق على الأوروبيين والاستراليين والبريطانيين والروس أيضا، ولكن هناك بلاد معينة لا تسمح لهم جورجيا الدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة، فيحصلون على التأشيرة الالكترونية.

وقد عمل الجورجيون كثيرا لتحسين التأشيرة لديهم، حيث أنهم قسموها إلى خمس فئات، ولكن من اجل العمل والتطوع هناك يتم تقديم الطلب لتأشيرة عادية، وهي تعتبر نفس التأشيرة السياحية، وهذا ما يسهل العمل في جورجيا هناك بطريقة أو بأخرى.

العمل في جورجيا

بعض المجالات التى يمكنك الاختيار من بينها للعمل في جورجيا: 

1- تدريس اللغة الإنجليزية: 

تدريس الانجليزية

تدريس الانجليزية

يعتبر من أفضل الأشياء التي يمكنك العمل بها في جورجيا هي تعليم اللغة الانجليزية، فإذا كنت متحدث ماهر باللغة الإنجليزية فيمكنك القدوم إلى جورجيا، حيث يمكنك بكل سهولة الوصول إلى غايتك وسوف تجد فرصة عمل في جورجيا بسهولة.

2- السياحة الصيفية: 

جورجيا في الصيف

جورجيا في الصيف

يعتبر الصيف من المواسم المزدحمة في جورجيا، حيث أن الجو في جورجيا مشمساً، ويذهب السياح دائما إلى الساحل هروباً من الحرارة، ولذلك فتجد أن معظم الوظائف خلال فترة الصيف تتعلق بالسياحة، وسوف تتمكن من الحصول على فرصة عمل في جورجيا بكل سهولة في هذا الموسم.

فمثلا مدينة باتومي، تلك المدينة السياحية الرئيسية في جورجيا في فصل الصيف نظراً إلى ساحل باتومي الرائع الذي يطل على البحر الأسود، وأيضا مدينة تبليسي العاصمة الجورجية والتي يأتي إليها أغلبية السياح لأنها تمتلك المركز الرئيسي لوسائل النقل في منطقة القوقاز. أما إذا كنت من محبي القرى والمدن الصغيرة، فان الريف هناك يحتاج خلال فصل الصيف الكثير من الأشخاص المتطوعين، فهم يتيحون العمل والاستضافة في فصل الصيف فقط ويغلق باقي العام. 

3- فصل الشتاء: 

جورجيا في الشتاء

جورجيا في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من الفصول التي تسمح للكثير من الأشخاص بالعمل في جورجيا، حيث أن فصل الشتاء يفتح أبوابه للتزلج على الجليد، وهذا يتيح لك الفرصة للتطوع كمدرب للتزلج، أو أن تكون من فريق الاستقبال بالضيوف الوافدون إلى المنتجع، لذا فان المتحدثون باللغة الإنجليزية بطلاقة من أهم المجالات التي يجب أن تتوفر في المقدم للعمل، لان جورجيا تستقبل السياح الوافدون من جميع أنحاء العالم، ولكن عليك أن تتواجد في المنتجع قبلها بوقت كبير حتى تتأكد من التمكن من حصولك على العمل في وقت قصير. ولان معظم الصناعات الأخرى في جورجيا تقفل أبوابها، كالساحل الجورجي، والحقول والمزارع، تغلق خلال فصل الشتاء.

الأجانب وجورجيا: 

سكان الريف الجورجي

سكان الريف الجورجي

تزداد جورجيا في كل عام ازدهار، ولكن هذا لم يمنع أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر في الريف الجورجي، ورغم ذلك فلا يوجد أي مانع لدى الجورجيون وجود الأجانب للعمل في جورجيا، فهم أشخاص ودودون جدا، لذا فيمكنك السفر دون أي خوف.

%d مدونون معجبون بهذه: