السياحة في بلجيكا 

بلجيكا تلك البلد الرائعة التي تعتبر واحدة من أهم المحطات التجارية في قلب اوروبا، فقد كانت بلجيكا دائما ثروة رائعة في المجال التجاري الاوروبي. كما إنها أحد الدول التاريخية الرائعة التي تضم عدد كبير من الكنائس والقلاع التاريخية. كما أن مدن بلجيكا السياحية بها أماكن سياحية رائعة تجذب الالاف السائحين سنوياً، فإن كُنت تُفكر في السياحة في بلجيكا إليك في هذا المقال 7 من أجمل مدن بلجيكا السياحية لا تفوتك أثناء عطلتك…

مدن بلجيكا 

مدن بلجيكا

هناك العديد من مدن بلجيكا السياحية التى بها الكثير من الأماكن الحيوية والسياحية الرائعة. ستجد هناك العديد من الأماكن الحيوية والترفيهية المناسبة للعوائل والاطفال، بالاضافة إلى الكثير من الأماكن التاريخية الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى. فيما يلي سنأخذ جولة في 7 من اجمل مدن بلجيكا السياحية… 

اهم مدن بلجيكا 

1- مدينة نيفيل “Nivelles” : 

مدينة نيفيل

مدينة نيفيل

تقع تلك المدينة القديمة في والونيا، فهي من مدن بلجيكا القديمة الخلابة بها معالم بلجيكية هامة مثل كنيسة “Saint Gertrude”، وهي أحد الكنائس الكاثوليكية العريقة، وقد أُعيد بنائها مرة أخرى بعدما هُدمت اثناء الحرب العالمية الثانية. وقد كانت تلك المنطقة أحد المناطق المأهولة منذ حوالي 4000 عام قبل الميلاد، لذا ستجد هناك العديد من المباني القديمة والتي تنتشر في جميع أجزاء المدينة. ولكن يعتبر أفضل وقت لزيارة المدينة هو في وقت كرنفال نيفيل. 

2- مدينة شارلروا “Charleroi” : 

مدينة شارلروا

مدينة شارلروا

هي من أحد المدن الصناعية الشهيرة في بلجيكا، كما انها تعد واحدة من اهم مدن بلجيكا في صناعة الفحم قبل أن تنهار في القرن الماضي. فقد كانت تُسمى المدينة السوداء، أو القبيحة، ولكن بالرغم من ذلك المُسمى القبيح إلا إنها مكان رائع للمستكشفين، وذلك لأنها مليئة بالمتاحف الكبرى، كما يوجد بها أحد اهم المطارات الدولية وهو مطار ” مطار بروكسل شارلروا “. 

3- مدينة تورناي “Tournai” : 

مدينة تورناي

مدينة تورناي

يوجد في المدينة واحدة من اهم الكاتدرائيات في بلجيكا، كما يوجد بها الكثير من الأماكن القديمة والمقاهي الصغيرة التي تنتشر في جميع ارجاء المدينة. يمكنك هناك زيارة الكثير من المباني العسكرية والأماكن التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر. وقد كانت مدينة تورناي محط الأنظار دائما من قِبل الرومان، كما يمكنك أخذ جولة نهرية على بعد 30 دقيقة من المدينة، فهى حقاً من اجمل مدن بلجيكا السياحية.

4- مدينة نامور “Namur ” : 

مدينة نامور

مدينة نامور

مدينة نامور تضم أفضل نهرين في بلجيكا، وهما نهر ميوز ونهر سامبر. كما أن المدينة يوجد بها أفضل القلاع وأشهرها في أوروبا، من ضمنها القلعة الكبيرة التي توجد على أعلى التل، وتضم الكثير من المباني السكنية أسفلها. يوجد بها أيضاً الكثير من المباني القديمة التاريخية الرائعة التي يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية هناك. فهى مدينة ضمن اجمل مدن بلجيكا.

مدن بلجيكا السياحية

5- مدينة مونس “Mons ” : 

مدينة مؤنس

مدينة مؤنس

مدينة مونس هي أحد مدن بلجيكا بل والاوروبية الثقافية الشهيرة، وقد لًقبت بذلك الاسم منذ عام 2015م. يوجد بها العديد من الأماكن الرائعة التي تعود إلي العصور الوسطى، كما يوجد بها الكثير من المتاحف الرائعة القديمة والحديثة، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي المميزة. وكثير من المهرجانات البلجيكة السنوية الرائعة تقام بها، وهى من الاوقات التى نقرتح عليك السياحة فيها لحضور تلك المهرجانات الرائعة. مدينة مونس تتمتع بمجموعة من الأماكن التي يعود أصولها الى القرن الرابع عشر، فهي أحد المدن التي لازالت تحتفظ بالعادات والتقاليد المحلية. 

6- مدينة أوستند “Ostend ” : 

مدينة اوستند

مدينة اوستند

هي أحد أكبر مدن بلجيكا التي تشتهر بالمنتجعات الساحلية الأكثر شعبية، حيث يوجد الممشى الساحلي الرائع ومجموعة من اجمل الشواطئ الرملية. وتُعد أحد أكثر المدن البلجيكية التي تم قصفها بشكل كبير خلال الحرب العالمية الثانية، يوجد هناك العديد من الأبراج التي تم بنائها بعد الحرب، ولكن بالرغم من ماضي المدينة الحزين، إلا إنها الان واحدة من مدن بلجيكا الساحلية الرائعة. يوجد بها أرقي وأفضل المقاهي والمطاعم التي تصطف على شاطئ البحر. 

7- مدينة ميكلين “Mechelen ” : 

مدينة ميكلين

مدينة ميكلين

مدينة ميكلين واحدة من أروع مدن بلجيكا التي تعود إلى القرون الوسطى، التي تحتفظ بتاريخ رائع على مر العصور. يوجد بها الساحة المركزية الرائعة والتي وجد بها كاتدرائية “سانت رامبو لت” ذلك المبنى الشاهق العريق، كما يوجد في الواجهة العديد من المقاهي الهادئة الموجودة في الاسفل. كما يوجد هناك العديد من أماكن التسوق التي تسمح لك بخوض تجربة تسوق ممتعة.

%d مدونون معجبون بهذه: