الاماكن السياحية في سويسرا 

سويسرا من أجمل المدن السياحية التي أصبحت محط أنظار الكثير من السائحين لما فيها من مناظر طبيعية خلابة والكثير من المتاحف والأماكن الأثرية. ويأتي في المقدمة أهم قلاع سويسرا الأكثر شعبية على مستوي أوروبا بين السائحين. بالإضافة إلي الأنشطة والرياضات التي يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لممارستها مثل التزلج على الجليد وركوب الأمواج والمشي وكثير من الألعاب المائية. وبما إننا قد تحدثنا فيما سبق عن أهم المزارات السياحية في مختلف أنحاء سويسرا اليوم سوف نأخذك في جولة سريعة حول أهم وأشهر قلاع سويسرا..

اشهر قلاع سويسرا

اشهر قلاع سويسرا

أشهر قلاع سويسرا

قلعة لينزبيرغ ” Lenzburg  “

قلعة Lenzburg

قلعة Lenzburg

تقع هذه القلعة على جبل منخفض ويرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر. وهي تابعة لمقاطعة آرغاو. وتضم أيضا متحف للأطفال والكثير من معارض الأسلحة القديمة وبعض الأعمال الفنية.

قلعة هابسبورغ ” Habsburg  “

قلعة Habsburg

قلعة Habsburg

هي قلعة قمة في الروعة وتشعرك بالعظمة عندما تطأ قدمك أول خطوة في الطريق إليها. لقد تم بنائها قبل 1000 عام من قبل عائلة هابسبورغ حيث إنها كانت الأسرة الإقطاعية في ذلك الحين. وفي الجهة الأمامية للقلعة يمكن للزائرين التمتع بالطرق المؤدية لهذه القلعة العريقة أو حتى القيام بالتسلق. كما يقام بها الكثير من المعارض التي تقوم بعرض بعض من الأشياء التي تذكرك بالماضي السحيق.

تضم هذه القلعة ستة مباني مختلفة بالإضافة إلى بعض غرف الاستقبال, بالإضافة إلي السجل العائلي لهابسببورغ. وإذا وقفت بهذه القلعة فيمكنك التمتع بالنظرة البانورامية على المناظر الطبيعية المحيطة بها أو الجلوس بأحد المطاعم أو المقاهي المحيطة بها. فهي من أشهر قلاع سويسرا..

قلعة شيلون ” Chillon  “

قلعة Chillon

قلعة Chillon

تقع هذه القلعة على ضفاف بحيرة جنيف وتم تأسيسها على البحيرة مباشرة, فهي تعد واحدة من أجمل قلاع سويسرا المائية. تضم هذه القلعة العديد من اللوحات الجدارية بالإضافة إلي بعض الغرف تحت الأرض التي كانوا يحفظون بها قديما الأسلحة وأغلى أنواع النبيذ والخمور. تحتوى هذه القلعة على الكثير من الغرف التي ما أن تدخلها حتى تشعر أن الزمان قد عاد بك إلى الوراء حيث إنها لازالت تحتفظ بشكلها الأصلي ولم يتم تغيير أي شيء بها.

قلعة سبيز ” Spiez “

قلعة Spiez

قلعة Spiez

يعود تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثالث عشر وهي ألان أصبحت مقر إقامة بعض الوظائف الرسمية العليا , بالإضافة إلى متحف يمكنك من خلاله مشاهدة الكثير من الأعمال الفنية العريقة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر. أما إذا نظرت من فوق هذه القلعة فستجد إنها محاطة بكنيسة من جانب ومن الجانب الأخر يوجد حديقة شاسعة المساحة.

قلعة ” Waldegg “

قلعة Waldegg

قلعة Waldegg

تبعد هذه القلعة قرابة النصف ساعة سيرا على الأقدام من سولوتورن. أؤكد لك إذا كنت لا تحب رياضة المشي فانك سوف تستمتع كثيرا بالمشي ولن تشعر بالوقت وذلك من روعة المشاهد الطبيعية الجذابة التي ستراها خلال فترة سيرك من البلدة القديمة إلى القلعة. يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن السابع عشر حيث أمر يوهان فيكتور ببنائه حتى يقيم به فترة الصيف. ولقد كان المكان الموجود به هذه القلعة الحصينة وجهة السفراء والطبقة الارستقراطية.

هذه القلعة مصممة على الطراز الباروكي ويوجد من حولها حدائق مليئة بشجر الفواكه مثل البرتقال وبعض أنواع الخضراوات. كما إنها تضم متحف داخلي به العديد من اللوحات الزيتية توثق الحياة اليومية في القرن السابع عشر. بالإضافة إلى وجود بعض الصالونات القديمة. وعندما تغمض عينيك وتتخيل المكان تشعر وكأن الزمان قد عاد بك قرون إلى الوراء.

قلعة غرويير ” Grosier “

قلعة Grosier

قلعة Grosier

تقع هذه القلعة في مدينة غرويير التي لها اطلالة بانورامية على نهر السان. يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثالث عشر الذي كان قديماً مقر إقامة اللوردات. وألان أصبحت هذه القلعة عبارة عن متحف تاريخي مهم في هذه القرية. وأهم ما يميزها هو وجود متحف أثري بداخلها يجمع معلومات عن المخلوقات الفضائية كما يوجد أيضا متحف آخر للتماثيل البوذية.

 إلى هنا ينتهي تقريرنا حول 6 من أشهر قلاع سويسرا التي ننصحك أن لا تفوت زيارتها أثناء السياحة في سويسرا.. ونتمنى لك عطلة سياحية ممتعة في أجمل دول أوروبا.

 

%d مدونون معجبون بهذه: