جامعات الدنمارك 

الدراسة في الدنمارك من أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها، حيث انها تتيح لك الدراسة في أفضل الجامعات في العالم. ففي الدنمارك وداخل دول الاسكندنافية، تعتبر الدنمارك من أفضل الدول في أوروبا التي تعطي فرصة كبيرة للدراسة، كما ان جامعات الدنمارك تقدم أفضل محتوى تعليمي باللغة الانجليزية، كما ان التعليم مجاني لبعض الطلاب من الدول مثل الطلاب السويسريين. إليك في هذا المقال 3 من افضل جامعات الدنمارك على مستوى العالم…

جامعات الدنمارك 

جامعات الدنمارك

الدنمارك لها تاريخ كبير، وقد تم تجسيد الدنمارك في واحدة من أعظم ما كتب شكسبير وهي رواية هاملت، تلك التي تكلم فيها شكسبير عن المكائد التي كانت تقام داخل البلاط الملكي الدنماركي، والى الان تعتبر الدنمارك دولة ملكية. 

الدراسة في الدنمارك 

وتعتبر الدراسة في الدنمارك من أفضل الفرص التي تُقدم للطلاب المغتربين، وذلك لان جامعات الدنمارك اغلبها يتم التدريس فيها باللغة الانجليزية، وهي التي تسهل الدراسة للطلاب دون الحاجة لتعلم اللغة الدنماركية. فيما يلي تعرف على 3 منها:

 

1- جامعة كوبنهاجن “University of Copenhagen” : 

جامعة كوبنهاجن

جامعة كوبنهاجن

تعتبر جامعة كوبنهاجن من أشهر وافضل جامعات الدنمارك، بل وأنها من الجامعات المميزة في قارة اوروبا بأكملها. تقع الجامعة في منتصف المدينة و تقدم الكثير من العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية. 

كما أن الجامعة تقدم عدد كبير من الابحاث، والتي تُقدم إلى كثير من الجامعات الدولية الكبيرة. كما أنها تعتبر واحدة من الجامعات التي تُقدم الأبحاث لبعض الجامعات الدولية منها، جامعة كاليفورنيا، وجامعة اكسفورد، وجامعة ييل، وأيضا جامعة كامبريدج. 

يمكنك هناك أن تقوم بدراسة عدد كبير من الدورات داخل الجامعة باللغة الدنماركية، كما أنها تقدم الكثير من الدورات باللغة الإنجليزية لدراسة الدرجات الدراسية العليا في عدد كبير من المجالات. الجامعة تقدم أيضاً نظام الائتمان والذي يتم منحه للطلاب، ليسهل للطلاب أخذ دورات جديدة في عدد من المدارس المختلفة مع كل فصل دراسي، وذلك يسهل على الطلاب ممارسة التدريب بشكل أسهل. وهذا النظام أيضا موجود داخل المملكة المتحدة. 

جامعة كوبنهاجن تم تأسيسها في عام 1479م، وقد ضمت على مدار تاريخها عدد كبير من الطلاب الذين أصبح لهم شان كبير في المجتمع. كما تخرج منها عدد كبير من الشخصيات المؤثرة منها، البروفيسور “اولي رومر”، وهو عالم الفلك الشهير ومن اول العلماء الذين قاموا بقياس سرعة الضوء، كما تخرج منها أيضا اثنين من الطلاب الذين أصبحوا فيما بعد رؤساء وزراء للدنمارك، وهما “لارس لوك راسموسن” و “وهيل ثورنينغ شميت”. فجامعة كوبنهاجن تأتى في مقدمة افضل جامعات الدنمارك التى يمكنك الدراسة فيها.

افضل جامعات الدنمارك

2- جامعة الدنمارك التقنية “Technical University of Denmark” : 

جامعة الدنمارك التقنية

جامعة الدنمارك التقنية

تقع الجامعة التقنية في الدنمارك على بعد حوالي خمس عشر كيلو متر شمال مدينة كوبنهاغن، كما أنها من اهم الجامعات الهندسية الموجودة في قارة أوروبا بشكل عام. وقد قدمت الكثير من الأبحاث العلمية، و نالت المركز الخامس في عام 2007م. 

سوف تجد هناك المقررات الدراسية إما باللغة الانجليزية أو باللغة الدنماركية. و تقدم  الجامعة عدد من الشهادات بدرجة البكالوريوس في الهندسة العامة، والتي يتم تقديمها باللغة الانجليزية. كما يتم تدريس برنامج الماجستير في الهندسة الحديثة باللغة الإنجليزية بالكامل. أيضاً تقدم الجامعة الكثير من الدورات العلمية التي تُقدم باللغة الدنماركية. والجامعة تسعى دائماً لتوفير سكن مناسب لكل طلابها المغتربين. 

الجامعة من أفضل الأماكن التي تقدم الفنون التطبيقية. وقد تخرج منها شخصيات هامة حصلت على جائزة نوبل في الادب في السنوات الاخيرة، كما تخرج منها لاعب كرة القدم الدنماركي “ايي ساند”. 

3- جامعة ارهوس “Aarhus University” : 

جامعة ارهوس

جامعة ارهوس

قد تم تسمية الجامعة باسم المدينة التي يقع فيها الحرم الجامعي. المدينة تقع في الساحل الغربي لشبه جزيرة جوتلاند، كما انها من أهم المؤسسات التي تُقدم الأبحاث الفريدة، وأشهر ما تقدم الجامعة هي المواضيع الفنية. 

كما أن الجامعة تُقدم أكثر من 60 دورة يتم تدريسها باللغة الانجليزية، وذلك على مستوى جامعات الدنمارك والدراسات العليا. كما ان البطاقة الخضراء التي تقدمها الجامعة يمكن أن تسمح للطلاب المغتربين بالإقامة داخل الدنمارك لمدة ستة أشهر بعد انتهاء الدراسة من الجامعة، وذلك للسماح للخريجين بالبحث عن وظيفة مناسبة في مجال دراستهم.

%d مدونون معجبون بهذه: